موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 يسأل عنه الكثيرون من أبناء السعودية والمُفقيمين فيها رغبة منهم في حضور المهرجان، وهو واحد من مهرجانات التمور المتميزة، ويقام في مدينة بريدة لانها مشهورة بتمورها الممتازة، ويطلق عليها عاصمة التمور، وهي تمتد على مساحة تصل إلى 1290.6 كيلومتر مربع.

موعد مهرجان بريده 2024 / 1445

عادة يتم تحديد موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 للتمور في اليوم الليث من شهر أغسطس للعام الحالي 2024، ويستمر المهرجان لفترة طويلة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور متتالية، والمهرجان يقام في مدينة التمور ببريده الشهيرة بإنتاج التمور المميزة، وتشهد المدينة خلال هذا المهرجان انطلاقة اقتصاديّة لا مثيل لها، حيث تدر دخلا كبيرًا ومميزًا على مستوى المملكة العربية السعودية، ويتطلب المهرجان الكثير من الاستعدادات ويقوم على تنظيمه أمانة منطقة القصيم، وتقوم إمارة المنطقة بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة فنون الطبخ بالإشراف على المهرجان، كما يشارك عدد كبير من الجهات الحكوميّة والاجتماعيّة والجمعيات الخيريّة في الاحتفال بهذا المهرجان السنوي الكبير.

تعرف على:سعر تذاكر مهرجان ميدل ايست الرياض فى موسم الرياض 2024 و التعرف علي الموعد الرسمي للميدل إيست بالتفصييل

فعاليات ربيع بريدة 2024/ 1445

بتحديد موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 تبدأ الاحتفالات من جميع المشاركين والمواطنين، ويتزامن ربيع بريدة مع مهرجان التمور بالمدينة، حيث يتم الاستمتاع بالكثير من الفعاليات والأجواء المتميزة، ومن هذه الفعاليات إنطلاق محميات الفراولة والبلاكبيري التي تقام في ربيع بريدة، ويستقطب المهرجان الربيعيّ الآلاف من الزوّار من كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.

ويستمتع الزوار بكل ما يقام على أرض مهرجان بريدة، حيث يتم عرض كميات هائلة من البضائع التي تميز موسم الربيع ويسعد الزائرون بشراء هذه المنتجات التي تمتاز بالجودة العالية، وقد تم طرح رابط للمهرجان للإطلاع على كافة فعاليات مدينة وربيع بريدة خلال موسم 1445/2022 على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عبر الرابط التالي “من هنا“.

لا يفوتك معرفة:رابط وطريقة حجز تذاكر مهرجان ساندستورم sandstorm في موسم الرياض 2024

أبرز فعاليات مهرجان بريدة 1445/2022

يهتم الكثيرون من أبناء المملكة السعودية بمعرفة موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 حيث أنهم يحرصون على زيارة المهرجان للاستمتاع بالفعاليات التي تقام فيه، ويمتاز مهرجان بريدة للتمور بالعديد من الفقرات المتميزة، إذ يشارك فيه أعدادا كبيرة من الفتيات والشباب تصل أعدادهم إلى الآلاف، ويشتمل المهرجان على فعاليات وأنشطة مختلفة وكثيرة تدهش جميع شرائح وفئات المجتمع.

وتقدم هيئة فنون الطهي فعاليات ثقافية متميزة وهي من أكثر الفعاليات التي يحبها الكثيرون من رواد المهرجان.

كما يتضمن مهرجان مدينة بريدة تجمعات اقتصادية زراعية موسميةّ، يجني من خلالها المشاركون أرباحًا هائلة كما تعقد صفقات مميزة للبيع في داخل ساحات المهرجان.

ويظهر يوميًا في ساحات سوق المهرجان المئات من السيارات المُحملة بكميات هائلة من التمور تقدر بمئات الأطنان، والتي تتضمن أنواع متعددة من أجود تمور منطقة القصيم، ومن أبرز الأنواع التي يقبل الزوار على شراؤها تمور السكري وأنواع تمور البرحي والشقراء والصقعي كما يقبل على شراؤها الآلاف من التجار من كافة انحاء السعودية.

قد يهمك أيضًا:كل ما يخص مهرجان شارع السوليم موسم الرياض 2024

موعد نهاية مهرجان بريده 2024

ينطلق موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 في بداية شهر أغسطس القادم، ومن المعروف أن فعاليات المهرجان تستمر لمدة شهرين وقد تزيد لتصل إلى ثلاثة تقريبًا، أي أن المهرجان ينتهي في نهاية شهر أكتوبر في كلّ عام، ويمتاز المهرجان بفعاليات واجواء مميزة يعشقها الرواد، وهو من أحد الأسواق الهادف التي تجذب الكثير من المقيمين والمواطنين بكافة أنحاء السعودية ويقبل الزائرون على شراء أصناف وانواع متميزة من التمور المشهورة في منطقة القصيم.

في ختام المقال نكون قد وضحنا موعد مهرجان بريده 2024 / 1445 والذي يبدأ مع حلول شهر أغسطس القادم ويستمر لمدة 90 يوما تقريبًا، ويتم لمهرجان ربيع بريدة بفعالياته المميزة التي يعشقها الكثيرون من محبي المهرجان سواء من المواطنين السعوديين أو المقيمين على أراضيها، وفي خلال المهرجان يتم عقد الكثير من صفقات البيع والشراء لأجود أنواع تمور مدينة بريده.