أستعلم عن شهادات البنك الأهلي المصري حيث تختلف أسعار الفائدة لشهادات البنك الأهلي اليوم 2024 حسب كل شهادة, يتوفر خلال البنك الأهلي العديد من الشهادات المتنوعة من الشهادات ذات العائد الثابت أو المتغير أو شهادات الاستثمار ، ويختلف كل شهادة عن الشهادة الآخري ، كما تختلف أسعار الفائدة أيضًا حسب دورية تبادل العائد والحد الأدنى لسعر الشراء ، والشهادات البنكية أعلى قائمة. الأهلي هو الأكثر مبيعًا في الطبقة الوسطي بحوالي 1.5 تريليون جنيه ، مما يجعله يتربع على القمة دون منافسة من أى بنك أخر.

https://www.youtube.com/watch?v=wMeTIdxcGVc

كيف تعمل شهادة الادخار

شهادة الادخار بسيطة وتضع الأموال على عدد محدد من الأشهر أو السنوات التي لا يمكنك فيها عادةً سحبها دون عقوبة سحب مبكرة ويكسب المال فائدة حتى ينضج القرص المضغوط ، وفي ذلك الوقت يمكنك سحب رأس المال الخاص بك بالإضافة إلى الفائدة بدون عقوبة.

أسعار الفائدة في شهادات ادخار البنك الأهلي

حيث أسعار شهادات البنك الأهلي ثابتة ولم تتغير كثيرا عن العام الماضي لان سياسة البنك النقدية ثابتة ومستقرة عن اى بنك أخر حيث يتم تحديد أسعار الفوائد عن طريق السياسة النقدية وتبلغ نسبة الفائدة.

الشهادة البلاتينية 3 سنوات :11٪ وهي عائد ثابت لنهاية الفترة بعائد شهري ، ويبدأ شراء الشهادة البلاتينية من ألف جنيه بدون حد أقصى.
شهادة سنوات: سعر الفائدة لهذه الشهادة 10.25٪ ، ويتم دفع العائد شهريًا على مدى الفترة ، ويبدأ شرائها من ألف جنيه بدون حد أقصى.
الشهادة البلاتينية متغيرة العائد: معدل الفائدة على هذه الشهادة 8.5٪ ، تدفع كل ثلاثة أشهر.

نسبة الفائدة في شهادات استثمار البنك الأهلي

  • شهادة استثمار الـ 10 سنوات: تتخطي نسبة الفائدة فيها 9.25% سنويًا يتم صرفها في نهاية المدة، ويبدأ سعرها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار السنة: تتخطي نسبة الفائدة فيها 6% ويتم صرف العائد كل شهر، ويبدأ شرائها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار عامين: تبلغ نسبة الفائدة فيها 6.5% ويتم صرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار 20 سنة: وهذه الشهادة لا تقدم عائد وتتناسب مع العملاء الذين يرغبون إيداع أموالهم دون عائد، ويبدأ شرائها من 500 جنيه.