افضل  دعاء الرزق بمولود جديد 1445، إن دعاء الرزق بمولود جديد هو من الأدعية التي يسأل فيها المؤمنون الله عز وجل أن يرزقهم بمولود سليم وصالح، وأن يجعله من الذرية الصالحة التي تنعم برضا الله والنجاح في الدنيا والآخرة، يعتبر هذا الدعاء من أجمل الأدعية التي تلهم الأمل والثقة بالله، وتجعل الإنسان يشعر بأن الله سيمنحه ما يتمناه إذا كانت نيته خالصة وصادقة، وفي هذا المقال من خلال الرجوع لما ورد في متن كتب السنة النبوية سنتعرف على افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1445.

دعاء الرزق بمولود جديد

دعاء الرزق بمولود ، لا شك أن الأطفال نعمة كبيرة من عند الله وبعد الزواج يأمل العروسين في إنجاب الذرية الصالحة من البنين والبنات ، والرزق بالليثاد نعمة من الله والله وحده هو الذي يرزق بالبنين أو البنات أو بنين وبنات وبعض الأشخاتص لا يرزقهم الله بالذرية فالله يجعل من يشاء عقيم ،والله جعل باب الدعاء مفتوح ليل نهار و يستجيب الله الدعاء فمن يريد الذكور يدعو الله ومن يريد الإناث يدعو الله ، وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الدعية لإنجاب الذرية الصالحة من البنين والبنات وذلك على موقع الليث دعاء الرزق بمولود.

دعاء التوفيق

افضل دعاء الرزق بمولود

 دعاء سيدنا زكريا عليه وعلى نبينا صلوات الله وسلامه، ( قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ) [آل عمران:38] وفي سورة الأنبياء: ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) [النساء:89] ومنها: دعاء إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم: ( رب هب لي من الصالحين ) [الصافات:100] ومن الأدعية النافعة على كل حال ولكل مطلب: 1-دعاء يونس عليه السلام، قال صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ” رواه الترمذي و النسائي و الحاكم وقال صحيح الإسناد. 2-كثرة الاستغفار: قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12] وقال صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال: صحيح الإسناد.

دعاء الاستخارة

دعاء الرزق بمولود

دعاء للمريض

دعاء الرزق بمولود

قد يطوق الشخص إلى إنجاب ولد ليشد من أزره ويحمل إسمه من بعده فلا بأس من ذلك فقد دعا زكريا عليه السلام ربه أن يرزقه بالولد ورزقه الله بالولد وأسماه يحيى والله عز وجل هو الذي أسماه ولم يكن هذا الإسم قد سُميى به أي شخص من قبل وقد استغرب سيدنا زكريا من الإنجاب بعد هذا العمر على الرغم من دعائه والحاجة وقد رزقه الله بعد أن اشتعل رأسه بالشيب أي الشعر الأبيض كمتا قال زكريا كيف هذا يا رب وإمرأتي عاقر وكان رد الله أن الله على كل شئ قدير  فسبحان الله يقول للشئ كن فيكون ومن دعاء الرزق بمولود.

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين. ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء. ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما. اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين “ يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح. اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت. اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير. سبحانك لا إله الا انت اني كنت من الظالمين. سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر. يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية صالحة طيبة تقر بها العيون. وذا النون اذ ذهبا مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين وقل استغفرو ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا.

دعاء المطر

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء الرزق بمولود انثى

ربما القليل الذي يدعو بإنجاب البنات ولكن البنت هي نور في البيت مثل اللؤلؤ والمرجان وقد ذكر رسول الله أن من عال جاريتين كانتا  عتقً من النار لمن قام برعايتهما وأدخله الجنة وجاء رجل وقال وواحدة يارسول الله قال الرسول وواحدة أي من أنجب بنت وقام بتربيتها حتى زوجها لرجل صالح أدخلت والديها الجنة.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم . اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك . اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

كثرة الاستغفار: قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12] شاهد أيضا: وقال صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال: صحيح الإسناد.

قد يهمك أيضاً: دعاء تفريج الهم و الضيق قصير مستجاب 1445

دعاء الرزق بالذرية الصالحة تويتر

اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز و باسمك الأحد الصمد و باسمك العظيم الوتر وباسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان وأسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك و بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شئ أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي ووفقني لما تحبه وترضاه وأسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي و نور بصرى و جلاء حزنى و ذهاب همى وأسألك اللهم أن توفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير للهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين . اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه . اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا بره

اللهم ارزقني الذرية الصالحة من البنين والبنات وبارك لي فيهم جميعاً.

اللهم ارزقني الأبناء الصالحة والتي تسبب لي دخول الجنة بأذن الله.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

أدعية قد تهمك