موعد عطلة راس السنه الميلاديه 2024 الكويت وكم باقي عليها، يعم الحماس في نفوس جميع الناس لاستقبال رأس السنة الميلادية للعام 2024، وذلك لأن رأس السنة الميلادية يوم عطلة رسمية من القطاعات التعليمية، وكذلك من القطاع الحكومي، للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، والتحضير للفعاليات الممتعة والحماسية في هذا اليوم، لذا فان موعد عطلة راس السنه الميلاديه 2024 الكويت يوم الأحد الموافق 1/1/2023 وأيضاً في جميع الدول العربية والغربية كمناسبة عامة، حيث تعم أجواء الفرحة المكان، ويتم اطلاق الألعاب النارية في سماء ليل رأس السنة الميلادية 2024.

احتفالات راس السنه الميلاديه 2024 الكويت

ستشهد الكويت لهذا لعام احتفالات ضخمة في راس السنه، خاصة بعد رفع الحظر الكلي عن العديد من الدول التي تم منع الرحلات الجوية منها، وإليها. فقد تأثر العالم بالأحداث الصحية التي شهدها لعامين متتاليين، أما السنه الميلاديه 2024 فستكون أكثر تميزاً من غيرها من السنوات السابقة. حيث أن ذلك من شأنه أن تُقيم العديد من الدول احتفالات ضخمة بحلول العام 2024. وسيكون شكل الاحتفالات في الكويت:

  • عملت الحكومة الكويتية بالإيعاز للجهات المعنية أن تبدأ بالتجهيز لاحتفالات راس السنة، والتي ستبدأ ليلة السبت الليث من يناير 2024.
  • سيكون الاحتفال الرئيسي في برج الحمراء، والذي يُعتبر أحد الأبراج التجارية الكبرى في منطقة الخليج العربي، كما أنه سيتم إطلاق الألعاب النارية، وإضاءة البرج بالرقم 2024، وكتابة هابي نيو يير بالإنجليزية على واجهة البرج، أما المدن الأخرى في الكويت فستُقام فيها احتفالات مع إطلاق العديد من البلالين احتفالات ببدء العام الجديد.

شاهد أيضاً: جدول العطل والاجازات الرسميه في الامارات 2024

جدول العطل الرسمية للعام 2024 في الكويت

تهتم دول العالم بوضع الخطة الخاصة بالإجازات المعتمدة لبداية كل عام جديد، فالعطلات التي يتم إقرارها من قبل الحكومة لا يمكن تجاوزها، والتي يكون من أهمها اليوم الوطني الخاص بالدولة، ويوم تحريرها. وتعتبر عطله راس السنه الميلاديه 2024 عطلة رسمية يتم إقرارها من قبل الحكومة. وسيكون توزيع الإجازات بحسب الجدول التالي:

 

التاريخاليومالإجازة
1 ينايرالسبترأس السنة
25 فبرايرالجمعةاليوم الوطني
26 فبرايرالسبتيوم التحرير
1 مارسالثلاثاءالإسراء والمعراج
2 مايوالإثنينعيد الفطر
3 مايوالثلاثاءاجازة عيد الفطر
4 مايوالأربعاءاجازات عيد الفطر
9 يوليوالسبتعيد الأضحى
10 يوليوالأحدعيد الأضحى
30 يوليوالسبترأس السنة الهجرية
8 أكتوبرالسبتالمولد النبوي

شاهد أيضاً: متى عطلة عيد الاستقلال الاردن 2024

موعد عطلة راس السنه الميلاديه 2024 الكويت

سيكون الشعب الكويتي على موعد مع لاحتفالات الرسمية ببداية راس السنه الميلاديه 2024، والتي ستبدأ من ليلة السبت 2024، ومع سماع أصوات عقرب الثانية عشر ستبدأ الألعاب النارية بتزين سماء المدن الكويتية احتفالاً بإنطلاقة العام الجديد. حيث أن العطلة الرسمية في راس السنه الميلاديه 2024 سيقضيها العديد من المواطنين في أماكن التنزه الأكثر شهرة والأماكن السياحية في الكويت، والتي وجدت إقبالاً سياحياً كبيراً لم يُشهد له مثيل من ذي قبل في الكويت. وأما عن الاحتفالات في عطله راس السنه الميلاديه 2024 فلن تقتصر فقط على الألعاب النارية؛ بل ستمتد لتطال مرافق التسوق، والتنزه، والمنتزهات العامة، ومرافق سياحية أخرى في الكويت. وموعد عطله راس السنه 2024 ستكون:

  • يوم السبت الموافق 1 يناير 2024.

شاهد أيضاً: كل عام وانتم بخير بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1445 عبارات ورسائل وبوستات

وصلنا الى ختام مقالنا عن موعد عطلة راس السنه الميلاديه 2024 الكويت، للاستعداد والتحضير للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، والاستمتاع بكافة الفعاليات مع الأهل والعائلة والأصدقاء.