موضوع تعبير عن يوم العلم، وهو من مواضيع التعبير التي يطلبها المعلمين في دولة الإمارات العربية، وذلك مع قرب الاحتفال بيوم العلم، الذي يُصادف في كل عام في الثالث من نوفمبر، ويُعتبر هذا اليوم من الأيام الوطنية في الامارات، ويتم منح كافة المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة إجازة رسمية، وذلك للمشاركة في الاحتفالات التي تُقام بمناسبة يوم العلم في مختلف أرجاء الدولة، وفي هذا المقال نقدم موضوع تعبير عن يوم العلم مع مقدمة وخاتمة.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم العلم

في الثالث من نوفمبر من كل عام تحتفل الإمارات بيوم العلم الإماراتي، وهذا اليوم أنشأه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، وفيه تعم مشاعر الوحدة والسلام يشتعل في قلوب كل أبناء الشعب الإماراتي، إن أهمية يوم العلم الإماراتي تبرز في فخر الإماراتيون بعلمهم واعتزازهم بوطنهم الإمارات العظيم، وبناءً عليه يتم الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على القلوب في كل عام، حيث يشعر أبناء الوطن بالفرح والسعادة والانتماء لوطنهم، كما يُقام في هذا اليوم الكثير من الأنشطة والفعاليات الوطنية.

موضوع تعبير عن يوم العلم

يصادف يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي، ولقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأول مرة عن يوم العلم الإماراتي في عام 2013 ، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تخليداً لذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حكم دولة الإمارات العربية المتحدة.

موضوع تعبير عن يوم العلم

  • لذلك يعتبر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي رمزاً للوحدة والتضامن بين أبناء الإمارات.
  • ومن بين الفعاليات التي يتم إجراؤها في هذا اليوم تزيين جميع الأماكن والمعالم التذكارية بعلم الدولة.

شاهد أيضا: اجمل كلمة عن يوم العلم في الامارات واقوال القادة

تاريخ علم الإمارات

يعود تاريخ تصميم العلم وفق ما جاء على لسان مصممه عبد الله محمد المعينة إلى صدفة خالصة، حيث  قرأ إعلانا عن انطلاق مسابقة لتصميم علم لاتحاد الإمارات، من قبل الديوان الأميري في أبو ظبي ونشرت في صحيفة “الاتحاد” الصادرة في أبو ظبي، وبناءً عليه تم تقديم حوالي 1030 تصميمًا للمسابقة، تم اختيار 6 منها كترشيح أولي، وفي النهاية وقع الاختيار النهائي على الشكل الحالي للعلم.

خاتمة موضوع تعبير عن يوم العلم

هنا وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع حيث تحدثنا عن يوم العلم الإماراتي، ويمكن القول أن يوم العلم الإماراتي ليس مجرد مناسبة للاحتفال أو عطلة رسمية في الإمارات فحسب، بل هي إحياء لذكرى لها تأثير جيد على قلب كل مواطن في الدولة، لأنه من خلالها يتم التعبير عن أهمية مشاعر الأخوة والتضامن بين أبناء الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي واجمل اقوال القادة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2024

لا يوجد كلمات تفي بيوم العلم الاماراتي، حيث هذا اليوم من الأيام المميزة لدى الإماراتيين، وفيه تتوحد كافة القلوب وتتضامن في سبيل رفع العلم في جميع انحاء البلاد، وبمناسبة يوم العلم الاماراتي إليكم كلمة رائعة ومميزة عن يوم العلم:

موضوع تعبير عن يوم العلم

  • إنّ يوم العلم الإماراتي أكثر أيّامنا فرحةً وبهجة، وهو كذلك عند كلّ أبناء الشعب الإماراتي، فها نحن جميعًا نجتمع اليوم شعبًا وقيادةً نجدّد الحبّ والعهد والوفاء للوطن ولوحدة الوطن ولقادة الوطن، ونعتزّ بعلمنا ووطننا وبأنفسنا.
  • يوم العلم الإماراتي هو يومٌ من أعظم أيّام الوطن الإماراتي، وسيظلّ رنانًا محفورًا في ذهن كلّ فردٍ من أفراد الشّعب، فهو يومٌ تمّ فيه رفع العلم الإماراتي من طرف أبناء الوطن عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم العظيم يوم العلم الإماراتي تمثيلٌ حيٌّ للانتماء العظيم للوطن العظيم، فهذا اليوم مناسبةٌ وطنية عظيمة يفتخر بها كلّ مواطن، وحتّى أنّ الوطن يفتخر بمواطنيه وأبناء شعبه العظيم.

أقوال القادة العظماء عن يوم العلم الإماراتي

يوجد الكثير من الاقوال الرائعة والمميزة للقادة العرب العظماء حول يوم العلم، الذي يدل على الهوية الإماراتية، وانجازات القادة الإماراتيين منذ نشوء دولة الامارات، وفي التالي إليكم أبرز أقوال القادة العظماء عن يوم العلم الإماراتي:

يقول الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان

  • “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، كما يقول أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

يقول الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

  • “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، كما قال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.

شاهد أيضا: احدث عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالعربي والانجليزي

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم موضوع تعبير عن يوم العلم مع مقدمة وخاتمة، وكافة عناصر موضوع التعبير، كذلك استعرضنا بعض من أقوال القادة العظماء عن يوم العلم الإماراتي.