مسلسل رانيا وسكينة من مسلسلات رمضان 2024م، كما سوف يدخل التنافس الرمضاني هذا العام من ضمن موسم مسلسلات رمضان، ويعتبر هذا المسلسل من الأعمال الفنية التي تعتمد على التشويق والكوميديا، وقصته تعتمد في أساسها على المرح والكوميديا، وإمتاع المشاهدين باللقطات الجميلة خلال شهر رمضان، وسوف نتعرف في مقالنا هذا النجوم المشاركة في بطولة هذا العمل الفني، كما نتعرف على قصة وأحداث المسلسل والقنوات التي سوف تقوم بعرضه عليها.

أبطال مسلسل رانيا وسكينة 2024

سوف يقوم ببطولة مسلسل رانيا وسكينة المقرر عرضه في رمضان 2024م، الفنانة روبي وتشاركها البطولة الفنانة مي عمر مع كوكبة كبيرة من الفنانين وهم الفنان أحمد خالد صلاح – نبيل نور الدين – أحمد كرارة – سليمان عيد- محمد رضوان -بيومي فؤاد – محمد أوتاكا وغيرهم من النجوم، كما أن المسلسل من تأليف الكاتب محمد صلاح العزب، ومن إنتاج أمير شوقي ويقوم بالإخراج المخرجة المتألقة في أعمالها شيرين عادل.

قصة مسلسل رانيا وسكينة

يعتبر مسلسل رانيا وسكينة من المسلسلات الاجتماعية المعتمدة على الكوميديا والتشويق، حيث تدور أحداثه حول شخص يمتلك العديد من الشركات وعنده ثروة كبيرة ولديه أبنة واحدة، وهذا الشخص سوف يتوفى ويترك كل أملاكه لابنه. كما أنها سوف تتعرض للكثير من الصعوبات وتقابل أشخاص يؤثرون في حياتها.

وسوف تقوم الفنانة مي عمر بتجسيد دور (رانيا) إبنة رجل الأعمال وهو فتاة ارستقراطية تقابل سكينة في ظروف صعبة وتربط بينهما علاقة صداقة قوية، أما دور (سكينة) تقوم بتجسيدها الفنانة روبي، وهي فتاة شعبية عندها طموح تحاول الوصول لتحقيقه، كما أنها تقابل رانيا في المقابر أثناء دفن والدها.

القناة التي سوف تعرض مسلسل رانيا وسكينة رمضان 2024

سوف يتم عرض مسلسل رانيا وسكينة  حصريًا علي شاشة قناة أم بي سي MBC وقناة ام بي سي دراما MBC drama، والمقرر عرضه في موسم مسلسلات رمضان هذا العام، كما أن المسلسل سيبدأ من بداية شهر رمضان الكريم، وسوف يتم الإعلان عن الساعة التي سوف تذيع القناة فيها المسلسل في الأيام القليلة المقبلة، كما أنه سوف يعرض على

  • منصة واتش إيت Watch it.
  • منصة شاهد. نت.

تردد القنوات العارضة لمسلسل رانيا وسكينة رمضان 2024

  • تردد قناة ام بي سي MBC على النايل سات: هو 11470- 11270 – معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6  – الاستقطاب عمودي V.
  • تردد قناة MBC drama على النايل سات هو: 11938 – 11470- معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6  – الاستقطاب عمودي V.

شاهد أيضًا:- دعاء رمضان مستجاب 2024 اقوي ادعية شهر رمضان المبارك مكتوبة استقبال شهر رمضان بالدعاء

مي عمر في مسلسل رانيا وسكينة

قامت الفنانة مي عمر بالترويج للعمل الفني الذي تقوم به وسوف يعرض في موسم مسلسلات رمضان هذا العام على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عرض مجموعة من الصور من كواليس التصوير تجمع بينها وبين الفنانة روبي، كما أنها قالت أن هذا المسلسل ليس له علاقة بمسلسل رياوسكينة الذي قدم سابقًا وكان ببطولة الفنانة الكبيرة عبلة كامل والفنانة سمية الخشاب.

حيث تقدم مي عمر هذا العام من خلال مسلسل رانيا وسكينة دور فتاة غنية يتوفى والدها ويترك لها أموال طائلة، وسوف تبدأ أحداث المسلسل في المقابر أثناء دفن الوالد وتقابل هناك فتاة تدعى سكينة والتي تجسد شخصيتها الفنانة روبي.

يعتبر هذا العمل الفني هو الليث الذي يجمع بين الفنانة روبي والفنانة مي عمر، كما أنهما سعيدان بهذا المسلسل، كما أن الفنانة مي عمر قررت تأجيل تصوير دورها في مسلسل ملكة المسرح الذي كان مقرر منافسته في مسلسلات رمضان هذا العام، حتى تنتهي من دورها في رانيا وسكينة، لأنها تعتبر هذا الدور جديد ومختلف لم تقدم مثله ويحتوي على تفاصيل عديدة.

وكان آخر أعمال مي عمر دورها في مسلسل (نسل الاغراب) مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة والفنانة فردوس عبد الحميد وإدوارد و هدير عبد الناصر وأحمد مالك وغيرهم، وكان من تأليف وإخراج محمد سامي.

كما أنها في الفترة القادمة سوف تعيش نشاط الفني كبير، لأنها تعاقدت على أربعة أفلام سينمائية مرة واحدة وهم (بضع ساعات في يوم ما) للمخرج عثمان أبو لبن، وفيلم (بنات رزق) وتشارك البطولة مع الفنانة غادة عادل والفنانة شيرين رضا من اخراج مرقس عادل، وفيلم (تحت تهديد السلاح) بطولة الفنان حسن الرداد ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، كما أنها سوف تظهر كضيفة شرف في فيلم (العميل صقر) الذي يقوم ببطولته الفنان أكرم حسني والفنانة نيلي كريم ومن إخراج محمد سامي.

مسلسل رانيا وسكينة

روبي في مسلسل رانيا وسكينة

تقوم الفنانة روبي هذا العام بمشاركة الفنانة مي عمر في بطولة مسلسل رانيا وسكينة، حيث يعتبر أول عمل فني يجمع بينهما، حيث تقوم روبي بتجسيد شخصية سكينة الفتاة الشعبية التي سوف تقابل رانيا الفتاة الغنية لأول مرة في المقابر عند دافن والد رانيا، كما أنها ستؤثر في حياة رانيا وتساعدها في مواجهة صعوبات الحياة.

تعتبر قصة المسلسل حول علاقة صديقتين وليس له علاقة بقصة ريا وسكينة، كما أن الفنانة روبي اعتذرت عن مشاركة البطولة في مسلسل جزيرة غما مع الفنان طارق لطفي والفنان فتحي عبد الوهاب وذلك بسبب اهتمامها بدورها في رانيا وسكينة، حيث تتدرب الفنانة روبي على قيادة سيارات التريلا لأنها تستخدمها في أحداث المسلسل

كما أن الفنانة روبي كان آخر أعمالها الدرامية مسلسل شقة 6 والذي عرض نهاية سنة 2024م على المنصات الإلكترونية، والذي لاقى نجاح كبير ومنقطع النظير، حيث شاركها البطولة الفنان شريف سلامة وصلاح عبد الله ومحمود البزاوي وسيد رجب ورحاب الجمل وغيرهم من النجوم، حيث يعتبر أول مسلسل رعب أظهرت الفنانة فيه ثقل وقوة موهبتها وتمثيلها.

تعيش روبي الفترة المقبلة نشاط فني حيث من المنتظر تصوير لثلاث أفلام سينمائية وهم فيلم(العيل) بطولة الفنان أحمد حلمي ومن تأليف الكاتب هيثم دبور ويقوم بالإخراج المخرج محمد شاكر خضير، وأيضًا فيلم (جروب الماميز) تشارك البطولة مع الفنانة غادة عادل وريم مصطفى ومن تأليف إيهاب بليبل ومن إخراج معتز التوني، وكذلك فيلم ( كيرة والجن) مع الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز ومن تأليف الكاتب أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

شاهد أيضًا:- اجمل عبارات تهنئة رمضان كريم 1445 رسائل للحبيب للزوج للخطيب للزوجة للاصدقاء للصديق للجميع

الموسم الرمضاني يشهد عودة الثنائيات في مسلسل رانيا وسكينة

يشهد هذا العام في رمضان معظم المسلسلات التي سوف تعرض خلال الشهر الكريم 2024م ثنائيات البطولة، فيشهد مسلسل رانيا وسكينة ثنائية تجمع للاول مرة في عمل فني بين الفنانة مي عمر والفنانة روبي.

كما يجمع مسلسل بطلوع الروح ثنائية بين الفنانة إلهام شاهين والفنانة منة شلبي، وأيضًا مسلسل أحلام سعيدة يشهد ثنائية في بطولة المسلسل بين الفنانة الكبيرة يسرا والفنانة غادة عادل والذي يقوم بإخراجه عمرو عرفة، ومن تأليف هالة خليل.

كما أيضًا يجمع مسلسل شغل عالي ثنائية فنية بين الفنانة الكبيرة فيفي عبده والفنانة شيرين رضا ومن اخراج مرقس عادل، كما شاركت الفنان محمد رمضان هذا العام لاول مرة في عمل فني الفنانة دينا الشربيني من خلال مسلسل المشوار ويقوم بالإخراج محمد ياسين، وكذلك مسلسل دايما عامر بين الفنانة لبلبة والفنان مصطفى شعبان، وأيضًامسلسل الاختيار الذي يجمع بين ثلاث نجوم كبار هم أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز ومن إخراج المخرج بيتر ميمي.