تُعتبر إجازة يوم التأسيس 1446 جزءًا مهمًا في التقويم السعودي، حيث يهتم كثيرون بمعرفة ما إذا كانت تشمل القطاع العسكري وأيضًا عدد أيام الإجازة. للإلمام بالتفاصيل الدقيقة بشأن الجهات المعطلة خلال هذه الإجازة، التي يُحتفى بها عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة، يسر موقع أطروحة أن يقدم معلومات شاملة حول هذا اليوم وتوضيح الجهات المستفيدة من الإجازة في المملكة.

يوم التأسيس السعودي 1446

يُحتفل بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام، والذي يُوافق 12 شعبان 1446 هـ. وقد جاء هذا الاحتفال بموجب القرار الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في 27 يناير 2025، والذي ينص على اعتبار 22 فبراير يومًا لتأسيس المملكة. يعود تاريخ التأسيس إلى 30 جمادى الأولى عام 1139 هـ، عندما أُسست المملكة لأول مرة على يد الإمام محمد بن سعود.

إجازة يوم التأسيس السعودي مكتب العمل

هل تشمل إجازة يوم التأسيس القطاع العسكري 1446؟

تعتبر إجازة يوم التأسيس سارية على جميع القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة، ولكنها تتضمن إجازات خاصة للقطاع العسكري تختلف عن إجازة يوم التأسيس. ومن المقرر أن تمتد إجازة هذه المناسبة الوطنية لمدة 4 أيام، بدءًا من 21 فبراير (12 شعبان) وحتى 23 فبراير. ستعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر للعمال في المؤسسات، ومن المتوقع تنظيم العديد من الفعاليات للاحتفال بذكرى هذا اليوم العظيم.

هل تشمل إجازة يوم التأسيس القطاع الخاص 1446؟

طبقًا للمرسوم الملكي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير، والذي يحدد موعد الاحتفال بيوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام، فإن الإجازة تشمل جميع القطاعات بالمملكة، بما في ذلك القطاع الخاص والعسكري. وتمتد الإجازة الرسمية لمدة ثلاثة أيام لكافة الموظفين والعاملين في جميع هذه القطاعات.

تعميم إعجازة يوم التأسيس

كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس 1446؟

عدد أيام إجازة يوم التأسيس لعام 1446 سيكون 3 أيام، حيث تبدأ العطلة بتاريخ 21 فبراير (12 شعبان) وتنتهي في 23 فبراير. خلال هذه الإجازة، سيتم تنظيم فعاليات متعددة في أنحاء المملكة تقديرًا لجهود الأبطال الذين ساهموا في تنمية وتطور المملكة. من أبرز هذه الفعاليات رفع العلم الوطني وإطلاق الألعاب النارية خصوصًا في العاصمة الرياض.

متى إجازة يوم التأسيس بالهجري

موعد إجازة التأسيس السعودي 2025 – 1446

موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية سيكون في 22 فبراير، الذي يوافق 12 شعبان 1446 هـ. ستمتد الإجازة لثلاثة أيام، وبالتزامن مع هذا الاحتفال الوطني العظيم، ستنظم المملكة فعاليات ومهرجانات متنوعة، مع إطلاق الألعاب النارية في المدن مثل الرياض وجدة، بالإضافة إلى تقديم الموسيقى الوطنية وعرض تاريخ المملكة من خلال أفلام وثائقية.

موعد إجازة يوم التأسيس

نص قرار إجازة يوم التأسيس السعودي

أعلنت وكالة الأنباء في المملكة معلومات حول إجازة يوم التأسيس، حيث تبدأ العطلة من يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير (12 شعبان) وتستمر حتى 23 فبراير (السبت). إنها مناسبة وطنية يحتفل بها الشعب والحكومة تقديرًا للإنجازات التي حققها أبطال المملكة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود حتى الوقت الحالي.

توزيعات يوم التأسيس للأطفال

كم باقي على إجازة يوم التأسيس؟

يهتم سكان المملكة بقدوم المناسبات الوطنية، ولا سيما يوم التأسيس الذي يتطلب تعليق عمل المؤسسات العامة والخاصة، وتحضير فعاليات متنوعة. لمعرفة الوقت المتبقي على إجازة يوم التأسيس، يمكنك متابعة العداد التالي:

[wpdevart_countdown text_for_day=”الأيام” text_for_hour=”الساعات” text_for_minut=”الدقائق” text_for_second=”الثواني” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”22-02-2024 00:59″ start_time=”1695489940″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

تعميم إجازة يوم التأسيس

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعميمًا بشأن إجازة يوم التأسيس، وهو الجهة المسؤولة عن إصدار التعاميم المتعلقة بالعطل. يتضمن التعميم تحديد موعد الإجازة الذي يصادف يوم الأربعاء 22 فبراير (12 شعبان 1446 هـ) والتي ستستمر حتى يوم السبت 23 فبراير، مع التأكيد على كون هذه الإجازة مدفوعة الأجر.

متى يوم التأسيس السعودي 1446؟

يُحتفل بيوم التأسيس لعام 1446 – 2025 في يوم الخميس 22 فبراير 2025، وهو يوافق 12 شعبان 1446 هـ. في هذا اليوم، يُعبر الشعب السعودي عن اعتزازه بالذكرى العظيمة لتوحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

بهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حول إجازة يوم التأسيس وما إذا كانت تشمل القطاع العسكري وعدد أيام الإجازة، مع تسليط الضوء على نص القرار ومعرفة الوقت المتبقي لوصول هذا اليوم المنتظر.