نجود العتيبي هي فنانة سعودية تخصصت في الفن التشكيلي، وتتميز بأسلوبها المختلف الذي تخرج أعمالها بيه، فَأعمالها يقف العديد حائراً في المعني التي تريد أن توصله، وقد اهتمت نجود بالأطفال ضعاف السمع حيث تهتم أن تلقي الضوء على هذه المشكلة وذلك من خلال الأعمال التي تقدمها، وتوضح كذلك أهمية احتضان هؤلاء الأطفال وتقبلهم في الحياة، فتابعونا حتى نتعرف أكثر على حياة الفنانة التشكيلية والممثلة نجود العتيبي.

منى زكي قبل التجميل وأهم المعلومات عن حياتها الفنية والشخصية

حياة نجود العتيبي

ولدت نجود العتيبي عام 1988 في العاصمة السعودية الرياض وهي مازالت مستقرة بها حتى وقتنا هذا، وقد نشأت في منزل يملؤه الحب والموهبة.

حيث أن والدها رسّام ووالدتي مبدعة، وكانت هذه البداية في مشوارها حيث تم اكتشاف موهبتها وهي صغيرة.

فمنذ أن كانت في الخامسة من عمرها وهي تعشق الرسم وكان حلمها أن تلتحق بكلية الفنون، ولكنها حصلت على مجموع 89.5 % في الثانوية العامة، مما أهلها للالتحاق بكلية الكيمياء، ولكنها رسبت في الكلية لمدة عامين.

وبعدها سافرت مع والدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2007، وكأن الحظ يحالفها حتى التحقت بكلية الفنون والتصميم، وقد كانت هذه هي البداية في تقوية نفسها في مجال الفن،

كما أنها وجدت من يساعدها على التغلب على مشكلة ضعف سمعها التي ولدت بها منذ طفولتها، مما جعلها تستطيع أن تندمج بسهولة وتحقق نجاح في دراستها.

وقد كانت بدايتها في مجال التمثيل وهل في العشرينات، وقد قدمت عدد من الأعمال السعودية وكذلك شاركت في عدد من الأعمال الخليجية.

اقرأ أيضاً: علا غانم قبل وبعد التجميل ومن زوجها

شهرة نجود العتيبي

اشتهرت نجود العتيبي في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية وكذلك مختلف دول الخليج العربي، وكان ذلك بعد استضافتها على برنامج سواقه تايم الذي يذاع قناة بانوراما FM السعودية، وهو البرنامج الذي له الكثير من المستمعين وله شهرة كبيرة.

وقد تعرف عليها الجمهور وعلى موهبتها في مجال الفن التشكيلي، وهي من الفنانات التي أثبتت جدارتها في المملكة العربية السعودية، وكذلك وضعت لنفسها مكانة في المجتمع وذلك من خلال اهتماماتها.

حيث أن نجود تعتبر من الداعمين لقضية دعم أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وتناشد بأهمية احتضانهم والاهتمام بكل الامور التي توفر لهم سبل الحياة الكريمة.

حيث أنها كانت واحدة من هؤلاء لولا الدعم الذي نالته من عائلتها وكل المحيطين بها، وكذلك الرعاية التي تلقتها أثناء دراستها الفن في الولايات المتحدة الأمريكية.

زوج دانة الطويرش

كم عمر الفنانة نجود العتيبي

تبلغ الفنانة نجود العتيبي العقد الثالث من عمرها، حيث أنها  تبلغ 34 عامًا، حيث أنها ولدت في يوم 11 من شهر مارس في عام 1988 م، وكان كل المعجبين والمتابعين للفنانة نجود يرغبون في معرفة عمرها الحقيقي.

وعلى الرغم من سنها الصغير إلا أنها حضرت الكثير من المعارض الفنية، وهي الآن تقوم بتحضير مشروع فني، وذلك إطار “إقامة مساحة” مع “معهد مسك للفنون” في الرياض.

وكان العنوان الذي اختارته هو “تلاشي الحدود” Blurred lines، حيث أنها تستخدم الفن في توصيل رسالة المعاناة التي يواجهها ضعيف السمع في التواصل مع من حوله.

وهذه المجموعة الفنية التي تقدمها نجود تهدف إلى زيادة الوعي عند الجمهور، في أهمية تقبل جمال كل إنسان، واحتضانه مهما كانت حالته التي هو عليها.

اقرأ أيضاً: أحمد حلمي زوج من وأهم أعماله

حديث الفنانة نجود عن لوحاتها الفنية

يهتم العديد بالأعمال الفنية التي تقدمها الفنان السعودية نجود العتيبي، وَتظهر موهبتها في استخدام الألوان الزيتية وكذلك الفحم في الرسم والتلوين.

وقد صرحت أنها تميل للرسم بالفحم وذلك لأنه يحسد رؤيتها بصورة صريحة، وقد أكدت أنها تظل وقت طويل ترسم اللوحة في خيالها قبل أن تقوم بتطبيقها.

وأنها تقوم برسمها رقمياً أولاً حتى ترى شكلها المبدئي وهل يتلائم مع ماكنت تفكر فيه أم لا، وبعد ذلك تقوم بتطبيقها باستخدام أي من الألوان التي تحبها وتفصل الرسم بها وهي عادة ما تحب مزج الألوان مع بعضها البعض.

الفنانة نجود العتيبي ووسائل التواصل الاجتماعي

كان للفنانة السعودية نجود العتيبي نجاح هائل كممثلة تلفزيونية وسينمائية في المملكة العربية السعودية، وكذلك تقديمها في عدد من الأعمال الفنية الخليجية.

حيث استطاعت نجود أن تحقق لنفسها شهرة واسعة وجمهور كبير من خلال نشاطها على مواقع  التواصل الاجتماعي، والتي كانت حاضرها عليها منذ عام 2009 م، وهي تمتلك العديد من الحسابات الخاصة بها والتي تتابعها بنفسها:

حساب الفنانة نجود انستجرام

يعتبر حساب إنستجرام الخاص بالفنانة التشكيلية نجود العتيبي هو أكثر المواقع التي تمتلك عليه عدد كبير من المتابعين، وهي تقوم بمشاركة صور الأعمال التي تقوم بها مع جمهورها.

وليس ذلك فقط ولكنها تقوم كذلك بوضع كل الصور التي تلتقطها في خروجاتها مع الأقارب والأصدقاء، وهي تشارك المتابعين تفاصيل حياتها وأحدث اللوكات التي تظهر بها.

حساب الفنانة نجود تويتر

تويتر Twitter هو التطبيق الثاني الذي تستخدمة نجود العتيبي في المرتبة الثانية، ولها عدد من المتابعين الذين يحبون آرائها المختلفة، كما أنها تقوم بالرد على التغريدات التي تأتي لها وتجاوب على كل التساؤلات الموجهة لها.

اقرأ أيضاً: زوجة سعود الفيصل من هي 

معلومات عن نجود العتيبي

الأسمنجود العتيبي
تاريخ الميلاد11 مارس 1988
العمر34
الجنسيةسعودية
الديانةمسلمة
الدراسةبكالوريوس في الكيمياء

شهادة من معهد الفنون في الولايات المتحدة الأمريكية

الحالة الاجتماعيةمتزوجة
المهنةفنانة تشكيلية – ممثلة
حساب انستغرامwww.instagram.com/nujoodalotaibi/?hl=en
حساب تويترhttps://twitter.com/nujoodotaibi

تعرفنا خلال السطور السابقة على نجود العتيبي من تكون، وقد تعرفنا على حياتها وأهم ما تؤمن به وتقدمه من خلال أعمالها الفنية المختلفة ومن أهمها الأعمال التشكيلية التي تصممها، وكذلك تعرفنا على القضية التي تدافع عنها.