في هذا الموقع ؛ يمكن أن تجد كل ما تبحث عنه وتتمنى أن تجده بكل سهوله ، و لمعرفة طرق الاستعلام عن القضايا بالرقم القومي عبر موقع وزارة العدل في الأردن إليكم هذه المقاله : الاستعلام على القضايا بعد انتشار الجائحة الحالية من فيروس كورونا المستجد، بدأت جميع الدول بتوفير الطرق الصحيحة لتجنب التجمعات و التقليل من حدتها، و ذلك لحماية المواطنين من خطر انتشار العدوى و المرض.

الاستعلام على القضايا فى الاردن

و الأردن واحدة من هذه الدول التي تخشى على مواطنيها فتحاول جاهدةً تسهيل الطرق للمواطنين و عدم اللجوء للنزول من المنزل و التعرض للتجمعات، و يظهر ذلك في التطبيقات المتوفرة للتعرف على القضايا التي يريدها الفرد باستخدام رقمه القومي فقط من خلال موقع وزارة العدل.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل

تتيح الأردن الكثير من الخدمات إلكترونيًا للمواطنين، و من أهمها التعرف على القضايا الخاصة بالفرد و ذلك من خلال:

  • فتح تطبيق Google play و البحث عن تطبيق وزارة العدل و من ثم تحميله.
  • بعد ذلك يفتح التطبيق و يتم الموافقة على شروط الخصوصية و جميع السياسات الموجودة للبدء في تسجيل الدخول.
  • يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة من اسم و بريد إلكتروني و رقم وطني و تاريخ ميلاد و الرقم القومي.
  • بعد ذلك سيتم إرسالة رسالة تسجيل على رقم الهاتف المحمول، تحمل تلك الرسالة رقم التحقق من إنك من قمت بالتسجيل، و تحمل الرقم السري المطلوب للتسجيل.
  • الآن قم بالتسجيل في موقع وزارة العدل.

التعرف على القضايا الخاصة بك بواسطة الرقم القومي

قامت الأردن بتوفير الخدمات الإلكترونية لمواطنيها لتحد من وطأة التجمعات بين المواطنين، و قامت بتوفير ذلك التطبيق، تطبيق MOJ الذي يمكن تحميله من خلال التوصل لموقع وزارة التضامن.

وجاء ذلك التطبيق بالاتحاد بين وزارة الاتصالات و العدل لمساعدة مواطنيها، و يمكن استخدامه بعد تسجيل البيانات المطلوبة من الفرد، و من ثم يسمح لك بالتعرف على القضايا المتعلقة بك والمواعيد و الأحكام الخاصة بها، و ذلك بدلًا من الحاجة للذهاب إلى المحكمة القضائية و التعرض للعدوى و الازدحام الغير مبرر.

فى النهاية فدمنا لك عزيزى المواطن الأردني كافة التفاصيل التى تحتاج إليها عن القضايا الخاصة بك المسجلة بوزارة العدل عن طريق  إستخدام  رقمك القومى، و ذكرنا خلال هذا المقال عن أهم الخدمات الاليكترونية التى تقدمها لك وزارة العدل، نرجو ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيد خلال مقالنا، تابعونا و سوف نوافيكم بكافة المستجدات.