موعد أذان المغرب في اليوم الأول من رمضان 2025
من الضروري على المسلمين في الدول العربية معرفة الوقت الدقيق لأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان المبارك، الذي يرتقبونه بشغف عظيمة لاستغلال ما فيه من خيرات وبركات وفضل كبير من الله تعالى. من خلال موقع أطروحة، سنستعرض موعد بداية شهر رمضان وأذان المغرب في أول يوم له.

موعد أول يوم رمضان 1446

من المقرر أن يكون أول أيام شهر رمضان 1446 في 23 مارس، والذي يوافق يوم الخميس. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا التاريخ في بعض الدول بناءً على الظروف الجوية والخصائص الجغرافية، مما قد يؤدي إلى بدء الشهر في 22 مارس في بعض الأماكن. وبغض النظر عن هذه التباينات، ينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان المبارك بكل شغف لاستغلال الفرصة واستقبالها بالبركات والأجور المضاعفة ومغفرة الذنوب بإذن الله تعالى.

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب

موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان 2025 في الدول العربية

من المتوقع أن يُرفع أذان المغرب في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك في الساعة 18:14 في معظم الدول العربية. ومع ذلك، قد تحدث اختلافات بسيطة في هذا التوقيت بسبب اختلاف مواقع الدول وزاوية غروب الشمس. وفقًا لإمساكية رمضان لعام 2025، يمكن للمسلمين تنظيم أوقاتهم بحيث يتمكنوا من الإفطار في سهولة ويسر قبل الأذان.

موعد سحور أول يوم رمضان 1446

سيكون موعد السحور في أول يوم من الشهر الفضيل في الساعة 04:29، وذلك في يوم 23 مارس لهذا العام. ومن المهم ملاحظة أن موعد الشهر قد يتغير بناءً على مراقبة الهلال والظروف المناخية السائدة في كل بلد. يستقبل المسلمون شهر رمضان بفرح وسعادة، معتبرين إياه فرصة عظيمة للحصول على البركات والعطاء من الله تعالى.

دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب

إمساكية رمضان 2025: مواعيد الأذان للصلوات الخمس

يستقبل المسلمون بفخر وشوق قدوم شهر رمضان المبارك سنويًا. وللتمكن من معرفة مواعيد الأذان الخاصة بالصلوات، إليكم إمساكية رمضان 2025:

كم بقي على أذان المغرب في أول يوم رمضان 1446

تختلف بداية رمضان حسب حالة الطقس والتضاريس في كل بلد. ومن المتوقع أن يبدأ في 23 مارس، وفيما يلي عداد يوضح الوقت المتبقي على أذان مغرب اليوم الأول من رمضان:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”21-03-2023 23:59″ start_time=”1678372742″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

بهذا نختتم مقالنا حول موعد أذان المغرب في أول يوم رمضان 2025 في الدول العربية، حيث تم استعراض تاريخ بدء شهر رمضان وأذان المغرب، إلى جانب تقديم جدول يتضمن إمساكية رمضان.