موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة، كونها الليلة التي احتضنت الكثير من الفضائل وتكللت بأوجه الخير الذي تتدفق على حياة المسلمين وتترك فيها من الخيرية قدرٌ كبير لا ينضب أبداً، وفضائل هذه الليلة تمثلت في كونها ليلة نزول القرآن الكريم، والذي هو المرشد لهذه الأمة والهادي لها للصراط المستقيم، كما أنه المكلل لحياة أفرادها بكل معاني الخير والرحمة والطمأنينة، وفي هذا السياق نرفق موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة.

علامات ليلة القدر الصحيحة

لاشك بان ليلة القدر هي افضل ليلة في العام بأكمله وان الله فضلها وعظمها فهو القائل في كتابه العزيز ( ليلة القدر خير من الف شهر)، فلذلك علينا ان نُكثر فيها من الطاعات والعبادات كاداء صلاة القيام و صلاة التهجد وقراءة القرآن والتقرب الي الله بكثرة الدعاء وأيضا الاكثار من ذكر الله، وقد حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بان نغتنم تلك الليلة الفضيلة علي اكمل وجه حتي يُغفر لنا فيها كما قال في الحديث الشريف ( من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غُفر له ما تقدم من ذنبه)، وتوجد علامات مميزة لليلة القدر والتي قد يستعلم عنها البعض لمعرفة موعد ليلة القدر ومن اهم علامات ليلة القدر الصحيحة:

  • الرياح تكون ساكنة في تلك الليلة.
  • اعتدال درجة الحرارة في اليوم الذي يلي هذه الليلة أي لابارد ولا حار.
  •  شروق الشمس في اليوم التالي دون ان تخرج منها اشعة.
  •  الشعور بالراحة والسكينة والطمأنينة في قلوب المسلمين.
  •  القمر يكون طاهرا علي هيئة نصف جفنة.

موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة

شاهد أيضاً: علامات ليلة القدر الصحيحة بن باز

موعد ليلة القدر رمضان 2024

من المعروف ان تلك الليلة هي احدي الليالي الوترية أي الفردية في العشر الاواخر من شهر رمضان، وقد أراد الله من إخفاء موعد ليلة القدر عن عباده وذلك للانشغال بالطاعة في شهر رمضان والاكثار منها في العشر الاواخر، وأيضا لتعظيم المسلم لجميع ليالي رمضان وليس فقط في ليلة واحدة، واليكم موعد ليلة القدر لشهر رمضان 2024:

موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة

  • 20 رمضان (ليلة 21).
  • 22 رمضان (ليلة 23).
  • 24 رمضان (ليلة 25).
  • 26 رمضان (ليلة 27).
  • 28 رمضان ( ليلة 29).

دعاء ليلة القدر مستجاب

حيث يجب على المسلم التقرب إلى الله بالدعاء في ليلة القدر، وبعدما تبينا موعد ليلة القدر 2024 نرفق فيما يلي دعاء ليلة القدر مستجاب:

موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة

  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي يا كريم.. كذلك اللهم اجعلني من عبادك الراشدين الصالحين المتقين.. واجعلني من الذين قلت فيهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • كذلك دعاء ليلة القدر اللهم يا واسع الرحمات.. يا عظيم المغفرات، يا كريم يا عظيم.. ربّ اجعل ليلة القدر ليلة مليئة بالخيرات علينا.. وتقبل منا كل عمل نقوم به في هذه الليلة المباركة.. و أنت العظيم الكريم.. كذلك اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في ليلة القدر يا أرحم الراحمين.
  • أيضا دعاء ليلة القدر اللهم إنها ليلة القدر المباركة، الليلة التي يساوي العمل فيها العملَ في ألف شهر سواها.. كذلك ربنا اكتب لنا أجر قيام ليلة القدر.. واكتب لنا أجر الذكر والشكر في هذه الليلة، واجعلنا من الذين يقومونها.. و يدركون قيامها وفضلها.. كذلك واغفر لنا سائر الذنوب بفضل وبركة هذه الليلة يا واسع الفضل.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يمتلك الدعاء في ليلة القدر الكثير من الفضائل، حيث أن هذا الدعاء مستجاب، فهذه الليلة ليس كمثلها أي ليلةٍ أخرى من حيث فضلها والبركة التي تحتضن للمسلمين فيها، كما أن هذه الليلة تمطر على المسلمين بالسكينة والطمأنينة والسعادة، وبعدما تبينا موعد ليلة القدر 2024 نرفق دعاء ليلة القدر مكتوب طويل:

موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة

  • يا رب العالمين، يا رجاء السائلين.. إنّها ليلة القدر فيا إلهي اجعلها ليلة مليئة بالبركة علينا أجمعين.. رب تقبل منا القيام والصلاة والدعاء في هذه الليلة.. واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • كذلك دعاء ليلة القدر ربي أسألك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد.. الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.. كذلك اللهم أسألك أجر قيام ليلة القدر وأجل الأعمال الصالحة فيها.. أيضا رب استجب لنا دعاءنا في هذه الليلة.. واكتبنا فيها من المغفور لهم يوم الدين آمين يا رب العالمين.
  • كما يمكن الاطلاع على كم كبير من الأدعية من خلال تحميل تطبيق دعاء رمضان من هنـــــــا.

شاهد أيضاً: دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة في ليلة القدر مستجاب

موعد ليلة القدر 2024 .. أدعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة، حيث أن هذه الليلة من الليالي التي وهبها الله للمسلمين ليكون فرصة عظيمة لهم كي يغتنموها من خلال الأعمال الصالحة والعبادات.