كيف تكون أول حركة للجنين هناك العديد من الأمور التي يجب علي الأم ان تتنبه لها وللتأكد من سلامة الجنين، حتى يتم اكتشاف أي مضاعفات قد يتم حدوثها ومن هذه الأمور هي حركة الجنين وفي الشهر الثاني من الحمل في الأسبوع الثامن.

كيف تكون أول حركة للجنين

تبدأ أول حركة للجنين ولكن الأم لم تشعر بهذه الحركة ويتم الكشف عن طريق حركة الجنين عبر جهاز تصوير الموجات الفوق ضوئية وتبدأ ظهور حركات الجنين التي لا تحتاج إلي الكشف في الأسبوع ال١٨ وهو الشهر ال٥ من الحمل.

أسباب تودي إلي عدم الإحساس بحركة الجنين:

  • عدم حساب فترة الحمل جيدة.
  • الانتفاخ الشديد في الأمعاء.
  • الإمساك الشديد.
  • هناك أمراض تصيب الجنين وتودي إلي إضعاف الجهاز الحركي للجنين.
  • قله السائل الامينوني.

متى تكون  أول حركة للجنين

وفي نهاية الشهر الثامن وبداية الشهر التاسع يجب علي الأم متابعة عدد حركات الجنين ويكون هذا العدد هو ١٠ حركات في اليوم الواحد لأن قله حركات الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل يدل علي قله ونقص في وظائف المشيمة ويتم فحص قلب الجنين للتأكد من وصول الدم بشكل طبيعي ومستمر للجنين.

وحركة الجنين هي ارتطام أطراف الجنين بجدار البطن الامامي وعند التقدم في مدة الحمل تشتد هذه الارتطامات وتصبح اقوي وأكثر، حركات الجنين قد تختلف من إمرأة إلي إمرأة اخري ولذلك لا يمكن الحكم علي سلامة وضع الجنين عن طريق حركاته و يمكن الحكم علي سلامة وضع الجنين عن طريق عدد حركاته في اليوم الواحد لأن الإحساس بحركة الجنين تكون ظاهرة بصورة واضحة ويتم إختلاف حركات الجنين خلال اليوم الواحد فحركة الجنين تزيد بعد الأكل وتناول المشروبات مثل القهوة والشاي وحركة الجنين تنقص عند ذهاب المرأة الحامل إلي النوم، ويجب علي المرأة الحامل معرفة أوقات وفترات راحة الجنين وتكون الفترات قصيرة.

واخيرا فى نهاية هذا الموضوع تحدثنا معكم بإيجاز عن بدء حركة الجنين، ومتى تبدأ حركات الجنين داخل الرحم، وذكرنا أهم الأسباب التى تقلل من حركة الجنين داخل الرحم، ومتى تقلق الأم على حركة الجنين، تابعونا وسوف تجدون كل ما هو جديد حول الموضوع وغيرة من الموضوعات التى تهم القراء.