هل كاظم الساهر شيعي، من الأسئلة الشائعة والمتداولة في البحث عبر منصات البحث الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد استطاع القيصر حصد أعلى نسبة من المتابعين والمشجعين والمستمعين له بلا منافس من مختلف الأطر العربي؛ لما تمتع به منى حنجرة ذهبية تمكنت من سلب ألباب كل من سمع له، الأمر الذي دفع جموع المتابعين بالبحث عن السيرة الذاتية الخاصة به بشكل مستمر، وعليه فيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض أهم المعلومات التي توصلنا للرد على الباحثين عن إجابة سؤال هل كاظم الساهر شيعي.

كاظم الساهر ويكيبيديا

لقد ضجّت الساحة الفنية العربية بأعداد من الفنانين من مختلف الجنسيات والأطر العربية، من بين أشهر هؤلاء الفنانين لمع نجم الفنان العراقي القيصر كاظم الساهر، ومن أهم المعلومات الواردة في السيرة الذاتية الخاصة به ما يلي:

  • كاظم الساهر (مواليد 12 سبتمبر 1957) مغني وملحن عراقي.
  •  يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، ولكنه من مواليد دولة العراق وبالتحديد الموصل.
  • من المعروف أن جميع أغانيه حتى الآن قد قام بتأليفها بنفسه، باستثناء بعض الأغاني التي يستخدم فيها ملحنين آخرين.
  •  له ألقاب عديدة من أهمها “سفير الأغنية العراقية” و”قيصر الأغنية العربية” الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.
  • ولد كاظم في الموصل عام 1957، ونشأ في منزل بسيط للغاية في عائلة مكونة من 7 أشقاء (علي، حسن، حسين، عباس، محمد، إبراهيم وسالم) وشقيقتان (أميرة وفاطمة).
  • بدأ مشواره الفني عام 1981 عندما غنى أغنية بعنوان (ورد العشق) من لحن وكلمات الشاعر يوسف مقصود.
  • الجدير بالذكر أنه كانت أولى نجاحاته الفنية عام 1989, في أغنية ” عبرت الشط ” .
  • له ولدان، وسام مواليد 1981، وعمر 1987، وحفيدتان سناء من مواليد 2011، وآية من مواليد 2014 من إبنه وسام.
  • وتجدر الإشارة هنا بالقول أن كاظم الساهر تزوج من ابنة عمه عروبة الساهر في سن التاسعة عشر من عمره، وقد وافتها المنية منذ فترة ليست بالبعيدة، واستمر الزواج حتى الانفصال في عام 1996.

شاهد أيضاً: سبب وفاة طليقة كاظم الساهر

هل كاظم الساهر شيعي

استكمالاً لعرض المعلومات الواردة في السيرة الذاتية الخاصة بالفنان العراقي كاظم الساهر، فمن الجدير بالذكر أن الكثير من متابعي الفنان من مختلف دول العالم وبالتحديد في الوطن العربي يتابعون البحث عنه بشكل مستمر، ومن الأسئلة المطروحة هل كاظم الساهر سني أم شيعي، وعليه:

  • صرّح الفنان في أحد اللقاءات الصحفية بقوله: أبي سني، أمي شيعية من النجف الأشرف.
  • والدي قام بتسمية أخي الأكبر علي، ثم حسن وحسين، وأنا كاظم، اليوم يحاولون زرع الفتنة لتدمير جمال العراق وروح العراق الجميلة والإبداعية.

شاهد أيضاً: وفاة كاظم الساهر حقيقة أم إشاعة

كاظم الساهر وزوجته وأولاده

متابعةً للحديث عن زوجة كاظم الساهر الأولى وأولاده الذين يتردد البحث عنهم بشكل كبير جداً عبر منصات البحث الإلكتروني، بالإضافة إلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فمن الجدير بالذكر أن القيصر نال شهرةً واسعة في مختلف الأمصار العربية، من هنا إليكم بعض المعلومات المتعلقة بكاظم الساهر وزوجته وأولاده:

  • كانت زوجة كاظم الساهر السابقة هي ابنة عمه عروبة الساهر، وهي الوحيدة التي تزوجها كاظم الساهر لأنها كانت زواجه الأول في أواخر السبعينيات، لكنها لم تدم طويلاً، وانفصلا عام 1996.
  • أنجب كاظم الساهر وزوجته عروبة السابقة ولدان وسام 1981 وعمر 1987.
  • تحدث كاظم الساهر عن أسباب طلاقه من زوجته الأولى ووالدة أطفاله وسام وعمر خلال استضافته في برنامج “المتاهة” الذي بث على شاشات mbc وعرضته الإعلامية وفاء الكيلاني، وقال الساهر إنه كان عمره 19 عاما، كان سنه المبكر من الأسباب الرئيسية لطلاقه لأنه لم يكن ناضجًا بما فيه الكفاية، مع عدم استقراره الاجتماعي، كان همه الوحيد في ذلك الوقت هو الشهرة وكسب المال وشراء منزل لعائلته حتى يكونوا قريبين منه.
  • بعد أن كبر وسام وعمر وتزوجا، ظهرت زوجة كاظم الساهر الأولى معه في عدة صور من حفل زفاف ابنهما وسام وعمر، في العديد من الصور واللقطات التذكارية، بدورهم تداولها المتابعون ونالت رواجاً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

من هي زوجة كاظم الساهر الثانية ويكيبيديا

سارة المقني، الزوجة الثانية لكاظم الساهر، هي بالأساس فنانة ومغنية عربية غير معروفة في مختلف دول العالم العربي، لكنها بلا شك معروفة بحلاوتها وصوتها العذب الجميل الأمر الذي جعل كل من سمعها في المرة الأولى يرغب بسماعها في المرات المقبلة، الجدير بالذكر أنها التقت بالفنان العراقي كاظم الساهر عام 2017 م وأعلنت خطوبتها عام 2018، بعد بضعة أشهر من علاقة حب قوية عقب لقائهما ببعضهما لأول مرة في أحد حفلاته في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد بضعة أشهر أعلنا رسميًا زواجهما.

شاهد أيضاً: من هي زوجة كاظم الساهر الثانية وكم عمرها وديانتها وجنسيتها

هل كاظم الساهر شيعي، في ختام مقالنا الذي جاء للحديث بشكل مخصص عن المعتقد الديني الذي يعتنقه سفير الأغنية العراقية الفنان كاظم الساهر، فضلاً عن الحديث عن زوجته وأولاده، وحياته الشخصية، التي كانت مطلب وبحث عدد لا بأس به من جمهور الفنان.