مسلسل عودة الأب الضال هو أحد المسلسلات الرمضانية القادمة لعام 2024، تدور حول رجل أعمال غني لديه فندق كبير خاص به، ولكنه يمر ببعض الأزمات فيخرج منها ويحاول أن يبحث عن أبنائه، فمنهم التي تقوم بالعمل كراقصة، والأخرى محامية، والأخرى بلوجر، والطبيبة وتاجر الفاكهة، وبائعة الكبدة، وفي الوقت ذاته حاولت بعض السيدات أن تتزوج منه للحصول على بعض المناصب أو الأموال.

مسلسل عودة الأب الضال رمضان 2024

مسلسل عودة الأب الضال مازال يستأنف صناع هذا المسلسل العمل به، ببطولة الفنان الكبير بيومي فؤاد، ويتم تصوير هذا العمل في الوقت الحالي حيث تم الانتهاء من جميع الأحداث، ولكن تبقى أسبوعين فقط، ويتم الانتهاء بشكل كامل، وتحديد موعد العرض على القنوات الفضائية.

مسلسل عودة الأب الضال من المسلسلات المشوقة التي قام بتأليفها المؤلف أمين جمال ومحمد أبو السعد، ومحمد فتحي وابراهيم ربيع كما قام بإخراجه المخرج الجديد أحمد عبد العال، حيث يعتبر هذا العمل أولى تجاربه الإخراجية التي يقوم دور البطولة به بيومي فؤاد مع كل من الممثلين عبير صبري ونور قدري وإيمان سيد وخالد منصور وهاجر عفيفي وأميره هاني ورانيا الخطيب ونيفين محمد واوتاكا، والعديد من الفنانين الذين قاموا بالظهور قبل كضيوف شرف داخل المسلسل.

ومن أكثر الفنانين وأبرزهم الذين تم ذكرهم كضيوف شرف داخل هذا المسلسل الشيق الممثل أحمد فهمي، والممثل هشام ماجد، كذلك الممثل هو المطرب حماده هلال، وكل من شيماء سيف وأحمد فتحي ومحمد ثروت وانتصار، ومحمد عبد الرحمن توته وسامح حسين يوسف اسماعيل وايمان السيد، والعديد من الفنانين الذين يتم ظهور كل فنان في إحدى الحلقات مع الفنان بيومي فؤاد، ويتم بينهم العديد من المواقف الكوميدية الرائعة، ومن المعروف أن أحداث هذا المسلسل تدور حول رجل أعمال كبير غني، وهو الممثل بيومي فؤاد الذي يمتلك فندق كبير ولكنه يمر ببعض الأذونات، ويبدأ في البحث عن أبنائه السبعة.

يقال إن بيومي فؤاد موجود الآن داخل السعودية من أجل القيام بعرض مسرحيته جوازة معفرته مع الممثل أحمد فهمي، والممثلة هنا الزاهد بعد الإنتهاء من مسرحية عائلة تس داخل الرياض، بالإضافة إلى عرض مسلسل المماليك مع الفنانة رانيا يوسف بداية من شهر يناير، كذلك تعاقدوا على مشاركة فيلم جديد يحمل عنوان ويك اند، ويقوم بتقليد هذا الفيلم مع كل من مصطفى خاطر هنادي مهنا وصابرين.

قصة مسلسل عودة الأب الضال رمضان 2024

 

مصير مسلسل «عودة الأب الضال»

مسلسل عودة الأب الضال سيتم خروجه إلى النور قريبا مع بداية أول أيام شهر رمضان المبارك، فهو أحد مسلسلات الفنان بيومي فؤاد الذي يفضل سماعه الكثير من الجمهور، وقيل إن هذا المسلسل تم توقفه عن التصوير لعدة مرات دون الاطلاع على الأسباب.

وقامت جريدة الوطن بنشر بعض المصادر الخاصة من طاقم هذا المسلسل، فقيل إنه تم التوقف عن التصوير مؤخرًا بسبب بعض المشاكل الإنتاجية، وعدم القدرة على الانتهاء من عمليات التصوير للعديد من مشاهدات هذا المسلسل، ولم يعلم الفنانون المشاركون به هل سيتم الانتهاء من التصوير أم لا، ولكن الأمر مازال غامض بالنسبة للبعض، وبالأخص أن المنتج لهذا العمل يخوض هذه التجربة للمرة الليثى مما يزعج البعض.

تم تداول بعض الأخبار بأن بيومي فؤاد يمر ببعض الأزمات الصحية التي جعلته يقف تصوير هذا المسلسل، فهو الآن في الإمارات ولكنه مصاب بدور انفلونزا شديد قام على أثره بالانتقال إلى المستشفى، وتم الكشف عن هذا الأمر من قبل أحد المنشورات بصفحته الخاصة الموجودة على تطبيق الانستغرام، وقد تم الحرص على شكر دولة الإمارات وأبنائها على مساعدته في الاعتناء بحياته، والعودة إلى ممارسة جميع أدوار مرة أخرى.

قام بيومي فؤاد بمشاركة هذا المسلسل مع الفنانة عبير صبري، وهاجر عفيفي والعديد من الفنانين، ولكن يتم إخراجه من قبل المخرج الجديد أحمد عبد العال بإنشاء فيلم مهمة مش مهمة، وعاد مرة أخرى ليواصل المشوار الفني الخاص به، وشارك هذا الفيلم مع أحمد فهمي وهالة فاخر وكارولين عزمي، ومصطفى أبو سريع وبعض الفنانين.

أبطال مسلسل عودة الأب الضال

يتم عرض مسلسل عودة الأب الضال على بعض القنوات التلفزيونية خلال الماراثون الرمضانى المقبل ببطولة بيومي فؤاد مع بعض الممثلين الذين يتم ظهورهم كضيوف شرف كل حلقة يتم استضافة ممثل، ولكن مع بعض الممثلين الموجودين طوال مسلسل وهم عبير صبري ورانيا الخطيب، وأميره هاني وهاجر عفيفي وغيرهم مع توافر الكثير من المواقف الكوميدية.

كما تم انضمام الفنان الشاب كريم رفعت داخل هذا المسلسل ليقوم بدور شخصية أحد أشخاص مجموعة المافيا داخل المسلسل، قام بتأليف هذا المسلسل كل من المؤلف أمين جمال والمؤلف محمد فتحي وابراهيم ربيع ومحمد أبو السعد، فتم البدء في هذا العمل بعد انتهاء بيومي فؤاد من مسرحية جوازة معفرته داخل السعودية بمشاركة أحمد فهمي وهنا الزاهد أيضا، من مشاركته في مسرحية عائلة وفيلم ويكان مع كل من مصطفى خاطر، وهنادي مهنا.

شاهد أيضًا:- امساكية رمضان في المغرب و كل المدن التي بداخلها 2024

قصة مسلسل “عودة الأب الضال”

يتم عرض مسلسل عودة الأب الضال عبارة عن حلقات منفصلة، ولكنها متصلة يتم عرض خلالها عرض الحكايات والقصص المختلفة بطريقة كوميدية خلال السباق الرمضاني المقبل لعام 2024، ببطولة بيومي فؤاد وقد تم الانتهاء من جميع مشاهد العمل الخاصة به.

عبير صبرى: استكمل تصوير «عودة الأب الضال» وأنتظر عرض 3 أعمال سينمائية

أكدت الفنانة القديرة عبير صبري أنها قامت بتصوير مسلسل عودة الأب الضال مع الفنان الكبير بيومي فؤاد، كما أشار أيضا خلال مجلة الدستور أنها سعيدة للغاية بمشاركتها خلال هذا العمل الذي يقوم بتناول العديد من القصص الحياتية المهمة للمجتمع المصري، وللمجتمع العربي بشكل عام.

كما قالت أيضا أنها تقوم بتجسيد العديد من الأحداث التي تدور حول زوجة لرجل غني يقوم بدوره الفنان بيومي فؤاد، وتقوم بالطمع في الاستيلاء على أمواله، وخاصه الفندق الذي يمتلكه، والحصول على الأموال ولكن من خلال أحد الأدوار الكوميدية خاصة أثناء قيام هذا الرجل بالبحث عن أولاده السبعة.

قالت أيضا عبير صبري أنها خلال هذا العام ستقوم بتصوير ثلاثة أعمال سينمائية مختلفة، ولكنها مازالت لا تعرف موعد عرض أيا منهم، كما أشارت أيضًا إلى أنها قامت بالانتهاء من تسجيل فيلم ليلة العيد الذي قام بإخراجه المخرج سامح عبد العزيز، وأكدت أنها قامت بتجربة مختلفة للغاية، حيث تم تصوير هذا الفيلم ببطولة الفنانة يسرا وسيد رجب و احمد خالد صالح وهنادي مهنا وريهام عبد الغفور ومحمد لطفي ونجلاء بدر وسميحه أيوب، وسلوى عثمان رشدي الشامي وسامى مغاورى ومحمود حافظ وعارفه عبد الرسول و نهى صالح، وقام بتاليفه أيضًا المؤلف أحمد عبد الله.

وقالت أيضًا عبير صبري أنها انتهت من تسجيل فيلم الهارون وهو فيلم من اخراج معتز حسام ببطولة كل من ايهاب فهمي ومنذر ريحانة، وأحمد وفيق وهاجر الشرنوبي وحمدي هيكل واحمد عبد الله محمود ومحمد عز والعديد من ضيوف الشرف.

وأنهت اللقاء بأنها كانت تنتظر عرض فيلم اتنين طلعت حرب وهو أحد الأعمال التي تمت عملية التصوير به منذ وقت طويل، مع إخراج مجدي أحمد علي، وكان هذا الفيلم ببطولة صبري فواز وسيد رجب وسمير صبري ومحمود قابيل، وبعض النجوم الجدد مثل شيري عادل وأحمد مجدي.

موعد مسلسل عودة الاب الضال الحلقة الاولي 2024 في رمضان والقنوات الناقلة

من المؤكد أنّ يتمّ عرض أول حلقات مسلسل عودة الأب الضال في أول يوم من شهر رمضان الكريم ضمن سباق المسلسلات الرمضاني 2024، ولكن حتى الآن لم يتمّ الإعلان عن الموعد المحدد لعرض المسلسل، ومن المقرر عرض المسلسل على عدة قنوات منها قناة ام بي سي مصر.

شاهد أيضًا:- أجمل دعاء ليلة القدر 1444 ادعية العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر مكتوبة مستجابة 2024

تردد القناة الناقلة لمسلسل عودة الأب الضال

تردد  قناة إم بي سي مصر MBC Masr عبر النايل سات. – القمر الصناعي: نايل سات. – التردد : 11470. – الاستقطاب: أفقي. – معدل الترميز : 27500. – معامل تصحيح الخطأ 5/6.