موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد، هم أمل الأمة المنشود والرجاء المعقود بهم يرتفع شأن البلاد شعلة النشاط التي لا تنضب وكذلك عند تأسيسهم بالخطوات الصحيحة وتعليمهم الأخلاق الحميدة فإنهم يكونون قادةً مميزين يسيرون بالبلاد إلى مواكبة الحضارة فتصبح قادرةً على منافسة الدول الأخرى، أيضا من هؤلاء الأطفال عندما يصبح شابًا يكتشف الاختراعات التي تفيد العالم بأسره، في هذا المقال نتطرق للحديث حول موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد.

مقدمة موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

يعتبر الأطفال الأمل الأساسي للوطن والعمود الذي يقوم عليه، استنادًا على ذلك يسعى معظم المهتمين بتنشئة الأطفال لإيجاد الطرق الصحيحة لتربيتهم تربيةً حسنة، ومن القواعد الأساسية أن الدولة ان اهتمت بالأطفال من كافة الجوانب فإنها تضمن للبلاد مستقبلًا مشرقًا يقوم على أساس التطور المعرفي والتكنولوجي.

  • إن ترويض الأطفال وتدريبهم من عمرٍ مبكر لهو أمرٌ حتمي، دعت إليه جميع الشرائع السماوية وأكده الدين الإسلامي، فأمر بتأديبه وتعليمه وحسن تربيته.
  • إن من الأدلة النبوية على وجوب حسن تربية الأبناء قول النبي صلى الله عليه وسلم: “كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته”.
  • لذلك كان لزامًا على الآباء حسن تربية أبنائهم وتوجيههم وتقويمهم للطريق السليم وتهذيب سلوكهم منذ الصغر.

موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

عرض موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

كل المخلوقات التي أوجدها الله تعتني بأبنائها وتدلهم للطريق الصحيح، والأجدر أن على الأباء رعاية الأبناء في جميع أمور حياتهم وليس الاقتصار على الجانب المادي فقط، لذلك نورد فيما يلي عرض موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد:

  • يولد الأطفال وهم يملكون قدرةً طبيعية هائلة ولديهم طاقات كامنة على الإبداع والتخيل، والتي يجب استثمارها وتطويرها نحو الطريق الأمثل.
  • ثم يأتي دور المدرسة التي تأسس الطالب من خلال التعليم الهادف الذي يسعى لتوسيع مدارك الطالب والتطوير من القدرات التي يمتلكها من خلال القراءة والكتابة وتعلم مبادئ العمليات الحسابية.
  • يعتبر الأطفال طلائع الأمة ومن من يصنعون مجدها كذلك يتم اعتبارهم أنهم الركيزة التي يستند عليها المجتمع من خلال نهضته وتطوره.
  • إن الابتسامة البريئة التي تعلو شفاههم يجب الحفاظ عليها وإقصائهم عن الخلافات التي تحدث إما في المنزل أو في البيئة المحيطة بهم.
  • الطفل الصغير اليوم هو رجل الغد وأمان الحاضر وباني المستقبل لهذا يحتاج بشكلٍ دائم لمراعاة كافة الحقوق حتى يتمكن من خلق أفكار تخدم المجتمع ويكون الربّان القائد والموجه لها نحو التقدم والتطور.

موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

خاتمة موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

من باب الامتثال لأوامر الله وطاعته أن نربي الجيل الصاعد تربيةً قويمة أساسها تعاليم الدين الإسلامي في كافة جوانب الحياة بالإضافة إلى تعويدهم على الانضباط والالتزام.

  • الأسرة هي نواة المجتمع الذي منها يخرج الطفل إما أن يشق طريقه في درب الخير إن كان متعلمًا للخير، إو إلى طريق الشر في حال كونه نشأ في أسرةٍ عنيفة تنتهج الخلافات والمشاكل في حياتها اليومية.
  • المراكز التي تؤسسها الدولة من شأنها أن تهتم بالأطفال في جميع المجالات وخاصةً تلك التي تعتني بالتكنولوجيا والمسارات المختلفة.
  • كذلك المراكز الرياضية تعتني بالأطفال عن طريق تعليمهم كرة القدم، فتجعل كل تفكيرهم متجهًا نحو الرياضة وترويض القوى الكامنة بداخلهم نحو الرياضة التي تبني الجسد والفكر معًا.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الام للصف الثالث الابتدائي مقدمة عرض خاتمة

كلمات عن أطفال المستقبل

إن الأطفال هم مرآة المنزل، يعكسون ما تربوا عليه من قبل والديهم كذلك يتم تهذيب سلوكهم من خلال إلحاقهم بدور تحفيظ القرآن أو المراكز التعليمية المختلفة بحيث يصبحون أكثر قوةً ذهنيًا وبدنيًا، فيما يلي نعرض كلمات عن أطفال المستقبل:

  • كل طفل فنان.. المشكلة هي كيف يظل فناناً عندما يكبر.
  • الكبار لا يفهمون شيئاً بأنفسهم، ويكون متعباً على الصغار أن يشرحوا دائماً وأبداً الأمور لهم.
  • إقناع الطفل شيء جيد.. هذا إذا استطعت إقناعه بدون تدمير قناعتك.
  • أكثر رابط أساسي بيننا أننا جميعاً نسكن هذا الكوكب وجميعنا نتنفس الهواء ذاته وجميعنا نفكر بمستقبل أطفالنا وجميعنا زائلون.
  • أعتقد من الصعوبة الكتابة عن الأطفال وامتلاك فكرة عن البراءة.
  • الأطفال شجرة عفوية مثمرة ومليئة بثمار الفرحة والبهجة.
  • ليس عليك سعادة أحد، ولكن عليك أن لا تؤذيهم خذ من مرح الأطفال، ومن هدوء المسنين، وستعرف معنى الحياة.

موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة والسلوك السليم كامل بالعناصر

أطفال اليوم هم شباب الغد

إن زرع بذور الأطفال والاهتمام بهم وعنايتهم بطريقة مثلى أولى من إصلاح شباب يائسين محطمين، لذلك علينا التركيز على الأطفال منذ عمر مبكر ومرافقتهم للوصول لسن يعتمد عليه، بذلك يكون قد أولينا الإهتمام اللازم بأطفال اليوم هم شباب الغد:

  • التفتت الدول المتحضرة منذ وقت مبكر إلى العمل على خلق كافة الوسائل التي بدورها تهدف لحراسة الطفل وتنشئته على الأخلاق الحميدة.
  • تلك الدول حاولت جاهدةً لسن القوانين وفرض التشريعات التي تجعل الأطفال في مقدمة الخطط التنموية ووضعت لها ميزانية للاهتمام بهم.
  • كان هؤلاء الأطفال خير معين للوطن واصبحوا يحتلون مراكز هامة وقيادية في البلاد، وجعلها في مقدمة الدول الصناعية التي تقوّم حضارة مثالية.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الاحتفال بالعام الهجري الجديد بالعناصر والأفكار كامل

تعبير عن الاهتمام بالأطفال

كلٌ منّا له دوره في المجتمع كي ينهض به، لذلك إذا أراد الشخص أن ينال حقوقه يجب أن يعطي الواجبات المطلوبة منه كذلك، إن الطفل إن وجد الاهتمام والرعاية من قبل والديه والمجتمع المحيط به سوف يبدع في تقديم أفضل ما لديه كنوع من رد الجميل والمعروف لأهله وبيئته التي احتضنته، أما إن لم يجد من يحتويه سيكون ناقمًا على المجتمع وعالةً عليه يحتاج من يلبي طلباته وليس العكس، لذلك يجب الاهتمام بالأطفال وتربيتهم على حب الوطن والعمل من أجل تطويره وتنميته.

موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان موضوع تعبير عن اطفال اليوم شباب الغد بالإضافة للحديث حول كيفية الاهتمام بالأطفال الذين هم ضياء المجتمع وقوته التي يبنى عليها المجد والحضارة الهائلة.