السميري وش يرجع، لقد تميزت دول منطقة شبه الجزيرة العربية لا سيما المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربي بسيادة نظام القبائل العربية التي تفرعت بدورها إلى العديد من الفروع والبطون والفخوذ التي توزعت واستوطنت بلاد مختلفة في الخليج والوطن العربي، ولقد كان للمملكة السعودية نصيب الأسد من توزيع القبائل نظراً لمساحتها الجغرافية الكبيرة بالإضافة إلى توفر كافة مقومات الحياة الكريمة فيها، من هذا المنطلق نستعرض في السطور القادمة من هذا المقال الحديث بالتفصيل حول السميري وش يرجع.

السميري وش يرجع

بالاستناد لما ورد في كتب ومصادر علم الأنساب والمؤرخين الذين تناولوا تاريخ القبائل العربية بالبحث والدراسة وللتعرف على عائلة السميري وش يرجع، فعائلة المسيري تعتبر جزء من قبيلة العتيبي في المملكة العربية السعودية، إلى جانب ذلك تتميز هذه العائلة بالتأثير الكبير والقوة والنفوذ في المنطقة، وتشتهر بسمعتها الطيبة فيما يتعلق بالكرم والجود ومكارم الأخلاق، أضف إلى ما تقدم:

السميري وش يرجع

  • عائلة المسيري لها تاريخ عريق وتأثير إيجابي واضح على مجتمع المملكة العربية السعودية، سواء في العصور القديمة أو في الزمان الحالي.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن تتبع أصول عائلة السميري إلى قبيلة العتيبة أيضًا، هذه القبيلة معروفة بوجود العديد من العائلات الشهيرة، بما في ذلك عائلة السميري التي تحظى بشهرة واسعة داخل المملكة العربية السعودية.
  • تعتبر قبيلة العتيبة عدنانية ولها سمعة كبيرة في شبه الجزيرة العربية.
  • ويمكن تتبع نسب قبيلة العتيبة إلى النبي إبراهيم عليه السلام، وقد امتد تأثيرهم إلى العديد من الدول.
  • إنها قبيلة عربية عدنانية مشهورة في المنطقة ونسبها يعود إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهم جميعًا من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

شاهد أيضاً: الفيفي وش يرجع 

شجرة قبيلة السمرة

فيما يتعلق بالحديث عن شجرة قبيلة السمرة فقد تفرعت قبيلة العتيبة إلى عدة فروع منها قبيلة السمرة وقبيلة السميري، وعليه تعتبر قبيلة السميري واحدة من أشهر وأكثر القبائل تأثير داخل شبه الجزيرة العربية، وبالأخص داخل المملكة العربية السعودية، أضف إلى ذلك:

  • تميزت هذه القبيلة عبر السنوات بالحفاظ على تراثها العريق وسمعتها العظيمة، بالإضافة إلى الالتزام بالعادات والتقاليد الكريمة.
  • في الحين ذاته إن لقبيلة السميري إسهامات كبيرة في خدمة الوطن، حيث أنجبت العديد من الشخصيات المرموقة في مجالات الأدب والفن والعلوم.
  • توزع أبناؤها على مختلف مناطق العالم العربي بدءًا من المملكة العربية السعودية وصولاً إلى دول مثل اليمن والأردن والإمارات وفلسطين، مما يجعلها جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي للعرب.

شاهد أيضاً: اللحيدان وش يرجع 

أصل آل السميري 

أصل آل السميري يمتد إلى خولان بنى بهلول وهي واحدة من أقدم وأكثر العائلات اليمنية شهرة، من ناحية أخرى تتواجد هذه العائلة في عدة مناطق داخل اليمن بما في ذلك بنى مطر، وفي مناطق أخرى مثل حجة وذمار والحدأ وبنى قوس وعمران والجوف ومديرية السبرة وعزله مطاية، فهم يعتبرون أحد أشهر القبائل الموجودة داخل اليمن ولديهم تواجد قوي في العديد من البلدان العربية المختلفة، مثل الأردن وفلسطين وتونس والمملكة العربية السعودية والكويت.

شاهد أيضاً: العجيرب وش يرجع 

عائلة السميري من أي قبيلة

عائلة السميري من أي قبيلة هذا سؤال يطرحه العديد من الراغبين بالتعرف على أصول هذه العائلة العريقة والعظيمة، حيث تنسب إلى إحدى القبائل العدنانية القديمة، وتعتبر قبائل عدنان من الأصول المتجذرة والقديمة للعديد من العائلات في مناطق متعددة داخل المملكة العربية السعودية، فضلاً عن انتشارهم في بعض الدول العربية المجاورة مثل اليمن والكويت والأردن وغيرها.

شاهد أيضاً: العلوي وش يرجع 

عائلة السميري من وين

في سياق متصل للحديث عن عائلة السميري من وين فتجدر الإشارة بالقول أن عائلة السميري تعد واحدة من أقدم العائلات العربية، حيث استقرت في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية منذ العصور ما قبل الإسلام، كما عرفت هذه العائلة بمكانتها وسلطتها الكبيرة بين القبائل في تلك الفترة، أضف إلى ذلك:

  • مع مرور الزمن تشتت أفراد هذه القبيلة كما حدث مع القبائل العريقة الأخرى.
  • في الحين ذاته أفراد هذه القبيلة نجحوا في اكتساب تأثير كبير في اليمن والكويت والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دول أخرى.
  • وقد أصبح العديد من أبنائها المتميزين مشهورين في مجموعة متنوعة من المجالات الهامة مثل الطب والهندسة والسياسة والعلوم والدين والفن.
  • ونتيجة لذلك تظل عائلة السميري واحدة من أهم وأمهر العائلات في الوطن العربي بأسره.

شاهد أيضاً: العيسى وش يرجع 

في ختام مقالنا تعرفنا على باقة من المعلومات المتعلقة بالحديث عن عائلة السميري وش يرجع، حيث تعتبر هذه العائلة واحدة من أشهر وأكبر العوائل في المملكة العربية السعودية وقد توزع أبنائها أيضاً في مناطق متفرقة من دول الوطن والخليج العربي وأسهموا إسهاماً بارزاً بالعمل على رفعة وتطوير البلاد.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجعالرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجعالظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجعالرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجعالسلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجعالسهلي وش يرجع
العجمي وش يرجعالفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجعالثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالسحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجعالعازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعونالحازمي وش يرجع