في هذا الموقع ؛ يمكن أن تجد كل ما تبحث عنه وتتمنى أن تجده بكل سهوله ، و لمعرفة تكاليف الدراسه في الجامعات الخاصه بالأردن إليكم هذه المقاله : تكاليف الدراسة فى الجامعات الخاصة بالأردن هناك العديد من طلاب العرب الذين يرغبون في استكمال دراستهم في جامعات الأردن، و ذلك لأن الدراسة الأردنية تتميز بقوة شهادتها و خصائص الكوادر التعليمية، و يجب العلم أن معظم أطباء الجامعات الأردنية في الأصل من خريجي الجامعات الأمريكية و الكندية.

تقوم الجامعات الأردنية بتطبيق نظام الساعات الأكاديمية و ذلك على درجة البكالوريوس، و على جميع مستويات الماجيستير و الدكتوراه، و يوجد في الأردن العديد من الجامعات التي تأخذ مركز أفضل الجامعات عالمياً و منها جامعة العلوم و التكنولوجيا.

تكاليف الدراسة فى الجامعات الخاصة بالأردن 2024

عندما نقوم بمقارنة تكاليف الدراسه في الأردن بالبلاد الأخرى نجد أن تكاليف الدراسه في الأدرن منخفضة للغايه، علاوةً على ذلك فإن جودة التعليم في جامعات الأردن مرتفعة.

كما أن تكلفة التعليم في الأردن تتراوح ما بين 4500 إلى 8000دينار أردني، أما بالنسبة للدراسة الأدبية تكون التكلفة أعلى قليلاً.

تكاليف السكن والمعيشة في الأردن

  • تعتبر الأردن واحدة من الدول ذات تكاليف لمعيشة المتوسطة، كما أن الجامعات توفر لطلابها سكن بتكاليف متوسطة.
  • يستطيع الطلاب أن يقيموا في شقق حيث يمكن للطالب أن يحتاج حوالي 600 دولار شهرياً للمعيشة.
  • يعتبر الدينار الأردني هو العملة الرسمية للتعامل داخل الأردن، كما يتوفر داخل الأردن شبكة مواصلات جيدة تربط كل المدن الأردنية مع بعضها البعض، ويمكن للطالب اختيار وسيلة المواصلات المناسبة له والتي تتناسب مع قدرته المالية.
  • يمكن للطلاب أن يستخدموا نوع سيارات الأجرة ذات اللون الأصفر، أو سيارات الأجرة ذات اللون الأبيض و لكنها تكون كبيرة في الحجم و تتسع لسبع أو ثمانية أفراد و تكلفتها أعلى من النوع السابق.
  • كما يمكن أيضًا للطلاب أن يستخدموا الحافلات او المعروفة باسم الأتوبيسات و التي تكون ذات تكلفة منخفضة و تربط مدن الأردن ببعضها البعض.
  • اللغة الرسمية في الأردن هي اللغة العربية.

و هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عزيزي القارئ ، نرجو أن نكون قد عرضنا كافة جوانب الموضوع التي تخص الدراسه في الأردن و تكلفتها، و تكلفة المعيشة و السكن بها أيضًا.