هل العاده السریه تؤثر على الطول، يمارس نسبة كبيرة من الشباب والفتيات العادة السرية، وتدور في أذهانهم تساؤلات كثيرة مثل هل يؤثر فعل ذلك على طول ونمو الجسم وغيرها من الأسئلة الشائعة لديهم، بصورة عامة فإن ممارسة العادة السرية تسب أضرار كبيرة ويجب الابتعاد عن ممارستها حتى لا يقع الشخص في أضرار وخيمة، وتؤثر العادة السرية بصورة مباشرة أو غير مباشرة على طبيعة الجسم، وفي هذا المقال نتحدث عن هل العاده السریه تؤثر على الطول.

ما المقصود بالعادة السرية

العادة السرية أو ما يطلق عليها الاستمناء وهي عملية استثارة جنسية عند الثدييات وتتم بالعادة للوصول إلى النشوة الجنسية وهي ليست حلاً بدلاً العملية الجنسية، ومن خلالها يتم تحريك وحك الشفرات والبظر من الخارج أو إدخال أجسام داخل المهبل وهذا في حالة الإناث، وحك القضيب بالنسبة للذكور وتستخدم اليد في العادة السرية، ويصل الحال إلى استخدام أدوات أخرى.

شاهد أيضا: متى تكون العادة حلال للعزباء

فوائد العادة السرية

أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن العادة السرية وعلى رغم نبذ المجتمع لها ووجود الضرر الذي يقع على الشخص من وراء ممارسة العادة السرية إلا أنها قد تفيد في بعض من الحالات ونوضح فيما يلي فوائد العادة السرية:

  • محاربة السرطان: في دراسة وجد أن الرجال الذين يمارسون العادة السرية لأكثر من خمس مرات أسبوعياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.
  • زيادة صلابة القضيب: خاصة عند التقدم في العمر، إلا أن الرجال الذين يمارسوا تلك العادة يحافظون على صلابة القضيب لفترة أطول.
  • تعزيز صحة الجهاز المناعي: من خلال إفراز هرمونات معينة عند الوصول لهزة الجماع والتي تقوم بتعزيز صحة وعمل الجهاز المناعي.
  • تحسين الصحة النفسية: سواء كان الأمر يتعلق بالذكور أم الإناث فإن الوصول إلى هزة الجماع وإفراز الهرمونات من شانها أن تزيد من مستوى السعادة وتعزيز الصحة النفسية.

شاهد أيضا: تجربتي بعد ترك العادة

أضرار العادة السرية

على الرغم من وصول الشخص من خلال العادة السرية إلى النشوة وتلبية احتياجاته الغريزية الفطرية، إلا أنها تحتوي على الأضرار والتي دعمتها الدراسات والأبحاث الطبية وفيما يلي نوضح أضرار العادة السرية:

  • الإصابة بالأمراض: خاصة عند تلامس الأعضاء الجنسية بالمؤثرات الخارجية وذلك لأن الأمراض الجنسية تنتقل من خلال الأدوات الملوثة.
  • الإصابة بالجروح والألم: وذلك عند الاستمناء بأداة حادة أو استخدام شيء صلب من شانه أن يؤدي إلى الضرر.
  • زيادة خطر كسر القضيب: وهذا أمر نادر الحدوث ولكن في حال القبض على القضيب بعنف من شخص آخر قد يؤدي إلى الكسر.
  • ظهور تقرحات على الأعضاء التناسلية.
  • تورم في القضيب ويطلق عليه وذمة وتنتج عن تزايد السوائل في الأنسجة ولا يختفي هذا الورم إلا في غضون يوم أو اثنين.

شاهد أيضا: هل يمكن الشفاء من مرض الذئبة الحمراء

هل تؤثر العاده السريه على الحيوانات المنوية

لا تؤثر العادة السرية على قدرة الرجل من إنتاج الحيوانات المنوية، والرجل ينتج بشكل مستمر هذه الحيوانات المنوية دون أن يستنفذ، ولكن بعد القذف للمرة الأولى قد يحتاج بعض الوقت حتى يستعد نشاطه ليتمكن من إنتاج الحيوانات المنوية، ولا يعني ذلك أنه يعاني من أي مشكلة في الحيوانات المنوية.

شاهد أيضا: كيف تعرف البنت انها مفتوحه

هل العاده السریه تؤثر على الطول

لا يوجد دراسات من شأنها ان تثبت بوجود علاقة ما بين العادة السرية والطول أي هرمونات الجسم بما في ذلك هرمون النمو عند الشخص وهو المسؤول عن التحكم في طول الإنسان، لكن يتأثر هرمون التستوستيرون وهو هرمون المسؤول عن البلوغ بممارسة العادة السرية بكثرة، حيث تحتاج عملية الاستمناء إلى الكثير من الطاقة والمغذيات وتحرمه من العديد من العناصر الغذائية لذا من الأفضل الامتناع عن ممارسة العادة السرية.

هل العادة السرية سبب ظهور حب الشباب

ربطت الكثير من الدراسات من وجود علاقة قوية ما بين حب الشباب والعادة السرية، خاصة أنه من أسباب العادة السرية هو تعرض الشخص للحالة النفسية، لذا فإن ممارسة العادة السرية يشعر الشخص من بعدها بالذنب الكبير الذي فعله خاصة أن لا يجوز ذلك في الشريعة الإسلامية لذا يتعرض إلى حالة نفسية سيئة الامر الذي ينتج عنه حب الشباب في حالة كانت بشرته دهنية ولديها قبول لظهور حب الشباب والبثور ولذا من الأفضل اجتناب العادة السرية لأنها تؤثر على الشخص بجميع الحالات سواء كانت اجتماعية أو نفسية.

هناك الكثير من الأدوات التي تمكنك من قياس فرق الطول، أو قياس الطول بين شخصين

هل يجوز ممارسة العادة السرية

لم يرد نص صريح في القرآن الكريم للعادة السرية وحكمها، أما في السنة النبوية فقد ذكرت عدة أحاديث أنها لا تصح، واختلف الفقهاء حول الحكم الشرعي في ذلك منهم من رأى أنها محرمة تحريماً مطلقاً، ومنهم من رأى بكراهية فعل ذلك، وقد وجد آخرين انها مباحة لكن بوجود عدة ضوابط وشروط يلتزم بها المسلم.

  • يرى ابن باز بتحريم الاستمناء، إذ يقول: لا شك أن الاستمناء باليد، من المحرمات؛ لأن الاستمناء يخالف قول الله: ﴿وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ، وهذا ابتغاء أمر آخر غير الاستمتاع بالزوجة والسرية، فيكون عادياً ظالماً.

كيفية التخلص من العادة السرية

حرم الكثير من العلماء ممارسة العادة السرية وذلك للضرر الواقع على الإنسان من وراء فعل ذلك، والشريعة الإسلامية تحرم كل ما يقع على الإنسان من ضرر ويجب التخلص من ممارسة العادة السرية لحماية الجسم من الأمراض وفيما يلي نصائح من شأنها أن تساعد الإنسان للتخلص من ممارسة العادة السرية:

  • الزواج والابتعاد عن العلاقات المحرمة المشبوهة.
  • الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يثير الإنسان وشهوته مثل الأفلام الإباحية والصورة والمجلات الخليعة.
  • الابتعاد عن رفقاء السوء واختيار أصدقاء لهم سيرة حسنة.
  • قراءة الأذكار اليومية قبل النوم حصناً من الوقوع بفعل العادة السرية.
  • ممارسة الرياضة بصورة منتظمة والحفاظ على أداء الفرائض بوقتها والمداومة على ذكر الله.

هل العاده السریه تؤثر على الطول، وضحنا في هذا المقال العديد من التفاصيل التي تتعلق بالعادة السرية وتأثيرها على الجسم، كما تطرقنا إلى ذكر فوائدها وأضرار ممارستها، والحكم الشرعي في فعل ذلك.