أعلنت وزارة التعليم السعودي منذ فترة قليلة بأن غدًا الأحد هو بداية تطبيق الدوام الشتوي بالمدراس وسيتم تعديل المواعيد تبقًا لفارق بين فصلي الصيف والشتاء مع مراعاة درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء، والدوام الشتوي متمثل في تأجيل الموعد لمدة ساعة فقط ويتم تطبيقه بجميع المدارس بالمملكة العربية.

بداية تطبيق الدوام الشتوي بالمدارس في السعودية

قد قررت وزارة التعليم السعوديك تطبيق الدوام الشتوي بداية من 12 ديسمبر الموافق يوم الأحد في جميع المدارس الحكومية والأهلية، وقد حرص المدير العام بالوزارة التعليمية علي ضرورة تنفيذ القرار في جميع المدارس الموجودة بالمملكة السعودية.

يتم تطبيق الدوام الشتوي بدايًة من يوم الغد الموافق الاحد بجميع المدارس والهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، ويتمثل التعديل الجديد بالموعد في تأخيره لمدة 60 دقيقة وتم الإعلان الرسمي بأن يوم الاحد هو بداية تطبيق الدوام الشتوي تبقًا للمواعيد الجديدة ويتم من خلال تنظيم اليوم الدراسي حتي يتوافق مع فصل الشتاء.

فيبدأ الذهاب للمدارس عند الساعة 7:15 صباحًا وبداية الحصة الاولي من اليوم المدرسي تبدأ في الساعة 7:30 صباحًا، ويعد تعديل المواعيد نتيجة اختلاف الليل بين فصل الصيف والشتاء والهدف من تطبيق الدوام الشتوي بالمواعيد المعدلة حصول الطلاب على جميع الحصص الدراسية والمناهج كاملة.

شاهد ايضا: موعد الدوام الرسمي للمدارس في السعودية 2024 / 1445

التقويم الشتوي في مدارس الخرج والرياض وعسير والقصيم

أعلنت إدارة العليم بمدارس الخرج والرياض أنه بداية تطبيق التقويم الشتوي غدًا الأحد الموافق 12 من شهر ديسمبر لعام 2024، على أن يتم اتباع نفس المواعيد في جميع المدارس الحكومية وغيرها.

بينما مدرسة عسير والقصيم قد طبقت الدوام الشتوي بالفعل منذ يوم 5 ديسمبر الماضي وذلك بالحضور إلى المدارسة في الساعة السابعة والربع صباحًا وبداية الحصص الدراسية في تمام الساعة السابعة ونصف صباحًا.

الإلتزام بالإجراءات الاحترازية في المدارس

على الرغم من وجود متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، إلا أن المنظومة التعليمية تتعامل مع الوضع الحالي بشكل احترافي، وذلك من خلال إلزام جميع العاملين والمواطنين بإتباع الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية حفاظًا على الصحة العامة ولمنع انتشار الفيروس وتقليل عدد المصابين.

وقد أكدت الوزارة على عدم تأجيل الدراسة حيث اتخذت جميع الإجراءات الوقائيك اللازمة من أجل جميع الطلاب، فقد عملت على تطهير وتعقيم المدارس والفصول وأكدت على ضرورة ارتداء الكمامة ووجود تباعد اجتماعي ولذلك فان الدراسة حضوريا لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسط.

أوضحنا في النهاية قرار وزارة التعليم السعودي بتطبيق الدوام الشتوي بعد التعديلات الجديدة والتي أعلنت جميع المدارس عن تطبيقها بداية من يوم الغد، حيث تراعي الوزارة في التعديل الجديد الفرق بين فصل الصيف والشتاء، حيث أن الليل في الشتاء أطول من الصيف.