موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه، والذي نقدمه لكم في هذا المقال، خاصة مع ميول الكثير من الطلاب والطالبات لاستخدام الشبكة العنكبوتية، أصبح من المهم التعرف على فوائدها وماذا تقدم لمستخدميها، كما يجب التعرف على سلبيات الانترنت ومخاطر استخدامه، وكيف يمكن أن يؤثر على حياتنا بشكل إيجابي وسلبي، وبالإشارة هنا، يُعتبر الانترنت من وسائل التواصل الحديثة بين الناس، ولقد سهل الكثير من الأشياء عليهم، وفي هذا المقال نقدم موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه.

مقدمة موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه

أحدث اكتشاف الانترنت ثورة تكنولوجية هائلة، ولقد تم استخدام الإنترنت منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي، وكان اول من استخدمه، في ذلك الوقت  وزارة الدفاع الأمريكي، إلا أن استخدامه لم يكن ناجحًا، ولم يستخدمه الكثيرون، ومع بداية التسعينيات، كانت النهضة الحقيقية للإنترنت عندما بدأت تنتشر بسرعة، حيث بدأ الأفراد في استخدامه حتى وصل إلى خارج البلاد، ولقد ساعد وجود الإنترنت في تطوير العديد من المجالات الأخرى، مثل استخدامات أجهزة الكمبيوتر ومجال الفضاء الخارجي والاستكشاف، كما ساعد في تطوير وسائل الإعلام والطب والتجارة والهندسة والعمارة وعلم الفلك وغيرها الكثير.

شاهد أيضا: الأخطاء الشائعة في التداول عبر الانترنت وكيفية تجنبها

عرض موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه

يُعرف الإنترنت على أنه شبكة اتصالات إلكترونية تربط الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر حول العالم، كان يسمى طريق المعلومات السريع، نظرًا لأنه من خلاله يمكننا الحصول على الكثير من المعلومات وتطوير ثقافتنا، ويمكننا أيضًا اللعب والاستمتاع بوقت فراغنا عبره، لكن علينا توخي الحذر لأنه سيف ذو حدين.

موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه

  • الإنترنت هو أفضل وسيلة للوصول إلى المعلومات بشكل سريه، لذلك يمكن العثور على أي معلومات بسهولة وفي أقصر وقت ممكن، سواء كانت تعليمية أو سياسية أو اقتصادية أو شخصية أو مالية.
  • كما يُمكن الانترنت الوصول إلى الأشخاص بسرعة، فقد أصبح بمثابة قرية صغيرة، ويستطيع أس شخص أن يعثر على ما يريد من المعلومات والمعرفة والخبرات بشكل سريع.
  • كما سهلت الإنترنت التعرف على التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير، وانتشار المعرفة والمعلومات بين الناس.
  • كذلك، ساعد على اكتساب المعرفة وتبادل الخبرات بين الموظفين على مستوى الشركة.

خاتمة موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه

وختامًا، لابد التأكيد على أهمية الانترنت في حياتنا، فقد أصبح خلال السنوات الأخيرة بمثابة قرية صغيرة يستطيع الفرد الانتقال بها كما يرغب، ويقدم الكثير من الفوائد، ومع ذلك لا يخلو الامر من العديد من السلبيات التي تحوله إلى نقمة كبيرة، ويقع الدور هنا على الآباء في توعية أبنائهم منذ الصغر على مخاطر الانترنت، والطريقة الصحيحة لاستخدامه، ومن هنا يمكن القول أن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه.

موضوع تعبير عن ايجابيات الانترنت للصف الخامس

من أهم فوائد وايجابيات الانترنت، أنه جعل الأفراد لا يشعرون بالمسافة بينهم، حيث ساعدهم على التواصل بالصوت والصورة وهذا قرب المسافات كثيرًا، كما يمكن للفرد أن يتعلم من خلاله أي معلومة يريدها، وفي السطور التالية نتعرف على المزيد من إيجابيات الانترنت:

  • يستخدم لتنظيم تدريب الجيش، وبعض الدول تستخدمه للتجسس على بعض الدول المختلفة.
  • يمكن إرسال أي معلومات أو بيانات من خلاله بسهولة عبر البريد الإلكتروني.
  • يوفر الإنترنت الكثير من الوقت الذي يضيع في الذهاب إلى أي مكان لإتمام أي معاملة.
  • كما أنه يوفر صرف المزيد من الأموال، على سبيل المثال، بدلاً من شراء الكتب يمكن تنزيلها وعرضها مجانًا.
  • يمكن البحث عن أي مرجع أو كتاب قديم عبر الإنترنت ولا يستغرق إكماله سوى بضع دقائق.
  • كذلك، التواصل مع الأقارب وإرسال الرسائل المهمة التي تريدها.
  • استخدام الإنترنت للبحث والتطوير.

شاهد أيضا: أفضل العاب مباشرة على الانترنت

موضوع تعبير عن سلبيات الانترنت

قد يكون نعمه وقد يكون نقمه، ولقد تعرفنا في السطور السابقة كيف يكون الانترنت نعمه على الأشخاص الذين يستخدمونه، وفي هذه الفقرة نتعرف عن سلبيات الانترنت والتي من خلالها يكون الانترنت نقمه:

  • زيادة الفجوة بين أفراد الأسرة الواحدة، وإهمالهم لتقوية الروابط الأسرية.
  • غزو ​​خصوصية الناس وزيادة مساحة التجسس وسرقة الأفكار والهويات.
  • كذلك، ارتفع تراكم الكتب المطبوعة وتحولت إلى الملفات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لقراءتها.
  • الوصول إلى مرحلة تبلد المشاعر وعدم الاهتمام بسبب تعلق اليدين والعينين وكل حواسك بالبحث في الإنترنت.
  • انتشر الفساد بجميع أشكاله وانتشار الانحطاط في الذوق العام والأخلاق.
  • ظهرت الكثير من الأمراض بسبب إطالة فترة التصفح، مما يتسبب في إلحاق الضرر بالعينين وألم في الفقرات وزيادة الوزن بشكل كبير.

موضوع تعبير عن الانترنت بالانجليزي

نقدم لكم في هذه الفقرة موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه، مع وضع الترجمة إلى اللغة العربية في اسفل الفقرة، وهو كما يلي:

The internet is one of the most important things in our life . And that actually
because of many reasons . Firstly it connected the world and make it as a small village , For example you can talk to your friend in America from the UAE however that was impossible in the past . Secondly it is a source that you can get information from about any subject . Thirdly it is a way that you can spend your time , by searching for news or talking with friends . In conclusion I think that internet is an important thing in our life

الترجمة إلى اللغة العربية:

الإنترنت من أهم الأشياء في حياتنا، لأسباب عديدة أولاً وقبل كل شيء، ربط العالم وجعله بلدة صغيرة، على سبيل المثال، يمكنك التحدث إلى صديقك في أمريكا من الإمارات العربية المتحدة، ولكن كان ذلك مستحيلاً في الماضي، ثانيًا، إنه مصدر يمكنك من خلاله الحصول على معلومات حول أي موضوع، ثالثًا، إنها طريقة لتمضية الوقت أو البحث عن الأخبار أو التحدث مع الأصدقاء، في النهاية أعتقد أن الإنترنت شيء مهم في حياتنا.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الارهاب الاسود بالعناصر

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه قدمنا لكم موضوع تعبير عن الانترنت قد يكون نعمه وقد يكون نقمه، كما وضحنا إيجابيات وسلبياته، ولقد ساهم اكتشاف الإنترنت في تقصير المسافات بين الناس، وساعدهم على التواصل بالصوت والصورة.