موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد، حيث يحصل الموظفين في الدوائر الحكومية على إجازة رسمية مدة 4 أيام براتب كامل، وهي من الإجازات السنوية في المملكة العربية السعودية، ويتم العمل بها وفق نظام العمل الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعيد الفطر المبارك هو العيد الذي يحتفل به المسلمين في اليوم الأول من شهر شوال عقب انتهاء شهر رمضان، ويتحدد برؤية هلال شوال، وفي هذه المقالة نتعرف على موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد.

إجازة عيد الفطر للدوائر الحكومية 1445

نص قانون العمل السعودي على منح كافة الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية إجازة عيد الفطر، ما عدا الموظفين الذين تستدعي طبيعة عملهم الاستمرار في الدوام ضمن إجازة العيد، كالأطباء وموظفي الدفاع المدني وغيرهم الكثير، وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مقدار إجازة العيد بحيث تصل إلى 14 يومًا، وهي إجازة مدفوعة الأجر.

شاهد أيضا: موعد إجازة عيد الفطر 1445 في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر الدوائر الحكومية السعودية

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانًا مؤخرًا يتضمن موعد إجازة عيد الفطر الدوائر الحكومية، حيث يحصل الموظفين على إجازة عيد الفطر ابتداء من يوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان 1445 هـ، وما يوافق بالميلادي في 13 من شهر ابريل 2024م، وتستمر إجازة عيد الفطر للموظفين الذين يعملون في الدوائر الحكومية مدة 14 يومًا.

  • وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت مواعيد إجازة عيد الفطر، كذلك مواعيد العمل مع بداية شهر رمضان.
  •  حيث تصل ساعات العمل للقطاع العام في رمضان 5 ساعات، في حين تصل ساعات العمل في القطاع الخاص 6 ساعات.
  • وتبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع العام من 22 رمضان، ومدتها 14 يوم وتنتهي في 6 شوال.
  • أما بالنسبة للقطاع الخاص وللقطاع غير الربحي، فإن إجازة عيد الفطر تبدأ يوم الخميس التاسع والعشرين من رمضان، وتمتد لـ 4 أيام، وتبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من رمضان.

نهاية عطلة عيد الفطر 1445 السعودية

نهاية عطلة عيد الفطر 1445 السعودية تكون يوم الأربعاء في السادس من شهر شوال 1445هـ ما يوافق 26 من شهر ابريل، حيث في هذا يستأنف الموظفين عملهم بشكل طبيعي في الدوائر الحكومية المختلفة.

  • وتبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع العام من 22 رمضان، ومدتها 14 يوم وتنتهي في 6 شوال، وهي إجازة مدفوعة الراتب بشكل كامل، ويحصل عليها جميع الموظفين في الدوائر الحكومية السعودية باستثناء من يتطلب عملهم البقاء أيام العيد.

شاهد أيضا: موعد بداية إجازة عيد الفطر

موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد

تعرفنا في السطور أعلاه على موعد إجازة عيد الفطر للدوائر الحكومية، حيث من المتوقع أن يحصب الموظفين على الاجازة من تاريخ 22 رمضان/ 13 ابريل وتستمر مدة 14 يومًا، أما موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد فهو كما يلي:

  • موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد: يوم الأربعاء الواقع في السادس من شهر شوال 1445هـ، والذي يوافق اليوم السادس والعشرين من شهر أبريل 2024م.

عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1445

يتم استئناف الموظفين في عملهم في الدوائر الحكومية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وذلك يوم الأربعاء بتاريخ 6 شوال 1445 الذي يصادف 26 أبريل 2024، وبالإشارة هنا، تُعتبر إجازة عيد الفطر من ضمن الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظف السعودي وهي مدفوعة الأجر كاملاً.

شاهد أيضا: موعد إجازة عيد الفطر 1445 في مصر

وصلنا لنهاية المقالة، حيث عرضنا فيها موعد دوام الدوائر الحكومية بعد العيد ، كما تعرفنا على موعد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر للموظفين العاملين في الدوائر الحكومية بالمملكة العربية السعودية.