نموذج امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة تعتبر واحدة من ضمن نماذج التدريب علي الاختبارات النهائية التي يقوم الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بالبحث عنها علي شبكة الأنترنت وذلك حتي يتمكن الطالب من معرفة شكل الاختبار النهائي في هذه المواد وأيضاً التدرب علي حل الاسئلة النظرية والمسائل في الاحصاء التي يتم وضعها في الاختبار حيث إن هذه الاختبارات التدريبية تساعد الطالب في تقيم نفسة قبل الاختبار النهائي.

قد يهمك أيضاً: نموذج امتحان العربي للصف الثالث الثانوي 2024

نموذج امتحان الاقتصاد والاحصاء

تعتبر مادة الاقتصاد والاحصاء واحدة من ضمن المواد الغير مضافة للمجموع المقررة علي طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية والادبية، والهدف من دراسة هذه المادة هي التدريب علي حل مسائل الاحصاء المختلفة والتي تستخدم في كافة المجالات وأيضاً شرح للطالب معني الاقتصاد.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بوضع العديد من النماذج التدريبية في هذه المادة حتي تساعد الطالب في حل الاختبار النهائي ومعرفة شكل وطريقة توزيع الدرجات في الاختبار.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم في مصر موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي والذي سيكون في يوم التاسع عشر من شهر يونيو من العام الجاري.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم بإن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيكون إلكترونياً عبر التابلت حيث إن هذه المرة الليثي في تاريخ امتحانات الثانوية العامة التي يتم عقدها إلكترونياً، وتقوم الوزارة بتأهيل عدد من المعلمون في مختلف المدارس في التدريب علي كيفية التصحيح الإلكتروني للامتحانات.

قد يهمك أيضاً: نموذج امتحان العربي للصف الثالث الثانوي 2024

وصف نموذج امتحان الاقتصاد والاحصاء

يحتوي نموذج أمتحان مادة الاحصاء والاقتصاد علي عدد من الاسئلة التي تم وضعها علي مختلف الاجزاء الدراسية في المنهج حيث يضم الاختبار الاسئلة التالية:

  • سؤال اختر الاجابة الصحيحة في الاقتصاد وبعض النظريات في الاحصاء.
  • يضم الاختبار عدد من المسائل المتنوعة علي نظريات وقوانين الاحصاء التي درسها الطلاب.
  • يشمل الاختبار بعض النقاط لتعريف العديد من المصطلحات ونظريات الاقتصاد والاحصاء المختلفة.
  • يضم الاختبار سؤال ضع علامة صح أو خطاء أمام العبارات التالية.
  • يحتوي الاختبار علي سؤال مقارنة بين نظريات الاحصاء المختلفة وشرح كيفية الاستخدام.

اهمية نماذج وزارة التربية والتعليم الاسترشادية

وضعت وزارة التربية والتعليم الكثير من النماذج الاسترشادية والتي تهدف لتدريب الطالب علي الاختبار النهائي حيث إن هذه النماذج لها اهمية كبري وهي:

  • مساعدة الطالب في التدرب علي الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة.
  • توضيح للطالب الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة وكيفية حل الاسئلة.
  • تدريب الطالب علي حل عدد كبير من الاختبارات قبل موعد الاختبار النهائي.
  • تضم هذه الاختبارات عدد من الاسئلة الصعبة في كافة المواد والتي تهدف في تحسين قدرة الطالب في حل الاسئلة.
  • توفر الوزارة لطالب نموذج الاجابة لهذه الامتحانات والتي تساعد الطالب في عملية التقيم للحل من المنزل وبدون الحاجة للذهاب للمعلم.

تحميل نموذج امتحان الاقتصاد والاحصاء

وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من النماذج التدريبية في مادة الاقتصاد والاحصاء علي موقعها علي الشبكة العنكبوتية حيث تكون هذه النماذج في صيغة مستند pdf ويستطيع الطالب القيام بتحميل تلك النماذج عن طريق التالي:

  • تحميل نموذج امتحان الاقتصاد والاحصاء الليث للصف الثالث الثانوي من هنا”.
  • تحميل النموذج الثاني لمادة الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة “من هنا.

وكما إن هناك منصة إلكترونية يطلق عليها بوابة التعليم الرقمي تحتوي علي الكثير من النماذج واختبارات السنوات الماضية للثانوية العامة واجابات هذه النماذج ويستطيع الطالب الذهاب لها مباشرة عن طريق الرابط “من هنا