تعتبر إجازة يوم التأسيس السعودي 1446 – 2025 واحدة من المناسبات البارزة في المملكة العربية السعودية، ولذلك من المهم معرفة توقيت هذه العطلة لكافة القطاعات. في هذا المقال، نُسلط الضوء على موعد إجازة يوم التأسيس بالتاريخين الهجري والميلادي، ونستعرض تفاصيل مرتبطة بهذا الحدث.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1446 – 2025 بالتاريخين الهجري والميلادي

يُعدّ يوم التأسيس السعودي أحد أبرز المناسبات الوطنية، حيث يُحتفى به رسميًا في كافة أنحاء البلاد. إليك التفاصيل المتعلقة بموعد إجازة هذا اليوم وفقًا للتقويمين الهجري والميلادي:

موعد إجازة يوم التأسيس بالتاريخ الهجري

توافق إجازة يوم التأسيس السعودي التاريخ الهجري الثاني عشر من شهر شعبان للعام 1446، والذي يصادف يوم الخميس. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية بالمملكة تخليدًا لذكرى تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود، واحتفالًا بالإنجازات التي حققتها المملكة على مرّ ثلاثة قرون وحتى اليوم.

موعد إجازة يوم التأسيس بالتاريخ الميلادي

بالنسبة للتاريخ الميلادي، فإن إجازة يوم التأسيس السعودي ستكون في الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط 2025. وقد جاء هذا بناء على الأمر الملكي الذي صدر من الملك محمد بن سلمان في 27 فبراير 2025، والذي ينص على أن الاحتفال بيوم التأسيس سيكون في 22 فبراير، ويُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في جميع مدن المملكة.

تصاميم لبس يوم التأسيس السعودي للبنات

كم يتبقى على يوم التأسيس 1446

يمكنك متابعة الوقت المتبقي لاحتفال يوم التأسيس السعودي من خلال العدّ التنازلي أدناه، حيث يوضح المدة المتبقية حتى بداية الاحتفال:

[wpdevart_countdown text_for_day=”أيام” text_for_hour=”ساعات” text_for_minut=”دقائق” text_for_second=”ثواني” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”22-02-2024 00:00″ start_time=”1708340847″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

كم يوم إجازة يوم التأسيس 2025

عادةً ما تكون إجازة يوم التأسيس السعودي يومًا واحدًا يوافق 22 فبراير/ شباط، لكن نظرًا لأن هذا التاريخ يصادف يوم الخميس في عام 2025، فإنه يتماشى مع عطلة رسمية يوم الجمعة، مما يجعل يوم الخميس يُحتسب بين عطلتين رسميتين ليصبح الإجراء فعليًا يومين من الإجازة، وذلك يشمل جميع القطاعات العامة في المملكة.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

فيما يتعلق بالقطاع الخاص، تُعتبر الإجازة ليوم التأسيس يومًا واحدًا، حيث سيتوافق يوم الأربعاء، 22 فبراير، لذا قررت الحكومة أن تكون الإجازة لمدة يومين. ولكن هذا لا ينطبق بالضرورة على كل المؤسسات الخاصة، حيث يُمكن لكل مؤسسة تحديد يوم إجازتها بناءً على احتياجاتها، شريطة أن تلتزم بيوم واحد على الأقل لتجنب الغرامات من الدولة.

عبارات عن تأسيس المملكة

إجازة يوم التأسيس للمدارس

تشمل إجازة يوم التأسيس جميع المدارس والجامعات التابعة للقطاع الحكومي، حيث تُعتبر عطلة يوم الخميس الموافق 22 فبراير/ شباط إجازة رسمية، وتمتد هذه العطلة لتشمل أيضًا يومي الجمعة والسبت، مما يعني أن العطلة تشمل ثلاثة أيام رسمية تتوقف فيها كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

الأسئلة الشائعة

إليك بعض من الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يبحث الناس عن إجابات لها فيما يتعلق بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

السؤال الشائع الإجابة

هل تشمل إجازة يوم التأسيس الطلاب؟

نعم، الجامعات والمدارس تُعتبر ضمن القطاعات الحكومية التي تشملها إجازة يوم التأسيس.

هل تشمل إجازة يوم التأسيس القطاع الخاص؟

يعد يوم التأسيس عطلة رسمية، لكن الشركات الخاصة تحدد عطلتها بشكل منفصل.

كم يوم إجازة يوم التأسيس؟

إجازة يوم التأسيس هي يوم واحد فقط يوافق 22/ فبراير من كل عام.

وفي الختام، قدمنا في هذا المقال تفاصيل دقيقة حول موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1446 – 2025، بحيث تم توضيح الفترات الزمنية وتفاصيل الإجازة للقطاعات المختلفة، سواء العامة أو الخاصة.