أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد انطلاق امتحانات الشهادة الأعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ، وفق المنهج المعتمد من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

متي يبدأ امتحانات الشهادة الأعدادية الفصل الثاني 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الامتحانات الإعدادية لعام 2024 ستبدأ يوم 7 مايو المقبل ، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو ، مشيرة إلى أن الامتحانات النظرية للشهادات الفنية ستبدأ يوم السبت 21 مايو.

  • يستعد مديري التعليم في مختلف نواحي الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تلقي طلبات الراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين أول ومراقبين مراقبين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • أكد مديرو التربية والتعليم ، في خطاب موجه إلى مديري التربية والتعليم ، أن الطلبات تقدم إلى مديرية التربية والتعليم التي ينتمي إليها المرشح خلال أسبوع من تاريخ الإخطار ، موضحًا ما إذا كان هناك أي من المديرين أو وكلاء المدرسة غير مرشح للجان ، يحق للجنة تكليفه بكل وظيفة حسب موقعه في الفريق.

شروط التقديم لامتحانات شهادة الإعدادية

  • أبلغ مديري التربية والتعليم رؤساء اللجان وكبار المراقبين ومراقبي المراقبة بشروط التقديم للراغبين في التقدم لامتحانات شهادة التحضير لعام 2024 على النحو التالي:
  • لم يكن مقدم الطلب مستحقًا للتقاعد قبل 31 أغسطس 2024.
  • – يجب أن يكون المرشح واحدًا على الأقل من شاغلي الوظيفة (مدرس أول ) وفي الوظيفة.
  • – لن يحرم من ورقة الامتحان أو يحال إلى محكمة تأديبية أو جنائية أو يعاقب كخصم على مخالفة تتعلق بعمل الامتحان أو مخلة بالكرامة والنزاهة.
  • لن يكون له أقارب في الصف الثالث من المدرسة الإعدادية حتى الصف الرابع على مستوى المنطقة.

مواعيد أخري قد تهمك:

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق الجدول الزمني للعام الدراسي 2024-2022 لجميع الفصول المدرسية الرسمية والرسمية في اللغات ، واللغات الخاصة والخاصة ، بما في ذلك تاريخ بدء العام الدراسي الجديد.

  1. يبدأ الفصل الدراسي الليث 2024-2022 يوم السبت 9 أكتوبر ، ويستمر حتى الخميس 19 يونيو ، بمدة 34 أسبوعًا ، وستكون أيام الدراسة الفعلية 190 يومًا ، أي ما يعادل 32 أسبوعًا ، منها 93 يومًا للفصل الدراسي الليث و 97 يومًا للفصل الدراسي الثاني. ‘.
  2. تبدأ عطلة الفصل الدراسي الليث يوم السبت 5 فبراير وتنتهي يوم الخميس 17 فبراير وتستمر لمدة أسبوعين.
  3. يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير ويستمر حتى الخميس 9 يونيو 2024.
  4. تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة النقل وشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو 2002.
  5. تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2024.
  6. ستبدأ الاختبارات النظرية للشهادات الفنية يوم السبت 21 مايو 2024 ، وستبدأ الاختبارات العملية للشهادات الفنية يوم السبت 11 يونيو 2024.