نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية، الكمبيالة هي وعد للعميل بالدفع في وقت محدد في المستقبل، كما يمكن صرفها مقدمًا من خلال عملية الخصم للبنوك التجارية، وتمثل أيضًا وثيقة تقر بمبلغ من المال مقابل البضائع المستلمة، ويتم استخدامها بكثرة من قبل التجار، كما تمثل قروض قصيرة الأجل التي تمنحها البنوك، وللحصول على كمبيالة عليك إعداد نموذج، ومن هذا السياق نتعرف في هذه المقالة على نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية.

كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية

تعتبر الكمبيالة من الوثائق المهمة التي تتضمن العديد من البيانات حول صاحبها والشخص المدين، ويجب أن تكتب الكمبيالة بلغة واضحة وتكون سريعة ومفهومة وواضحة، ومن صفاتها أيضًا ما يلي:

  • سريعة ومفهومة وواضحة، بالإضافة إلى ضمان حقوق الطرفين ويحتوي على بيانات معينة مثل رقم السند والمبلغ والمكان وتاريخ الاستحقاق.
  • يتم أيضًا وضع المبلغ المراد سحبه والقيمة التي توصل إليها الطرف الآخر في منتصف الفاتورة.
  • في نهاية السند الاذني يوجد اسم وعنوان المدين واسم وعنوان الضامن الأول واسم وعنوان الضامن الثاني وفي النهاية يوجد توقيع الضامن وتوقيع المدين.

شاهد أيضا: نموذج كمبيالة جاهز للطباعة

نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية

تمثل الكمبيالة وثيقة تقر بمبلغ من المقابل مقابل البضائع المستلمة، وهي شائعة بشكل كبير بين التجار وأصحاب المصانع التجارية، ولابد من تجهيز كمبيالة بأسلوب جيد، ومن هذا السياق نعرض فيما يلي نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية:

 

شاهد أيضا: نموذج سند لأمر جاهز للطباعه وشروط الكمبيالة في النظام السعودي

نموذج كمبيالة تقسيط مصرية 

تختلف البيانات التي تتضمنها الكمبيالة تقسيط عن باقي أنواع الكمبيالات في مصر، وهي تحتوي على معلومات خاصة بالدائن والمدين، وفي السطور التالية سنطرح أفضل نموذج كمبيالة تقسيط مصرية:

كمبيالة

مبلغ قيمته/ ـــــــــــــــ ريال سعودي.

بموجب المعلومات الواردة في هذه الكمبيالة وتحريرًا في تاريخ/ ـــــــــــــــــــــــــــ

أقر أنا الموقع أدناه ـــــــــــــــــــــــــ المقيم في مدينة ــــــــــ بحي ــــــــــــــــــــــــ وأحمل رقم هوية ــــــــــــــــــــــــ الدفع لأمر السيد / ــــــــــــــ( المستفيد) ـــــــــــــ من ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ المبلغ الموضح أعلاه وقدره: ــــــــــــــــــــــــــــ، حيث قد وصلتني منه هذه القيمة منه عدًا ونقدًا.

اسم وتوقيع المدين ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج كمبيالة جاهز في مصر

إجراءات الكمبيالة كوسيلة لإثبات حق الدائن عندما يبدأ في تضمين مبلغ من المال، يساعد الدائن على أن يكون مستحقًا لقيمة الدين في تاريخ الاستحقاق المشار إليه في سند الصرف.

  • هذا النموذج هو نموذج الكمبيالة الموحد المستخدم في مصر، وهو متوفر باللغة العربية في برنامج Word، ويمكن تنزيله وتحريره (تغييرات جزئية في المستند الأول وقابلة للتغيير في النسخة الكاملة)، الفترة النموذجية هي صفحة واحدة وصفحة واحدة.

كيفية كتابة صيغة كمبيالة

يجب كتابة الكمبيالة بشكل صحيح من خلال تتضمنين كافة البيانات الخاصة بالدائن والمدين، وهناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابتها، ومن هذا السياق نقدم في التالي طريقة كتابة صيغة الكمبيالة:

  • اكتب عنوان المستند في البداية، والذي يسمى كمبيالة ، ويجب أن يكون خطه واضحًا، وإذا كان العنوان مكتوبًا مسبقًا باللغة الإنجليزية، فيجب كتابة العنوان باللغة الإنجليزية.
  • من الضروري أيضًا تحديد تاريخ إنشاء الكمبيالة، والمبلغ المنصوص عليه، ومكان الكمبيالة وتاريخ الاستحقاق، ويفضل الإشارة إلى اسم المسحوب عليه وعنوانه ومكانه يقيم وهويته.
  • ثم إدخال الصيغة فيها، وكذلك تعهد المدين والمسحوب عليه بدفع المبلغ المذكور في الكمبيالة إلى المستفيد ، ويجب توضيح بعض بيانات المسحوب عليه وهو الاسم، والعنوان والجنسية ورقم الهوية وتوقيع المسحوب عليه والمسحوب عليه.

أهمية نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية

يعتمد الشركات والتجار والمصانع في مصر على الكمبيالة بشكل كبير، حيث لها أهمية كبيرة في حفظ المعلومات الخاصة بتسليم البضائع وحقوق جميع الأطراف، ومن هذا المنطلق نقدم أهمية نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية:

  • يحصل المواطن على المال الذي يريده في موعد محدد وعلى شكل أقساط متفق عليها.
  • كما أنه يسهل السداد ويسهل على البنك الدفع على عدة أقساط في حدود دخله، ويمكنه الدفع من خلالها.
  • وهي تسمح للمواطن بإحضار أشياء معينة لا يستطيع إحضارها بسهولة، بسبب عدم قدرته على ذلك، سواء كانت أموالاً أو سيارات أو عقارات.

متى تسقط الكمبيالة مصرية

للكمبيالة شروط يجب تنفيذها، وفي حال لم يتم تنفيذها قد يتعرض الأشخاص للمساءلة القانونية، و يمكن التنازل عنها أيضًا في بعض الأمور، ومن هذا المنطلق نتعرف في السطور التالية على متى تسقط الكمبيالة مصرية:

  • عندما يحين تاريخ الاستحقاق ولا يدفع أحد الأطراف أو لا يقدمه حامل السند فورًا بعد انتهاء الموعد النهائي، فقد يتم التخلي عنه.
  • وبالمثل، في حالة عدم تحديد موقع أو عدم تدوين الاسم الكامل للطرف الثاني، فإن هذا يعتبر نقص في بياناتهم.
  • تسقط أيضًا، عند تقديم الكمبيالة وهي حاملة شرط رجوعه بدون مصاريف.
  • كما يتم إسقاطها إذا وافق المدين على عدم أخذ الكمبيالة لأن الدائن مفلس أو محجوز أو غير قادر على السداد.

شاهد أيضا: نموذج خطاب اشعار عذر غياب عن محاضرة 2024 وطريقة كتابته

قدمنا نموذج كمبيالة جاهز للطباعة word مصرية، وتمثل الكمبيالة وثيقة تقر بمبلغ من المال مقابل البضائع المستلمة، وهي بمثابة وعد العميل بالدفع في وقت ما يتم تحديده بين الطرفين ويكتب ضمن بيانات الكمبيالة.