ما هو مهرجان سينمائي في البندقية حيث من الأسئلة الشائعة حول مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، لأن المدينة من أشهر المدن في أوروبا، وتقام هنا المهرجانات منذ عقود، لأنها تعتبر من مراكز الفن والتاريخ في العالم.

شاهد ايضا تردد قناة الصحراء الجديد 2024 على النايل سات

ما هو مهرجان سينمائي في البندقية

مدينة البندقية هي إحدى مدن شمال إيطاليا، وتعرف أيضًا باسم مدينة البندقية.

مدينة البندقية هي عاصمة إقليمي فينيسيا وفينيتو، وتبلغ مساحتها الجغرافية حوالي 412 كيلومترًا مربعًا، وتنقسم إلى 6 مقاطعات رئيسية، وتشتهر بالسياحة والمتنزهات. سميت مدينة البندقية بهذا الاسم لأنها كانت تسمى في البداية اطلق عليها بون دوقية، والتي تعني دوقية اللطف أو الأخلاق، وبمرور الوقت، أصبح الاسم مسدسًا. يطلق عليها البندقية لأن سكانها الأوائل جاءوا من قبيلة البندقية عام 1000 قبل الميلاد.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

ما هو مهرجان سينمائي في البندقية
ما هو مهرجان سينمائي في البندقية

أول مهرجان سينمائي في البندقية

أول مهرجان سينمائي يقام في البندقية بإيطاليا هو مهرجان فينيسيا السينمائي وهو أقدم مهرجان سينمائي في العالم أسسه جوزيبي فولبي في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر عام 1932، من ذلك الحين وحتى الآن، لا يزال مهرجان الأفلام يقام سنويًا.

  • يعد مهرجان الفيلم من أكثر المهرجانات السينمائية تألقًا في مجال السينما والفن وحاز على العديد من الجوائز منها جائزة الأسد الذهبي وجائزة الأسد الفضي اللتين تنافست في المهرجان.

سلم رواتب المعلمين

أول فيلم عرض في مهرجان سينمائي في البندقية

  • أول فيلم عُرض في مهرجان البندقية السينمائي أول فيلم عُرض في مهرجان البندقية السينمائي أنتج عام 1931 الدكتور جيكل والسيد هايد وأخرجه روبن ماموليان، كما شاركت أفلام أخرى في العرض الافتتاحي لمهرجان فينيسيا السينمائي الليث مثل  فندق جراند و شامبيون وتم إنتاجه في عام 1932.

شاهد ايضا تفسير حلم رؤية السينما في المنام للرجل

مهرجان سينمائي هذا العام

إنه أقدم مهرجان سينمائي في العالم: مهرجان البندقية السينمائي – في عامه السابع والسبعين، سيظهر المهرجان هذا العام كأرض اختبار للأحداث واسعة النطاق خلال وباء كورونا، ومن بين الإجراءات الخاصة تطبيق قواعد العزلة الاجتماعية الصارمة وتقليل عدد الأشخاص في القاعة، وعلى الرغم من أن سحر مهرجان هذا العام قد تضاءل ، إلا أن الأداء يجب أن يستمر.

  • وسيمنع الجمهور من ارتداء السجادة الحمراء، في حين تغيب معظم نجوم هوليوود وأفلامها ، ومع افتتاح المهرجان، ستكون الأقنعة مطلوبة في الداخل والخارج، تثبت هذه الإجراءات الصارمة في المهرجان السينمائي السابع والسبعين أن البندقية ومنطقة فينيتو المحيطة بها تبنت موقفًا متشددًا لاحتواء الفيروس الذي ظهر لأول مرة في ليك سيتي في أواخر فبراير.
  • ويعتبر قرار إقامة هذا المهرجان علامة مهمة على نهضة البندقية وصناعة السينما، مما يدل على أن تجربة ليدو ستصبح مختبر للتجمعات الثقافية المستقبلية.
  • أقيم المهرجان في الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر، إيذانا بعودة إيطاليا إلى عالم الفن بعد أن أصبحت إيطاليا أول دولة في العالم تتعرض لانتقادات شديدة من فيروس كورونا.
  • أدى إغلاق إيطاليا الصارم لمدة 10 أسابيع إلى احتواء الفيروس إلى حد كبير، لكن عدد الإصابات يرتفع بعد العطلة الصيفية.
  • تعمل السلطات الصحية على اختبار الركاب في المطارات والموانئ لمحاولة التعرف على الحالات الواردة قبل انتشارها قامة المهرجان بسلامة.

تسجيل دخول منصة مدرستي

ما هو مهرجان سينمائي في البندقية
ما هو مهرجان سينمائي في البندقية

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن ما هو أول مهرجان سينمائي في البندقية والذي اتضح لنا من خلاله ان هذا المهرجان هو اقدم مهرجان سينمائي في العالم  وأسسه جوزيني فولبي في العام 1932 ومن وقتها يفتح المهرجان كل عام في أواخر أغسطس.

طباعة العنوان الوطني