موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، لقد عملت الجهات المختصة في جدة على تنفيذ مخطط إزالة الأحياء العشوائية في جدة مطلع هذا الشهر، مع العمل على اتخاذ الإجراءات والقرارات والتدابير اللازمة للشروع في التنفيذ، من ناحية أخرى إن هذا القرار جاء متماشياً مع القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وعليه في هذا المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بموعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة.

قرار الهدد في جدة

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، تبعاً لما أعلنت عنه العديد من المصادر والجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لا سيما في مدينة جدة حول السبب الحقيق الكامن خلف اتخاذ قرار الهدد الذي سيتم تطبيقه على كافة الأحياء العشوائية في مدينة جدة وهو:

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة

 

  • افتقار هذه الأحياء إلى أبسط مقومات الحياة الكريمة كغيرها من الأحياء الراقية في مدينة جدة والأحياء المختلفة في المملكة السعودية.
  • أضف إلى ذلك إن العديد من التقارير التي تم إعدادها من قبل فريق البحث المخول والمناط له مهمة الإزالة من قبل أمانة جدة أشارت إلى أن هذه الأحياء مهددة للصحة والسلامة المطلوبة.
  • لذا إنه ومن المتوقع أن تنهار هذه الأحياء على رؤوس ساكنيها في أي وقت.
  • من الجدير بالذكر أنه تم دراسة قرار تعويض أهالي المناطق المتضررة من هذا القرار.
  • علاوةً على ذلك إن الكثير منهم سيتم منحه أماكن سكنية ملائمة مع الشروط المختلفة التي تقوم بتعيينها الجهات الأمنية والصحية السعودية المختصة.
  • وذلك بما يتناسب مع متطلبات العيشة الكريمة وتلبية كافة المقومات الحياتية لهم.

شاهد أيضاً: افضل شركات المقاولات في جدة 2024

احياء الازاله في جده

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، استكمالاً للحديث حول القرارات التي اتخذتها أمانة جدة بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة في المملكة العربية السعودية حول مخطط ومشروع إزالة الأحياء العشوائية في جدة، فمن الجدير بالذكر أن الجهات الرسمية في مدينة جدة أعلنت عن أسماء كافة الأحياء التي سيتم تطبيق قرار الإزالة عليها، كما وقد تبين أن قرار الإزالة يشمل العديد من الأحياء العشوائية ومنها (حي الثعالب، وحي غليل، وحي النزلة اليمانية، علاوةً على حي القريات، وحي بترومين)، من ناحية أخرى لقد تم إشعار كافة الأفراد المقيمين فيها بضرورة الإخلاء للإزالة على أن يتم تعويضهم بأماكن تلائمهم.

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة

شاهد أيضاً: اهم فعاليات موسم جدة 2024 وأماكن الاحتفال 

تفاصيل عن موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، حول ما جاء من تفاصيل متعلقة بموعد إزالة حي بني مالك والورود وهي أسماء لأحياء عشوائية على موعد مع الإزالة تبعاً لما جاء في مخططات أمانة جدة بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وعليه لقد جاءت هذه التفاصيل على النحو التالي:

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة

  • موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، لقد كشف المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي أنه سيتم إزالة حي بني مالك، والورود بالكامل وذلك خلال الشهر الجاري.
  • علاوةً على ذلك لقد أكد البقمي في حديثه مع فضائية الإخبارية في برنامج (نشرة النهار) أن الأحياء العشوائية في مدينة جدة هي 64 حي، أما المستهدف منها هو 34 حي، تم إزالة 22 حي منها خلال الفترة الماضية.
  • موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، من ناحية أخرى لقد أشار المتحدث باسم أمانة جدة البقمي أن المرحلة الحالية ستكون بعد شهر رمضان المبارك 1445.
  • حيث تستهدف هذه الخطة إزالة 12 حي، وقد تم البدء بإزالة حي بني مالك والورود بالإشعار لسكانها بالإخلاء حيث ستتم الإزالة بالكامل خلال الشهر الجاري.
  • كما أنه بيّن أن في يوم 21 من هذا الشهر (مايو، شوال 1445/ 2024) سيتم فصل الخدمات عن الأحياء، وفي يوم 28 الشهر ستتم أعمال الإزالة.
  • للاطلاع على المزيد حول المعلومات الواردة بشأن الأحياء العشوائية المراد إزالتها اضغط هنـــــــــــــــا

موعد إزالة الاحياء العشوائية في جدة

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، أما عن الاستفسار الأهم من بين كل ما تم عرضه من معلومات سابقة حول الأحياء العشوائية المراد إزالتها في جدة، فمن الجدير بالذكر أنه توجه العديد من الأفراد المعنيين والمهتمين بالأمر بالبحث عن الموعد المحدد الخاص ببدء أعمال إزالة الأحياء العشوائية في جدة، وعليه:

  • موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، لقد أكدت الأمانة العامة في منطقة جدة على أن الموعد الرسمي لإزالة الأحياء العشوائية في منطقة جدة بتاريخ 28 الشهر الجاري مايو/ شوال 1445/ 2024.
  • من ناحية أخرى لقد أكدت الأمانة العامة لجدة أنه لم يتم البدء في الإزالة ولكن تم إشعار كافة الأفراد القاطنين فيها.
  • موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، على أن يتم قطع كافة الخدمات عن هذه الأحياء بتاريخ 21 الشهر الجاري.
  • ومن ثم البدء بأعمال الإزالة في 28 الشهر، مع تعويض كافة الأفراد القاطنين في هذه الأحياء بمنازل سكنية تليق بالحياة الكريمة.

شاهد أيضاً: الاحياء التي عليها ازاله في جده

موعد إزالة حي بني مالك والورود في جدة، وهو الاستفسار الأكثر بحثاً في الآونة الأخيرة من قبل الكثير من الأفراد المهتمين بالبحث عن الموعد المحدد الذي أعلنت عن الأمانة العامة لمدينة جدة بشأن إزالة الأحياء العشوائية فيها، وذلك لتأهيل هذه الأحياء بكافة متطلبات الحياة الكريمة.