مسلسل من شارع الهرم المسيلة، يأتي إلينا شهر رمضان في كل عام محملًا بالبهجة والسعادة، فشهر رمضان شهر مختلف عن باقي شهور العام، حيث يكثر فيه الخير والود والإحسان، ومن أكثر ما يميز شهر رمضان كل عام، هو السباق الرمضاني في الدراما التلفزيونية، حيث يهل علينا رمضان بالفرحة والانتظار لكل ما هو جديد في عالم الدراما، ومن المسلسلات التي تدخل ضمن السباق الرمضاني هو مسلسل من شارع الهرم للمسيلة، والذي سيكون حديثنا في هذا المقال.

مسلسل من شارع الهرم المسيلة

موسم الدراما التلفزيونية، يأتي مع حلول شهر رمضان، ففي خلال الثلاثين يوم، نجد الأعمال الدرامية تعرض طوال الشهر، فنجد الكثير من الأعمال التي تعبر عن الواقع بكل ما فيه، ونجد أيضًا المسلسلات التي تعبر عن الخيال، أو تلك التي تعود بالزمن إلى الوراء، والذي يجمع بين كل هذا هو الدراما التشويقية، والحبكة الدرامية المثيرة التي تجذب المشاهد إليها، ويتابعها طوال الشهر بلا كلل أو ملل، فنجد في سباق رمضان 2024 الكثير من الأعمال الدرامية، منها مسلسل من شارع الهرم للمسيلة،  حيث يعبر اسمه عن محتواه بصورة كبيرة، فهو يتحدث عن فئة معينة من الناس، وتدور أحداثه في نطاق درامي، حيث يعرض الكثير من القصص والعبر.

قصة مسلسل من شارع الهرم المسيلة

تناقش المسلسلات الرمضانية الكثير من المشكلات الإجتماعية، حيث تدور أحداث المسلسل حول أسرة كويتية، تتعرض للكثير من المشاكل في حياتها، حيث تدور أحداث الفيلم حول عائلة تعمل في المجال الطبي، وتكون السيدة عبلة هي من يتحكم في كل من في العائلة، وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنهم، وبذلك تذوب الخصوصية بينهم.

وتظهر بينهم وفي حياتهم العديد من المشكلات، وعندما يأتي فرح أحد أفراد تلك العائلة تأتي راقصة مصرية إلى الفرح، وتتغير الأحداث، حيث كان من المقرر أن تغادر، ولكنها تقرر أن تظل في المنزل حتى تتباع أجندتها، فهي غامضة وحلقات المسلسل ستفسر ذلك الغموض وتكشف الكثير من الحقائق، وقد أثار هذا الجدل الكبير في الشارع المصري.

شاهد أيضًا:- إمساكية شهر رمضان 2024 في المغرب

أبطال مسلسل من شارع الهرم المسيلة

يعرض المسلسل الكويتي من شارع الهرم المسيلة، الكثير من الأحداث حول عائلة كويتية، تعمل في المجال الطبي، وتقودها عبلة، بحيث تتحكم في الجميع، وعندما تأتي إليهم راقصة مصرية في فرح أحد أفراد العائلة تتغير الكثير من الأحداث، ويشارك في العمل كوكبة من النجوم، وهم:-

  • الفنان خالد البريكي: ممثل كويتي، لأب سعودي وأم كويتية، تخرج خالد البريكي من المعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت، حيث حصل على بكالوريوس الإخراج والتمثيل، ويذكر أنه أخو المنتج أحمد البريكي.
  • النجمة هدى حسين: ممثلة عراقية تعيش في دولة الكويت، شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية في الكويت، وآخر الأعمال هي المشاركة في مسلسل من شارع الهرم للمسيلة.
  • النجم عبد المحسن القصاص: ممثل كويتي، درس في معهد الفنون المسرحية في دولة الكويت، وتخرج ببكالوريوس الإخراج والتمثيل، حيث عمل مخرجًا في الإعلام الكويتي، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية، وآخر الأعمال هي المشاركة في مسلسل من شارع الهرم للمسيلة.
  • الفنان محمد الرمضان: ممثل كويتي، بدأ مسيرته الفنية في عام 2006 عبر مسرحية ” زوج سعادة الوزير” ، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية في الكويت، وآخر الأعمال هي المشاركة في مسلسل من شارع الهرم للمسيلة.
  • الفنانة فرح الصراف: ممثلة كويتية شابة، شاركت في العديد من الأعمال الدرامية الكويتية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وآخر الأعمال هي المشاركة في مسلسل من شارع الهرم للمسيلة.
  • الفنان أحمد إيراج: فنان كويتي الأصل، يعمل كمؤلف وممثل كويتي، شارك في العديد من الأعمال الفنية، كانت أول أعماله شموع وتضحيات، وتوالت أعماله بعد ذلك، وآخر أعماله هو مسلسل من شارع الهرم للمسيلة.
  • الفنانة نور الغندور: ممثلة مصرية شابة تعيش في الكويت، شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية، وآخر أعمالها هو المشاركة في مسلسل من شارع الهرم للمسيلة، وهي تمثل دور راقصة مصرية، تأتي إلى عائلة كويتية في فرح ابنهم، وتقرر أن تبقى معهم.
  • الممثلة ليلى عبد الله: هي ممثلة لبنانية تعيش في الكويت، كانت أول أعمالها الفنية مسلسل ” تو النهار”وآخر الأعمال هي المشاركة في مسلسل من شارع الهرم المسيلة.

 مسلسل من شارع الهرم للمسيلة

الجدل حول مسلسل من شارع الهرم المسيلة

تدور أحداث مسلسل من شارع الهرم المسيلة حول عائلة كويتية تعمل في السيرك الطبي، حيث ترأسها وتتحكم فيها “عبلة” ، وعندما يأتي فرح أحد أفراح العائلة، تأتي أحد الراقصات من مصر، حيث تقرر أن تبقى في هذا المكان، وتدور أحداث المسلسل حولها بنسبة كبيرة.

فتظهر في بعض اللقطات وهي تمسك سيجارة وترغب في أن يشعلها لها أحدهم، حيث أغضب هذا الشارع المصري، فالمرأة المصرية هي أكبر بكثير من ذلك، فهي أم فاضلة ومربية، ودكتورة ومهندسة، ومدرسة تربي أجيال، فلا يجب أبدًا أن يظهر نموذج المرأة المصرية بهذا الشكل،  فيجب أن تتحسن الصورة التي تظهر بها المرأة في الأعمال الدرامية وخاصة إذا كانت خارج مصر.

شاهد أيضًا:-طريقة عمل عصير التفاح الطبيعي في رمضان 2024

قنوات عرض مسلسل من شارع الهرم المسيلة 2024

عندما يأتي موسم رمضان نجد الكثير من القنوات التلفزيونية تتصارع حول عرض المسلسل، فنجد الكثير من القنوات تستحوذ على المسلسل بصورة حصرية، فمسلسل من شارع الهرم المسيلة سيتم عرضه على:-

  • قناة MBC 1.
  • منصة شاهد VIP.

حيث سيتم عرض المسلسل في أول أيام شهر رمضان المبارك، ويذكر أن المسلسل قد تحمل تكلفة مالية عالية من أجل أن يظهر في أجمل عرض له، ويجذب المشاهد إليه، فكرته جديد إلى حد كبير، وسيتم عرضه طوال أيام شهر رمضان المبارك، في حبكة درامية عالية.

مسلسل من شارع الهرم المسيلة، مسلسل كويتي، يتحدث عن الحياة الاجتماعية، ويعرض الكثير من المشاكل التي تقابل الأسرة في حياتها، وتتبدل الأوضاع في العائلة بعد ظهور راقصة في حياتهم، سيتم عرض المسلسل طيلة أيام شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أنه سيحتل مكانة بين مسلسلات الدراما الكويتية الأخرى، وسوف نوى في الأيام المقبلة ما مصير الجدل حوله.