تعتبر نتائج التاسع في سوريا من الأحداث الهامة التي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر، حيث تقترب اللحظة الحاسمة التي تزرع الفرح في قلوبهم بعد تعبهم وجهودهم طوال العام الدراسي. لذلك، يُقدّم موقع أطروحة معلومات قيمة حول موعد نتائج التاسع في سوريا لعام 2025، بما في ذلك كيفية الاستعلام عن النتائج باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب، بالإضافة إلى رابط الحصول على هذه النتائج لتسهيل الأمر على الطلاب المتطلعين لمعرفة مصيرهم الأكاديمي.

موعد نتائج التاسع في سوريا 2025

أعلنت وزارة التربية أنها ستقوم بإصدار موعد نتائج التاسع قبل مرور 48 ساعة على الإعلان الرسمي لها. ويعيش الطلاب حالة من القلق الشديد انتظارًا لهذه اللحظة المرتقبة، وخاصة بعد فترة طويلة من اجتياز امتحانات الصف التاسع الإعدادي.

اقرأ المزيد:

وزارة التربية السورية نتائج التاسع حسب الاسم

رابط استخراج نتائج التاسع 2025 في سوريا

يمكن الوصول إلى رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا من خلال الرابط المباشر “من هنا”، حيث يتيح هذا الرابط للطلاب الانتقال إلى موقع الوزارة والحصول على النتائج عند صدورها بشكل مباشر.

شاهد أيضاً: موقع وزارة التربية نتائج التاسع في سوريا

كيفية الاستعلام عن نتائج التاسع 2025 سوريا حسب الاسم

للاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا وفقًا للاسم، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بنسخ رابط موقع وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية moed.gov.sy وضعه في متصفح غوغل للدخول إلى الموقع.
  • اختر قسم النتائج الامتحانية ثم نتائج الصف التاسع لعام 2025.
  • قم باختيار خيار البحث عبر الاسم ثم أدخل المعلومات المطلوبة مثل محافظة الطالب واسمه واسم الأب والنسبة المئوية.

استخراج نتائج التاسع في سوريا برقم الاكتتاب

يمكن للطلاب استخراج النتائج باستخدام رقم الاكتتاب المخصص لكل طالب عبر الدخول إلى الرابط “من هنا”، الذي يوفر لهم امكانية معرفة نتائج الصف التاسع لدورة 2025 عند صدورها خلال الفترة المقبلة.

وزارة التربية السورية نتائج التاسع

كما سيتم عرض فيديو يوضح طريقة استخراج نتيجة طالب الصف التاسع في الجمهورية العربية السورية:

الأسئلة الشائعة

تعتبر النتائج الامتحانية موضوعًا مهمًا يسبب السعادة للبعض والحزن للآخرين، بناءً على مثابرتهم واجتهادهم. لذا، نقدم فيما يلي مجموعة من الأسئلة الشائعة المتعلقة بهذا الموضوع:

السؤال الشائعالجواب
ما هو الحد الأدنى للرسوب في التاسع؟يعتبر الطالب راسباً إذا رسب في اللغة العربية أو إذا رسب في ثلاث مواد، أو مادتين مجموع علاماتهما أقل من الربع.
كيف أعرف أنني ناجح في التاسع؟يجب أن يكون الطالب ناجحًا في جميع المواد، أو ألا يكون راسبًا في اللغة العربية، أو أن يكون راسبًا بمادة واحدة فقط، أو مادتين حيث يكون مجموع علاماتهما لا يقل عن ربع العلامة.

وفي ختام هذا المقال حول موعد نتائج التاسع في سوريا، نأمل أن يتوصل القارئ إلى رابط نتائج التاسع وطرق الحصول عليها بكل سهولة ويسر.