موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الدولة يتساءل حوله جميع العاملين، وخاصة أن الجهات المعنية قد صرحت بزيادة لهم في الأجور مما جعلهم يتطلعون للتعرف على رواتبهم بعد الزيادة، ولهذا سوف نذكر لكم الكثير من المعلومات الهامة حول الموضوع من خلال المقال التالي.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الدولة

لقد صرح الدكتور محمد معيط الذي يعد وزيرًا للمالية أن الزيادة التي تم الإعلان عنها للرواتب سوف تشمل العلاوات الدورية للأفراد المخاطبين بأحكام القانون الخاص بالخدمات المدنية، كما ستشمل على علاوة للأفراد الغير مخاطبين أيضًا.

كما أضاف أن الأفراد سوف يكون لهم حق في الحوافز الإضافية وذلك بداية من الشهر المقبل حيث أنها ستضاف إلى الراتب الخاص بشهر يوليو، وسيكون ذلك بيوم ١٢ يوليو، وأشار إلى تهنئة المواطنين بعيد الأضحى المبارك وأنهم سوف يحصلون على الرواتب قبل حلوله.

شاهد أيضاً: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

حيث أنه قال تم اعتماد الأوراق الرسمية وأخذ جميع الموافقات اللازمة لتقديم موعد الرواتب عن شهر أغسطس وسبتمبر، ولقد قسمت الجهات المعنية الوزارات على ٥ أيام.

كما تم تنظيم الأمور المالية لموعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 حتى يستطيع الموظف أن يقبض راتبه في المواعيد التي قامت الجهات الإلكترونية المختصة بالإعلان عنها، وسوف يتم وضع المبالغ المخصصة لذلك في البنوك لسحبها من ماكينة الصرف الآلية.

شاهد أيضاً: موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

مرتبات شهر يوليو لعام 2024

كما أشار الوزير إلى ضرورة إبلاغ جميع الجهات الإدارية لعامليها بالمواعيد المحددة لقبض الرواتب، حتى يقل العبء والزحام على ماكينات الصرف، وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من مواجهة فيروس كرونا، والقوانين التي تنص على ضرورة التباعد الاجتماعي بين المواطنين لتجنب انتشار المرض.

شاهد أيضاً: موعد صرف المكرمة الملكية

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

 لقد صرح طارق بسيوني أن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الدولة سوف يكون بداية من يوم ١٢ يوليو ل ٣٣ من الوزارات، ويوم ١٣ يوليو ل٢٠ وزارة أخرى، ويوم ١٤ يوليو ل ١٣ وزارة أخرى، وبقية الوزارات ستكون يوم ٢٦، و٢٧ يوليو، على أن يتم تقديم وزارة الداخلية والصحة في مقدمة القبض نظرًا لجهودهم ضد كوفيد-19.

جدول صرف مرتبات شهر يوليو 2024

 كما صرح أن مرتبات شهر أغسطس سوف تبدأ من يوم ١٧ أغسطس ل٣٣ وزارة، ومن يوم ١٨ أغسطس ل ٢٠ وزارة أخرى، ويوم ١٩ أغسطس ل١٣ وزارة، وبقية الوزارات ستكون يوم ٢٢، و٢٣ من شهر أغسطس.

كما أوضح موعد المرتبات لشهر سبتمبر الذي تم تقريره بيوم ٢١ سبتمبر ل ٣٣ وزارة، ويوم ٢٢ سبتمبر ل ٢٠ وزارة أخرى، ويوم ٢٣ سبتمبر ل١٣ وزارة، وبقية الوزارات بيوم ٢٦، و٢٧ من شهر سبتمبر.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024جدول صرف مرتبات شهر يوليو 2024
يوم الأحد 23 يوليو 2024يوافق أول أيام صرف مرتبات شهر يوليو 2024
يوم الاثنين 24 يوليو 2024يوافق ثاني أيام صرف مرتبات شهر يوليو 2024
يوم الثلاثاء 25 يوليو 2024يوافق ثالث أيام صرف مرتبات شهر يوليو 2024
يوم الأربعاء 26 يوليو 2024يوافق رابع أيام صرف مرتبات شهر يوليو 2024
يوم الخميس 27 يوليو 2024يوافق خامس أيام صرف

 كما حاول التنبيه على ضرورة المحافظة على الإجراءات الاحترازية بوقت القبض من الماكينة الآلية، وعلى ضرورة التباعد وارتداء الكمامة حتى نتجنب تفاقم المرض في البلاد.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

شاهد أيضًا: موعد صرف بدل غلاء المعيشة بالسعودية

نسبة الزيادة في الأجور

بعد أن تعرفنا على موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الدولة، سوف نوضح نسبة الزيادة التي تم إقرارها لكل درجة من الموظفين، فيما يلي:

  • إن الأفراد الذين كان يبلغ مرتبهم ٢٠٠ ج سوف يزيد إلى ٢٤٠٠ ج وهذا لموظفي الدرجة السادسة.
  • أما لموظفي الدرجة الخامسة فسوف تصل الزيادة من ٢٢٠٠ إلى ٢٦٤٠ ج.
  • سوف تصل الزيادة لموظفي الدرجة الرابعة من ٢٤٠٠ إلى ٢٨٨٠ ج.
  • سوف تصل الزيادة لموظفي الدرجة الثالثة من ٢٦٠٠ إلى ٣١٢٠ج.
  • كما ستصل زيادة مرتبات الموظفين الدرجة الثانية من ٣٠٠٠ إلى ٣٩٠٠ج.
  • أما موظفي الدرجة الأولى فسوف يحصلون على ٤٢٠٠ بدلًا من ٣٥٠٠ج.
  • سيحصل المدير العام على ٤٨٠٠ بدلًا من ٤٠٠٠ج.
  • كما سيحصل موظفي الدرجة العليا على ٦٠٠٠ ج بدلًا من ٥٠٠٠ج.
  • أما موظفي الدرجة الممتازة فسوف يحصلون على ٨٤٠٠ بدلًا من ٧٠٠٠ج.

شاهد أيضًا: موعد صرف حساب المواطن دفعة شهر يوليو

لقد تعرفنا من خلال المقال على موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الدولة بشكل شامل ومفصل للموضوع من كافة جوانبه، وعرضنا لكم أهم التصريحات التي صدرت في هذا الشأن وموعد صرف رواتب شهري أغسطس وسبتمبر، وتعرفنا على النسبة المقرر زيادتها لكل درجة وظيفية.