من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش، فنادي الأهلي أحد أشهر وأهم الأندية التي تحظى بنسب مشجعين من مختلف دول العالم لا سيما جمهورية مصر العربية، أضف إلى ذلك يتابع أخبار النادي الأهلي عدد كبير من المشجعين من هواة كرة القدم؛ للتعرف على كافة الأخبار والمستجدات المتعلقة بلاعبي ومدربي النادي، في الإطار ذاته تصدرت في الأيام القليلة الماضية أخبار حول تغيير مدرب النادي الأهلي الأمر الذي دفع جموع المشجعين بالمسارعة للبحث حول من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش.

نبذة عن نادي الأهلي المصري 

يتابع مشجعو كرة القدم في مختلف دول الوطن العربي آخر الأخبار والتطورات الحاصلة على صعيد الأندية الرياضية، من بينها النادي الأهلي المصري الذي حصل على شهرة واسعة منذ انطلاقه في عالم الساحرة المستديرة، أما عن المعلومات المتعلقة بتأسيس النادي الأهلي فهي:

  • نادي الأهلي لللرياضة البدنية، والمشار إليه بالنادي الأهلي اختصاراً، هو ناد رياضي مصري محترف يلعب في الدوري المصري الممتاز ومقره في القاهرة، علاوةً على ذلك هو النادي الوحيد إلى جانب نادي الزمالك الذي لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.
  • تأسس النادي الأهلي في 24 أبريل 1907، ثم تم إنشاء مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الإنجليزي مايكل إينيس.
  • النادي الأهلي هو أنجح الأندية في كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية، فقد حقق 24 بطولة قاريَّة، ويحتل المركز الثاني بين الأندية في العالم بعد ريال مدريد الحاصل على 27 بطولة قاريَّة.
  • – حصد الأهلي 142 لقبا والمركز الأول بين أندية العالم، في الحين ذاته حصل على درع الدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها درع عام 2020.
  • فاز بكأس مصر 37 مرة، آخرها عام 2020.
  • كما أحرز كأس السوبر المصري 11 مرة، وبطولة القاهرة الإقليمية 15 مرة، وكأس السلطان حسين 7 مرات.
  • كما فاز بكأس الجمهورية العربية المتحدة وكأس الاتحاد المصري.

شاهد أيضاً: من هو هيثم التاجوري وكم عمره وديانته وجنسيته

من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش 

لقد تردد البحث بشكل كبير جداً في الأيام والساعات القليلة الماضية حول من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش، بدورهم يجري مسؤولو الكرة في النادي الأهلي سلسلة من الاجتماعات المكثفة لحسم عدد من الملفات المهمة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، حيث يناقش في مقدمة هذه الملفات ملف مدرب النادي الأهلي الجديد الذي سيكون خليفة سواريش، وفي تفاصيل الخبر نورد لكم التالي:

  • استقرت إدارة النادي الأهلي على الإطاحة بسواريش رغم توليه المهمة منذ فترة قصيرة؛ وذلك بسبب تراجع نتائج وأداء الفريق طوال الفترة الماضية.
  • بدورها اجتمعت لجنة الكرة في التابعة للنادي الأهلي المكونة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة تخطيط الكرة برئاسة محسن صالح، بالإضافة إلى أمير توفيق؛ لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد والصفقات الجديدة للفريق.
  • وفيما يتعلق بمدرب الأهلي الجديد يفاضل مسؤولو النادي الأهلي بين أكثر من مدير في الوقت الحالي، ولكن في نية الإدارة التعاقد مع مدير فني أجنبي سبق له العمل في مصر، أو له خبرات في مجال التدريب في القارة الأفريقية.
  • وقد اقترحت مجموعة من الأسماء يأتي في مقدمتهم الثلاثي كارلوس كيروش والسويسري رينيه فايلر والبوسني وحيد خليلوزيتش.
  • بدورها نفت مصادر داخل النادي الأهلي خلال الفترة الماضية طرح اسم أي مدرب حتى اللحظة نظراً لتمسك شركة الكرة بالمدرب الحالي ريكاردو سواريش، قبل أن يعود الثلاثي، البرتغالي كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وفايلر مدرب الأهلي السابق، وخليلوزيتش، إلى الحسابات من جديد بعد رحيل شركة الكرة.
  • أما عن إدارة النادي فتقوم بدورها في الوقت الحالي بالتفاوض مع عدد من الأسماء لاختيار المدرب الجديد والتوقيع معه بشكل رسمي خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً: من هو مالك مطعم سهول سحاب الاردني

سبب إقالة ريكاردو سواريش مدرب الأهلي

على غرار عمليات البحث المكثف والمتداول من قبل العديد من متابعي الساحرة المستديرة حول السبب في عزم النادي الأهلي المصري على إقالة ريكاردو سواريش مدرب النادي الأهلي، بدورنا ومن خلال الرجوع إلى المصادر الرياضية ذات الصلة للتعرف على الأسباب ومنها لقد وردنا التالي:

  • إنه لمن الجدير بالذكر وعقب حصول النادي الأهلي المصري على الدرجة الثالثة في دوري مصر الممتاز، لاحظ الكابتن محمود الخطيب المكلف بمهام رئيس النادي الأهلي التدني في الأداء والمستوى على الفريق لا سيما خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي دفعه للإعلان عن إقالة سواريش على خلفية ذلك بعد توجيه كل الشكر والتقدير على ما قام به من خدمات سابقة.

أسماء المرشحين لمنصب المدرب في أهلي مصر 

استكمالاً للرد على جموع الباحثين عن أسماء المرشحين للتأهل لتقلد منصب المدرب الجديد لنادي أهلي مصر، ليتم التعاقد معه لكي يكون المدرب الفني للنادي الأهلي في مصر، وقد تضمنت القائمة على كل مما يلي:

  • كارلوس كيروش: وهو أحد كبار المدربين الفنيين الذي سبق له التعامل مع المنتخب المصري، كما أن له مسيرة تدريبية حافلة بالإنجازات، وهو المدرب لأكثر من نادي أوروبي شهير.
  • وحيد خليلوزيتش: وهو المدرب الفني السابق لمنتخب المغرب، من أصل بوسني، يمتلك خبرة طويلة في مجال تدريب أندية كرة القدم، وعمل مع أكثر من فريق محلي ودولي.
  • رينيه فايلر: شغل هذا المنصب في فترة سابقة، وقد تمكن النادي الأهلي من تحقيق الكثير من الإنجازات، ومن أبرزها كان حصوله على لقب الدوري، إلى جانب لقب السوبر المصري.

شاهد أيضاً: من هو ابو درع ويكيبيديا وأهم المعلومات عن هجمات أبو درع

من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش، الذي بحث عنه عدد كبير من الأفراد من مشجعي النادي الأهلي في جمهورية مصر العربية ومختلف دول الوطن العربي، للتعرف على أسماء المرشحين لتقلد منصب المدرب في أهلي مصر، بدورنا قمنا بعرض المعلومات ذات الصلة بالموضوع آنف الذكر وعليه نكون توصلنا لنهاية هذا المقال.