استخدام كريم حماية ضد الشمس كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس تعرضنا لفترة طويلة للشمس يؤدى الى اضرار كثيرة وخطيرة ، وذلك لان تلك الاشعة تحتوى على مادة فوق البنفسجية، والتي تسبب امراض خطيرة عندما نتعرض لها بشكل مستمر.

حيث تؤدى الى اضرار، نحن في غنى عنها، ويكن ان تؤدى الى استمرار البشرة وظهور التجاعيد بشكل اسرع وفى سن اصغر، والحروق، لذلك يجب علينا ان نحمى بشرتنا من اخطار التعرض للشمس، فكيف يمكننا ان نحمى انفسنا من تلك الاشعة ؟؟

قد يهمك:-كريم بلانكا لتفتيح لون البشرة -Blanka

استخدام كريم حماية ضد الشمس

من طرق الحماية من الشمس ان نستخدم كريم واق من اشعة الشمس المختلفة التي تناسب مع بشرتنا ، لان كل بشرة لديها معايير وتركيبات مختلفة،  فمثلا البشرة الدهنية فإنها اكثر انواع البشرة اضرارا من الشمس وذلك بسبب حساسيتها وتركيبتها المختلفة .

فليس كل بشرة مثل الثانية، فيجب ان نختار النوع الذى يتناسب مع بشرتنا، فيجب اختيار كريما يحتوى على مادة الزنك التي تساعد البشرة بشكل فعال، في الحماية من الاشعة الفوق بنفسجية ،وايضا من طرق الحماية من الشمس هو استخدام المظللة فأنها تحجب الشمس عن بشرتنا، وتحمى البشرة من التعرض للشمس.

ارتداء قبعة ونظارات

يوجد طرق كثيرة للحماية من اشعة الشمس تحت البنفسجية، وتختلف كل طريقة عن الاخرى،فمثلا يمكن ان نجلس او نمشى في مكان ليس فيه شمس او يكون الماكن مظلل، او ارتداء قبعه فوق الراس لكى تحمى الراس والبشرة معا من اضرار اشعة الشمس الفوق بنفسجية.

ويمكن ان نحافظ على بشرة اطفالنا عن طريق ارتداء الاطفال قبعة فوق الراس، ومن المعرف ان الاطفال بشرتهم اكثر حساسية ، واكثر عرضة لأخطار كثيرة وخطيرة، بالإضافة الى ارتداء النظارات فأنها تحمى ايضا من اشعة الشمس الفوق بنفسجية.

قد يهمك:-وصفات إزالة لون مفاصل الاصابع الداكن

ارتداء الملابس الطويلة

ينصح الكثير من الاطباء بارتداء الملابس الطويلة للحماية من اشعة الشمس الضارة، وتلك الملابس يجب ان تكون لديها اكمام طويلة لكى تحمى يدينا من اشعة الشمس، لان الاكمام القصيرة لا تحمى من اشعة الشمس لان يدنا تكون متعرض لأشعة الشمس، وخاصة عندما نخرج من المنزل صباحا.

وايضا ينصح الاطباء بارتداء الالوان الغامقة ،لأنها تحمى الجلد والبشرة من اشعة الشمس وهذا ما اثبتته الدراسات العلمية عن اتداء الملابس الغامقة او الداكنة للوقاية من اشعة الشمس.

غسل الملابس

يستحسن غسل الملابس جيدا وبشكل مستمرا والمنظفات التي يوجد في تركيباتها مواد طارد للأشعة الشمس الفوق بنفسجية، التي تسبب الكثير من الاخطار للبشرة والجلد، والتي تكون ايضا من تركيباتها او تحتوى على مواد تساعد فى منع الاشعة الضارة الى التغلغل او الدخول الى البشرة او الجسم.

تناول أطعمة تحمي البشرة من أشعة الشمس

توجد الكثير من الاكلات او الطعمة المختلفة التي تساعد بشكل مباشر وفعال في الحفاظ على البشرة وحمايتها من اخطار اشعة الشمس الفوق بنفسجية، التي تحتوى على الكثير من الامراض الخطيرة مثل: التهاب البشرة، ظهور حب الشباب، ظهور التجاعيد، وايضا تسبب احيانا حروقا في الوجه.

من تلك الاطعمة التي تحمى البشرة من اشعة الشمس

  • الطماطم
  • البطاطس
  • السبانخ والبرتقال والاسماك والجزر
  • التوت والرمان والعنب
  • البطيخ والكسرات والبذور والشاي الاخطر
  • القرنبيط

ويوجد الكثير من الاطعمة المختلفة التي تساعد على حماية البشرة، بشكل فعال من اشعة الشمس الضارة لانها تحتوى على مادة البوليفينول وايضا بيتا كاورتين، ومواد كثيرة ومختلفة تحمى من اشعة الشمس الضارة، وتقلقل من الحد من اخطار تلك الاشعة الفوق بنفسجية.

قد يهمك:- علاج مشاكل البشرة بالليزر