البشره طبقة رقيقه وحساسه جداً ومن الضروري والمهم في حياة كل انسان الاعتناء بالبشره والحفاظ عليها وعلى صحتها ونضارتها وجمالها و لمعرفة كيفية تنظيف البشرة بأكثر من طريقة تنظيف البشرة من الأمور التي تهم الكثير من السيدات لأنها من أهم مصادر الجمال  لذلك يجب تنظيف بشرة الوجه خاصاً سواء من الدهون التي تسبب الازعاج أو تنظيفها من الحبوب عن طريق إزالتها  لذلك تلجأ الكثير من السيدات الي تنظيف بشرة الوجه عن طريق الذهاب الى صالونات التجميل ولكن هذا الأمر يتكلف مبالغ مالية عالية.

قد يهمك:- خطوات العناية بالبشرة ليلا

كيفية تنظيف البشرة بأكثر من طريقة

لذلك تفضل معظم السيدات الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل وبتكلفة مادية قليله، ويجب إزالة الشوائب من بشرة الوجه يومياً وتنظيفها ولكن ينصح بعدم استخدام الصابون لما يحتويه من مواد تعمل على تجفيف البشرة وينصح باستعمال غسول مخصص لبشرة الوجه.

 عناصر طبيعية لتنظيف بشرة الوجه

الليمون :

يعتبر الليمون من أقوى العناصر الطبيعية لتبيض البشرة وتفتيح المناطق الغامقة الموجودة في الجسم  ومن الطرق التي يستخدم بها الليمون لتفتيح البشرة إضافة ربع كوب من عصير الليمون   إلى  ملعقتين من العسل  ويتم خلطهم جيدا ووضعهم على البشرة  لمدة 20 دقيقة ثم تنظيفه بالماء الفاتر.

من الوصفات أيضا التي يدخل فيها الليمون لتفتيح البشرة هو خليط الليمون مع السكر وذلك بوضع ملعقتين من عصير الليمون مع معلقتين من السكر يتم تنظيف بشرة الوجه ثم يوضع عليها هذا الخليط لمدة 12دقيقة ثم يتم تنظيفه بالماء فهذه الوصفة تعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة.

قد يهمك:-استخدام النشا في فرد الشعر

بيكربونات الصودا :

يمكن استخدامها لتفتيح وتنظيف البشرة حيث أنها تعمل على إزالة البقع والحبوب  كما أنها مكون طبيعي لعلاج الالتهابات وتعمل على إزالة الجلد الميت من بشرة الوجه ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة منها:-  إضافة بيكربونات الصودا مع عصير الليمون أو الماء وذلك عن طريق خلط كميات متساوية منهم معا وتكوين خليط يوضع على بشرة الوجه لتقشير وإزالة الجلد الميت ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ  وللحصول على نتيجة مرضية تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

خليط من بيكربونات الصودا والعسل :

يتم خلط مكونات متساوية من بيكربونات الصودا والعسل فيتكون خليط  يوضع على بشرة الوجه لمدة دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وبعد ذلك يغسل بالماء البارد لغلق المسام المفتوح ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

مجموعة من النصائح لتطهير بشرة الوجه

الليل هو من انسب الأوقات لتطهير البشرة حيث ينصح الكثير من دكاترة الأمراض الجلدية بوضع الكريمات التي تعمل على تطهير بشرة الوجه او الوصفات الطبيعية ليلا فهذا يساعدنا في الحصول على بشرة صحية ولامعة ويجب قبل استخدام الكريمات معرفة نوع البشرة  لمعرفة الكريم أو المنظف الذي يناسب البشرة وذلك لتفادي الآثار السيئة التي قد تنتج من استخدام كريم غير مناسب لنوع البشرة وعند عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل جيد سوف ينتج عنه وجود الأوساخ والشوائب  التي تعمل على انسداد المسام وبالتالي تتسبب في حدوث الضرر للبشرة.

مجموعة من النصائح لتلطيف وترطيب البشرة

  • بعد تطهير البشرة باستخدام الكريمات أو الوصفات الطبيعية بجب تلطيفها لإزالة الشوائب والاوساخ من البشرة ويستخدم في منتجات التلطيف مجموعة من العناصر الطبيعية مثل الليمون أو الخيار.
  • بعد عملية تطهير والكيف البشرة تأتي دور عملية الترطيب وهو من أهم الأمور للمحافظة على بشرة الوجه  لأنها تساهم في تجديد خلايا الجلد وهناك كريمات تستخدم لترطيب البشرة ولكن لا يفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على منتجات كيميائية ، وذلك لتجنب حدوث تهيج الجلد أو ظهور حبوب في البشرة أو حدوث بعض اضطرابات البشرة .

قد يهمك:- كيف تعالج مشاكل الشعر باستخدام الحلبة