من هي مياء الزهراني التي أصبح يتحدث عنها الكثير من الشعب السعودي، وذلك بسبب اعتقالها بتهم كثيرة من النشاطات السياسية ومطالبتها بإسقاط المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على من هي مياء الزهراني.

شاهد ايضا بحث عن الحرية والمسئولية

من هي مياء الزهراني

تعتبر مياء الزهراني من أبرز النشطاء السياسيين بالمملكة العربية السعودية والدفاع عن حقوق المرأة.

  • وتم اعتقالها في الفترة الأخيرة من قبل السلطات السعودية، وذلك بتهمة التعاون مع أنظمة خارجية لإسقاط الحكم السعودي والدفاع عن النشطاء السياسيين.
  • اشتهرت كثيرا بعد مطالبتها بالإفراج عن نوف عبد العزيز الناشطة السياسية وقد تم القبض على مياء في عام ،٢٠١٨ والحكم عليها بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

من هي مياء الزهراني

من هي مياء الزهراني

اعتقال الناشطة الحقوقية مياء الزهراني

تم القبض عليها في يوم ٩ يونيو عام ٢٠١٨ واعتقالها في سجن الحائر الموجود في مدينة الرياض عاصمة السعودية، حيث قامت بنشر تغريده على حسابها الشخصي تطالب به بالإفراج عن نوف عبد العزيز التي تم القبض عليها واعتقالها.

  • بعدها قامت قوات الأمن السعودية بمحاصرة بيتها وإلقاء القبض عليها وعلى حسب تحليل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء السياسيين، فالقبض على مياء الزهراني كان لمنع التعاطف مع أي ناشط سياسي يتم اعتقاله.
  • وجه إليها العديد من التهم منها مساعدة دول خارجية للتآمر على دولة السعودية، أيضا اتهامها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر بعض الأعمال الإرهابية، التي تهدف إلي نشر الفوضى داخل المملكة العربية السعودية.

سلم رواتب المعلمين

تقرير محاكمة مياء الزهراني

تم اعتقال مياء الزهراني في يوم 9 يونيو عام ٢٠١٨ وعرضها على المحكمة العامة عام 2019، وذلك بعد توجيه إليها الكثير من التهم والحكم عليها بالسجن خمس سنوات.

  • تعرضت الناشطة السياسية مياء الزهراني للكثير من الانتهاكات الحقوقية أثناء فترة اعتقالها، مثل منعها من حق الزيارة وعدم توكيل محامي لها، كما تعرضت للكثير من أنواع التعذيب المختلفة.
  • تم انعقاد اول جلسة لها في المحكمة العامة يوم ١٣ مارس ٢٠١٩ والجلسة الثانية بتاريخ ٢٩ مارس ٢٠١٩، وفي يوم ٣٠ يناير 2024 عرضت عليها المحكمة العليا التهم الموجهة إليها وهي التحريض والتخابر مع الأجهزة الخارجية لإسقاط الحكم السعودي.

شاهد ايضا النظافة الشخصية ومنافعها

النطق بالحكم النهائي على مياء الزهراني

بعد انعقاد الكثير من الجلسات من أجل توجيه التهم إليها واستمرت هذه المحاكمة حوالي سنتين.

  • فقد قامت المحكمة العامة بالرياض بالحكم على الناشطة السياسية مياء الزهراني بالسجن خمس سنوات و٨ شهور، على أن يكون ذلك بداية من تاريخ اعتقالها في عام ٢٠١٨، اي أنها قضت نصف المدة في المعتقل قبل الحكم عليها.
  • كما قال المدعي العام بأن من حقها تقديم نقص للحكم حتى يعاد النظر في القضية من جديد ولكن يتم ذلك بعد مرور شهر من النطق بالحكم.

تحديث حساب المواطن

من هي مياء الزهراني

من هي مياء الزهراني

رد فعل المواطنين تجاه مياء الزهراني

يعتبر اعتقال مياء الزهراني من الأمور التي تحدث عنها الكثير على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث ينتقد العديد من الأشخاص الحكم السعودي.

  • هناك الكثير من الأشخاص اللذين تعاطفوا مع الناشطة السياسية مياء الزهراني، وطالبوا من حكومة المملكة العربية السعودية بالإفراج عنها في أقرب وقت.
  • بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع معتقلات الرأي العام والتي من ضمنهم مياء الزهراني ونوف عبدالعزيز وغيرهم، فقد تلقت الحكومة السعودية الكثير من التقارير القادمة من المواطنين لكي يتم الإفراج عن معتقلين الرأي العام.

تسجيل دخول منصة مدرستي

يتحدث الكثير من الأشخاص عن من هي مياء الزهراني وما قصته اعتقالها المنتشرة في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، حيث وجه إليها العديد من التهم منها مساعدة دول خارجية للتآمر على دولة السعودية، أيضا اتهامها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر بعض الأعمال الإرهابية.