مين جربت البقدونس لتنزيل الدورة الشهرية، حيث تعاني الكثير من السيدات من آلام الدورة الشهرية لا سيما في حال كانت تعاني من التهابات أو عسر في نزول دم الطمث، الأمر الذي يدفعها للبحث عن وصفات أعشاب طبيعية من شأنها أن تساهم في نزولها بكل سهولة، من هنا تجدر الإشارة بالقول أن هناك العديد من المشروبات الساخنة المأخوذة من خلطات أعشاب طبيعية تساعد في نزول الدورة، لذلك في هذا المقال سنتناول الحديث مفصلاً للرد على الباحثات عن مين جربت البقدونس لتنزيل الدورة الشهرية.

طريقة تحضير مغلى البقدونس

قبل الشروع في الحديث عن التجارب السابقة لمنقوع البقدونس للتخلص من آلام الدورة الشهرية، أو لتسهيل تنزيلها، سنتعرف على طريقة التحضير الصحيح لمغلي البقدونس للحصول على أفضل نتائج، وعليه إن الطريقة بالخطوات كالتالي:

  1. في البداية يتم تجميع باقة من البقدونس على أن تكون طازجة وخالية من الشوائب، حيث يتم غسها جيداً، وكلما زادت الكمية كان التركيز أكبر وأفضل.
  2. بعد ذلك يتم وضع باقة البقدونس بعد غسلها جيداً في ماء مغلي وتركها لمدة خمس دقائق.
  3. وهنا يتم تحلية المنقوع حسب الرغبة وشرب كوب كل أربع ساعات حتى انتهاء الدورة.
  4. يتم شربه دافئاً.

شاهد أيضاً: مين جربت مجموعة الشاي الاخضر من بودي شوب

فوائد البقدونس لتنزيل الدورة

مما لا شكّ فيه أن البقدونس غني بالعديد من العناصر والمواد الغذائية المفيدة، علاوةً على ذلك يدخل في علاج الكثير من الأمور والحالات منها عسر نزول الدورة الشهرية، من هنا سنقوم بعرض أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناول البقدونس أو شرب المغلي الخاص به، ومنها:

  • يساهم منقوع البقدونس بالعمل على زيادة تسريع الدورة الدموية، بالإضافة إلى زيادة كميات تدفقها في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يتسبب في إخراج الدم بمعدل أسرع من الطبيعي.
  • أضف إلى ذلك إن منقوع البقدونس يساهم بالعمل على تنظيم أيام ومواعيد وفترات الطمث للنساء.
  • كما أنه يقوم بتنظيم الهرمونات الأنثوية التي تعاني من خلل نظراً للتعرض لمشاكل نفسية كالقلق والتوتر، والخوف، والاكتئاب، حيث تمنع الإصابة بمثل هذه الحالات نزول الدورة بشكل منتظم.
  • أما عن فوائد البقدونس لتنظيف الرحم فيعمل البقدونس على تنظيف الرحم الرحم كونه يحتوي على الأوكسالات التي تعمل بدورها على انقباض وتقلص الرحم وهذا يعني نزول دم الطمث، وإخراج كل ما بداخل الرحم وتنظيفه جيداً.

مشروبات أخرى لتنزيل الدورة

إلى جانب الفوائد العظيمة التي تحظى بها السيدات جرّاء تناول البقدونس لتنزيل دم الطمث هناك العدي من المشروبات التي أثبتت فعاليتها في التخلص من آلام الدورة، والعمل على تنزيلها بكل سهولة، وعليه من أهم وأبرز هذه المشروبات ما يلي:

  1. القرفة : إن لمشروب القرف العديد من الفوائد والخواص التي تشبه في فعاليتها البقدونس، وذلك من خلال العمل على تسريع الانقباض في الرحم وتسريع نزول دم الدورة، فضلاً عن المساهمة في تدفقها بشكل سريع وكبير، وهذا يعني التخلص من دم الحيض في عدد أيام أقل .
  2. الحلبة الحصى: أيضاً إن الحلبة الحصى واحدة من أشهر المشروبات الساخنة التي تعمل على خفض آلام الدورة الشهرية كما أنها تساعد في تنظيم الهرمونات وتعمل على ضبط مواعيد الدورة.
  3. البابونج والروزمارى أو إكليل الجبل: حيث تساهم هذه المشروبات بالعمل على تحسين الهرمونات واسترخاء عضلات الرحم، بالإضافة إلى العمل على تنظيم الهرمونات ما يساهم في العمل على تنظيم مواعيد الطمث.
  4. الجنسنج : حيث يتم شرب كوبين من شاب الجنسنج كل تسع ساعات.

متى تنزل الدورة بعد شرب البقدونس

على غرار عمليات البحث المتواصل من قبل العديد من السيدات الراغبات بالتعرف على موعد نزول دم الدورة الشهرية بعد تناول مغلي البقدونس، فمن الجدير بالذكر أنه وبعد الاطلاع على التجارب السابقة تبين التالي:

  • في الحقيقة لا يوجد مدة زمنية معينة يتم من خلالها نزول الدورة الشهرية بعد شرب مغلي البقدونس، ولكن بعض الحالات قد تنزل بعد يوم واحد، والحالات الأخرى بعد يومين إلى ثلاثة.

شاهد أيضاً: مين جربت عطر شادو من غناتي | تجربتي مع عطر شادو

فوائد البقدونس للرحم والمبايض

يلعب البقدونس دور كبير في تنظيم عمل الرحم والمبايض إذ تعاني نسبة كبيرة من السيدات من مشاكل في الرحم والمبايض على وجه الخصوص الأمر الذي يشكل عائق في نزول دم الطمث، لذلك تلجأ للتداوي بالأعشاب الطبية، ومنها البقدونس، وعليه من فوائد البقدونس للرحم والمبايض ما يلي:

  • يشتمل البقدونس على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها كل سيدة لا سيما السيدات الحوامل، أضف إلى ذلك فهو يحتوي على مواد مطهرة تساعد في تخليص الرحم من الالتهابات العالقة في عنق الرحم ومجرى البول.
  • تجدر الإشارة بالقول هنا أنه يمتنع تناول البقدونس بكثرة أثناء فترة الحمل كونه يحتوي على مواد من شأنها أن تساهم بالعمل على الإجهاض.
  • أما عن الفترة التي تسبق فترة الحمل فإنه يستحسن تناول البقدونس لزيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والسيدات إذ إنه يساعد في زيادة حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال ويساعد في تنشيط التبويض وتحسين جودته لدى السيدات.
  • كما أنه يساهم في علاج مشكلة اضطرابات الحيض والتي تعد واحدة من المشاكل الشائعة والتي تؤدي إلى تأخير الحمل.

هل البقدونس ينزل الدورة

بعد التعرف على الفوائد الجمة الكامنة في البقدونس وما يقوم به من أمور تساعد في تنظيف الرحم، فمن الجدير بالذكر أن البقدونس من أهم النباتات الطبيعية اللازمة لتنظيف الجسم وبشكل خاص الرحم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الغذائية إذ يساعد على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وتسريع قدومها إن تأخرت.

فوائد مغلي البقدونس للالتهابات

استمراراً للحديث عن أهم الفوائد التي تحصل عليها السيدات من تناول البقدونس، أو مغلي البقدونس فمن الجدير بالذكر أنه أثبت جدارته بالتخلص من الالتهابات على النحو التالي:

  • لقد أشارت العديد من الدراسات التي تم إجرائها على البقدونس أن يساهم في العمل على الحد من الآلام والتورم المرتبط بالتهاب المفاصل، كما أنه يحتوي على زيت متطاير يسمى الأوجينول، الذي له خصائص مضادة للالتهاب قوية، مما قد يمنع التورم بشكل ملحوظ.

شاهد أيضاً: مين جربت تحليل الحمل بالملح .. تجربتي مع تحاليل الحمل المنزلية

في ختام هذا المقال الذي جاء خصيصاً للحديث عن مين جربت البقدونس لتنزيل الدورة الشهرية، حيث أثبت البقدونس بكافة حالاته نجاحه في التخلص من الآلام المرتبطة بالدورة الشهرية، وتسهيل نزول دم الطمث، فضلاً عن قدرته الكبيرة على التخلص من الالتهابات التي تصيب الجسم.