نرجس العوامي من هي؟ وما العمل المجتمعي الذي قامت به وكان السبب في شهرتها وجذب الأنظار إليها؟ وجعل معظم الناس تبحث عن كل المعلومات الخاصة بها، فهي تعد مثال للسيدة المتحضرة التي استطاعت أن تحقق النجاح في حياتها العملية بكل ثقة وثبات، لهذا السبب سوف نذكر بعض الأشياء عنها مثل اسمها بالكامل، وأصل قبيلتها، كم يبلغ عمرها، ماذا تعمل، وسيرتها الذاتية وحسابها على انستجرام من خلال مضمون هذا المقال.

نرجس العوامي من هي

هي نرجس العوامي التي ولدت في السعودية في 26/ 9/ 1986 وعمرها 35 سنة، نرجس العوامي إعلامية سعودية مسلمة ناجحة جدًا.

تعمل مذيعة لدي قنوات إم بي سي، وبفضل تفوقها ومهاراتها اللغوية وقدرتها على التحاور مع الآخرين بطريقة لبقة وأسلوب متحضر على درجة عالية من الرقي.

استطاعت أن تصل لأعلى مراتب النجاح في عملها وتحصل على شهرة كبيرة بالإضافة إلى أنها كسبت حب وإعجاب وتقدير المتابعين من خلال احترامها وتقديرها للضيوف الذين تقوم بدعوتهم في البرنامج الخاص بها.

اقرأ أيضاً: نهال عنبر كم عمرها ومن زوجها  

 إنجازات نرجس العوامي

نرجس العوامي واحدة من أشهر الإعلاميات السعوديات اللواتي حققن نجاحًا واضحًا في مجال الإعلام وذلك عن طريق تقديمها تقارير أسبوعية تم إعدادها بطريقة مميزها هذه التقارير تقوم بعرضها مباشرةً على قناة “إم بي سي”.

مضمون التقارير يوضح كافة الإنجازات التي تقوم بها المرأة السعودية لكي تصل لأعلى مراتب النجاح والتقدم في المستقبل على الصعيدين الخاص والعام.

تسعى نرجس العوامي دائمًا لتقديم صورة عن المرأة تعبر فيها عن الفخر والتباهي بكل ما تقوم به المرأة من أجل تقدم ورقي المجتمع السعودي بوجه عام.

حيث أنها تضع التفوق الذي حققته المرأة في العديد من المجالات المتنوعة تحت شعار  لقبته بـ “قوى ناعمة”.

تعتبر نرجس العوامي صوت المرأة في المجتمع السعودي وذلك لأنها تعرض أهم المشكلات التي تعاني منها المرأة وتحاول جاهدة أن توصل معاناتها إلى الحكومة والجهات المسؤولة. 

لكي تقدم لها كل المساعدات اللازمة التي تحتاج إليها، كل هذه الأمور قامت بها نرجس العوامي على الرغم من المعاناة التي واجهتها في بداية حياتها العملية.

إلا أنها تحملت وسعت وصبرت على الكثير من المواقف الصعبة حتى وصلت لما هي عليه الآن من نجاح وشهرة، فلقد التحقت بالإعلام منذ فترة قصيرة لم تتجاوز الثماني سنوات خلال تلك الفترة عملت في أكثر من قناة إلى أن استقر الأمر بها في قناة “إم بي سي”.

أصل الإعلامية نرجس العوامي

تنتمي نرجس العوامي لقبيلة العوامي التي تمتد جذورها إلى عصر «الرسول صلى الله عليه وسلم»، حيث تعتبر قبيلتها من أبرز وأكبر القبائل الموجودة في مكة المكرمة وحتى المدينة المنورة، حيث استقرت قبيلة العوامي في مكة فترة طويلة من الزمن.

يرجع أصل الصحابي «الزبير بن العوام رضي الله عنه» إلى هذه القبيلة التي رسخت جذورها في شبه الجزيرة العربية. 

تفرع من قبيلة العوامي عائلات وخرج من هذه العائلات أبرز وأهم الشخصيات التي ظهرت وتفرعت داخل السعودية ووصلوا إلى جميع دول الخليج العربي.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي من زوجها

السيرة الذاتية لـ نرجس العوامي

  • الاسم الحقيقي: نرجس العوامي.
  • تاريخ ميلادها: 26/ 12/ 1986 وعمرها 35 سنة.
  • ماذا تعمل نرجس العوامي؟ كانت تعمل صحفية ثم عملت مذيعة في قناة إم بي سي.
  • الحالة الاجتماعية لها: لا تتوافر أي معلومة حول زواجها.
  • كم عدد أبنائها؟ لا يوجد لديها أبناء.
  • ما هو أصل قبيلتها؟ قبيلة العوامي يرجع أصلها إلى «عصر الرسول صلى الله عليه وسلم».
  • ما هي ديانتها؟ الإسلام.

جرأة نرجس العوامي

نرجس العوامي إعلامية قوية الشخصية لديها من الجرأة ما تكفي لحماية نفسها من أي شخص يحاول استغلالها أو التقرب منها بطريقة غير مستقيمة هذا ما لاحظه جمهورها وأعجب به فهي إعلامية متمسكة بالعادات والمبادئ الاجتماعية القويمة.

فعلى الرغم من الشهرة الكبيرة والنجاح العظيم التي وصلت له إلا أنها لم تتخلى عن مبادئها وظلت متمسكة بها، وقد ظهر ذلك عندما ردت على الشخص الذي حاول التودد إليها مدعيًا أنه زميل لها في الإعلام.

حيث دار بينهم حوار وقد نشرت هذا الحوار على مواقع التواصل الاجتماعي مما زاد من احترام الجمهور لها وإعجابه بها.

نرجس العوامي أثبت أنها شخصية محترمة وقد ثبت ذلك من خلال ردها القوي والصريح الذي ردت به على الشاب وجعلته ينسحب ويمتنع عن إزعاجها.

اقرأ أيضاً: كنده علوش من زوجها 

نرجس العوامي تعرضت للتحرش بجوار الكعبة

روت الإعلامية نرجس العوامي أنها في 2016 تعرضت للتحرش وهي تؤدي مناسك العمرة، وذلك عندما اقتربت من الكعبة لكي تلمسها وتقبلها وكان هناك صفين أحدهم للنساء والآخر للرجال.

في حين أن هناك بعض من الرجال كانوا يتسللون داخل صف النساء بهدف التحرش بهم، حيث كانت واحدة ممن تعرضوا للتحرش وذلك عندما جاء رجل من خلفها ووضع يده علي فخذها.

الأمر الذي جعلها توجه إليها ضربات شديدة حتى جاءت الشرطة وقبضت عليه، قالت نرجس أنها تروي هذه الأحداث لتثبت أننا معرضين للتحرش في أي مكان حتى لو كان المكان طاهر ومقدس.

انستجرام نرجس العوامي

نرجس العوامي لها حساب شخصي على تطبيق انستجرام ولديها عدد هائل من المتابعين الذين يتابعون كل الأحداث التي تقوم بنشرها وإذا كنت تريد أن تكون من المتابعين عليك بالدخول “من هنا” ‘نرجس العوامي’.

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

أهم المعلومات الخاصة عن الإعلامية نرجس العوامي

 

الاسم نرجس العوامي
تاريخ الميلاد26/ 12/ 1986 (35) سنة
الوظيفةصحفية ثم مذيعة
حساب انستجرامنرجس العوامي | نرجس العوامي
حساب تويترنرجس العوامي#أمي🇸🇦

@narjesalawami

حساب فيس بوكنرجس العوامي
الجنسيةسعودية

وإلى هذا الحد نكون قد قدمنا لكم الإجابة على السؤال الذي يسأله أغلب الجمهور والمتابعين وهو نرجس العوامي من هي، فلقد ذكرنا أدق المعلومات عنها وعن عملها بالإضافة إلى الحسابات الشخصية الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي.