نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 اليوم السابع الترم الثاني، عقب الإعلان في الساعات القليلة الماضية عن نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات الإدارية في جمهورية مصر العربية للعام الدراسي 2024/ 2024، فقد توجه الآلاف من الآباء للبحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 اليوم السابع الترم الثاني، بدورنا سنقوم بعرض كافة المعلومات الواردة بهذا الشأن.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ اليوم السابع

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024/ 2024، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية في العديد من المحافظات المصرية، لذلك توجه جموع أولياء الأمور لا سيما في محافظة كفر الشيخ بالبحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 لكافة الطلبة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وعليه:

  • من الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي لطلبة المرحلة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، وذلك بعد الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الطلاب.
  • ومن ثم رصد الدرجات وجمعها.
  • وبعد ذلك من المقرر أن يقوم محافظ القاهرة باعتماد النتائج بشكل رسمي ونهائي، ومن ثم رفعها على الموقع الرسمي الخاص بالمحافظة.
  • في هذه الحالة يتمكن كافة الطلبة من الاطلاع على النتائج الخاصة بهم سواء طلبة أو طالبات في الصف الثالث الإعدادي بمحافظة كفر الشيخ.

شاهد أيضاً: حالا نتيجة الصف الليث والثانى الثانوي بالاسم 2024 الترم الاول جميع المحافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024 كفر الشيخ جميع الإدارات

لقد أضحت عملية البحث عن نتائج الشهادة الإعدادية في الساعات القليلة الماضية في محافظة كفر الشيخ وفي مختلف المناطق الإدارية التابعة لجمهورية مصر العربية محط بحث واهتمام العديد من الطلبة وأولياء الأمور، لذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن أن النتائج ستكون برقم الجلوس للعام 2024، وعليه فيما يتعلق بالتعرف على آلية الحصول على النتيجة فتتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 اليوم السابع الترم الثاني

  • في البداية على الطالب أو المستخدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، للدخول اضغط هنـــــــــــا
  • بعد التأكد من الدخول إلى الموقع الإلكتروني على المستخدم أن يقوم باختيار تبويب (الخدمات الإلكترونية).
  • بعد ذلك على المستخدم أن يقوم باختيار قسم (ملاحظات الطلاب).
  • ومن اختيار (الملاحظات الليثية للفصل الدراسي الثاني لعام 2024).
  • بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ومن ثم الانتظار قليلاً لتظهر النتيجة.
  • بعد دقائق معدودة ستظهر النتيجة للطالب تحتوي على درجات كل مادة مع بيان حالة الطالب سواء كان ناجح أو راسب.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني وزارة الصحة

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ، لا يزال الطلبة في ترقب مستمر وانتظار للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي لمحافظة كفر الشيخ، من ناحية أخرى ينتظر كافة الطلبة في المحافظة النتائج على أحر من الجمر وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية انتهاء عمليات التصحيح والمراجعات، ولم يتبقَ سوى اعتماد النتائج، أما فيما يتعلق بتوزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ فقد جاءت على النحو التالي:

  • مادة اللغة العربية:  40 درجة للفصل الدراسي الليث، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة اللغة العربية هو 80 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية الليثى:  30 درجة للفصل الدراسي الليث و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة اللغة الأجنبية الليثى 60 درجة.
  • مادة الرياضيات: 30 درجة للفصل الدراسي الليث، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة الرياضيات هو 60 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة للفصل الدراسي الليث، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
  • مادة العلوم:  20 درجة للفصل الدراسي الليث، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة العلوم 40 درجة.
  • المجموع الكلي للمواد: ( 140 درجة للفصل الدراسي الليث، و140 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي للعام الدراسي هو 280 درجة).
  • أما المواد التي لا تضاف إلى المعدل فهي:
    • مادة التربية الفنية: 10 درجات للفصل الدراسي الليث، و10 درجات للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة التربية الفنية هو 20 درجة.
    • مادة التربية الدينية: 20 درجة للفصل الدراسي الليث، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة التربية الدينية هو 40 درجة.
    • مادة الكمبيوتر: 10 درجات للفصل الدراسي الليث، و10 درجات للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي الكلي لمادة الكمبيوتر هو 20 درجة.

فيتو نتيجة الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ، لقد كشفت العديد من المصادر المطلعة وذات الصلة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ أنه بات من المقرر الإعلان عن نتائج الإعدادية لا سيما الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني، وذلك خلال منتص الأسبوع المقبل، من هنا ازدادت عمليات البحث حول النتائج، بدوره قام موقع فيتو بنشر النتائج بشكل عام حيث ستكون النتائج من خلال هذا الموقع فور نزولها، للدخول للموقع اضغط هنـــــــــا

 

شاهد أيضاً: نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2024 برقم الجلوس والاسم اليوم السابع

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 اليوم السابع الترم الثاني، حيث توجه العديد من أولياء الأمور في مختف المحافظات الإدارية في جمهورية مصر العربية لا سيما محافظة كفر الشيخ بالبحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك عقب إعلان الوزارة عن اقتراب الإعلان عن النتائج فور اعتمادها من قبل الوزارة.