هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، مما لا شك فيه على أن الجاكيتات المنفوخة هي عبارة عن الحل الأمثل والأنسب، وهناك الكثير من التصاميم العصرية الجميلة، ويجدر بالإشارة على أنه يمكن تنسيقها بعدة أساليب تلائم مناسباتك المختلفة، علاوة على ذلك فإنه تعمل على منح الدفئ اللازم وفي بعض الأحيان قد يكون خامتها تحميك من البلل عند هطول الأمطار مثل قماش وتر بروف، والتي تعتبر من الأنواع التي حصلت على نسبة مبيعات كبيرة في الآونة الأخيرة في مختلف البلاد المتوفرة بها، ومن خلال مقالنا سنتعرف على إجابة سؤال هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع.

وقبل أن نبدأ حديثنا حول هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، فجدير بالإشارة على أن قماش الوتر بروف يحتوي من البوليستر المطلي بـ PVC (بولي كلوريد الفينيل)، حيث أنه نسيج بوليستر مقاوم للماء بنسبة 100٪ مع طلاء بولي فينيل كلوريد على الظهر، والجدير بالذكر على أنه يتميز بنسيجة الصلب قليلاً من الخارج، وله ملمس نهائي ناعم من الداخل حتى يشعرك بالراحة، وفيما يلي سنضع لكم بعض معلومات حوله:

  • مما لا شك فيه على أن يوجد منه نوع Terylene هوعبارة عن نسيج بوليستر منسوج بكثافة يستخدم في صناعة الأشرعة والمظلات والمظلات وما إلى ذلك بسبب جودته المقاومة للماء.
  • ويجدر بالإشارة على أن القماش الزيتي هو في الأساس قطعة قماش من الكتان مغطى بزيت بذر الكتان المغلي لجعله مقاومًا للماء تمامًا.
  • كما أنه في العصر الحديث، يتم صنعه باستخدام مادة قطنية بالإضافة إلى طبقة فينيل شفافة فوقها، كما ويتميز بأنه متين ويسهل تنظيفه، لذلك يدخل في صناعة مفارش المائدة والحقائب وإكسسوارات المطبخ.
  • علاوة على ذلك فإن الصوف الطبيعي مقاوم للماء، على الرغم من أنه قد لا يكون مقاومًا للماء تمامًا، كما أن الصوف المغلي مقاوم للغاية للماء لأن عملية الغليان تجعل القماش أكثر سمكًا وكثافة.

شاهد أيضا: كيف اعرف مقاس الشماغ المناسب لي وأفضل أنواع الشماغ

سعر متر قماش وتر بروف

وفي سياق الحديث حول هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، بالتالي فإن أسعار متر قماش الوتر بروف تختلف من نوع لآخر، والجدير بالذكر على أن ذلك يعتمد على جودته ومدى مقاومته للماء، حيث أن منها الأًصلي والذي يرتفع سعره مقارنة مع القماش التقليدي والمتوفر بالسوق بكميات كبيرة، لكن مشكلته أنه يتمزق بسرعة. ويجدر بالإشارة على أنه يتم تحديد السعر بناء على جودة الخامة والشركة المصنعة له والتي تحمل علامة تجارية.

علاوة على ذلك فإن هناك الكثير من الأماكن التي تقوم ببيع هذا النوع من القماش وذلك خلال المحلات التجارية التي التي تبيع مثل تلك الأقمشة وهو متوفرة بكثرة.

شاهد أيضا: قصة التاجر الأمين والرجل الغشاش.. قصص أطفال

قماش ضد الماء للكنب

وبعدما وضعنا لكم هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، فهناك الكثير من الأنواع المختلفة من القماش التي تعتبر ضد الماء للكنب، وذلك الأمر كونه يحظى باهتمام الكثير من النساء والأشخاص في منزله، وذلك كون الكنب يحتاج لتنظيف دائماً:

هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع

  • يجدر بالإشارة على أن قماش PUL (البولي يوريثين) يعتبر من أفضل الأقمشة المستخدمة في صناعة المفروشات والأثاث، فهو نسيج بوليستر مع دعم بلاستيكي مغطى بطبقة رقيقة مقاومة للماء.
  • والجدير بالذكر على أنها تتميز هذا النوع من الأقمشة بأنها مقاومة للماء تمامًا، ومتينة للغاية، كما أنه يمكن استخدامها في صناعة الملابس التي يمكنك ارتدائها بسهولة بجوار الجلد، لأن جانب القماش ناعم ومرن ومريح.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن إضافته إلى ذلك بأن البوليستر PUL أرق وأنعم من PUL القطن، كما أنه يمكنك غسله عدة مرات دون حدوث أي تلف لأنسجته.

نوع قماش ضد السوائل

مما لا شك فيه على أن الأقمشة المصنوعة من القطن ومادة البوبلين يعتبر كبديل جيد لمادة PUL، حيث أنه عطى القماش طبقة رقيقة مقاومة للماء، والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه يتم استخدام هذا النسيج في صناعة الملابس الواقية من الطقس مثل معاطف المطر، ووسائد هوائية، وملابس التزلج، والسترات الواقية، والقبعات؛ حيث يحافظ هذا القماش على مرتديه جافًا ومريحًا في ظل الظروف الجوية القاسية.
  • والجدير بالذكر على أن هناك الكثير من الأقمشة المصنوعة من مادة  TPU (البولي يوريثين بالحرارة)، وهي تعد أيضًا بديل أفضل لنسيج PUL ويستخدم بالتبادل معه في صنع منتجات مقاومة للماء مثل حفاضات القماش.
  • علاوة على ذلك فإن أٌقمشة TPU تتميز بأنها أكثر نعومة ومرونة وأكثر صداقة للبيئة من PUL، ولكنها أقل متانة منه.

شاهد أيضا: تفسير حلم رؤية القماش في المنام للعزباء لابن سيرين

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول بعض أنواع الأقمشة التي جاءت ضد الماء، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلال تعرفنا على إجابة سؤال هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع.