تسجيل الدخول في موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت هي احد اهتمامات الكثير من المواطنين أو المقيمين في دولة الكويت من اجل القيام بعملية التسجيل في موقع الهيئة العامة للاحتياجات الخاصة حيث إن ذلك الموقع يقدم لاصحاب الهمم أو اصحاب القدرات الخاصة عدد كبير من الخدمات الرقمية والتي تساعدهم علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي جداً, حيث ان رابط موقع الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة الكويت الجديد الذي اتاحته الهيئة للتعريف بخدماتها التي قامت بتوفيرها لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل رقمي من خلال بوابتها الالكترونية ، وسنوف نقوم فيما يلي بتقديم رابط موقع الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة الكويت الجديد وبعض الخدمات الالكتىونية التي توفرها الهيئة من خلاله.

بورصة الدواجن

 موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة

تسجيل الدخول في موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم إصدار المؤسسة المسؤولة عن رعاية الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الكويت عام 2010 كما أنها قامت بإصدار موقع الكتروني مخصص وهو موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات وذلك من أجل تسهيل الإجراءات بشكل كبير ومن اجل منح جميع الحقوق الخاصة بذوي الاحتياجات كما أنه تبعا للقانون الذي تم إصداره في عام 2010 أصبحت الهيئة مستقلة، وتقوم بجميع الواجبات المسؤله عنها تجاه أصحاب الاعاقات، وتعمل بشكل كبير على خدمة هذه الفئة من مواطنين دولة الكويت، وذلك من أجل السعي في المساواة بين ذوي الاعاقات وبين جميع المواطنين بشكل كامل تسجيل الدخول في موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يهمك:- رابط ديوان الخدمة المدنية الكويت وطريقة معرفة الراتب الشهري

خطوات تسجيل الدخول في الهيئة العامة لذوي الاحتياجات

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند الرغبة في تسجيل الدخول وهي:

  • زيارة الموقع الخاص بالهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ملء جميع البيانات المتاحة امامك إذا كان لديك حساب بالفعل، اما في حالة عدم امتلاك حساب يمكن إنشاء حساب جديد.
  • بعد ادخال جميع البيانات مثل الاسم وكلمة المرور وكذلك رمز التحقق يتم تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • اختيار الخدمة التي ترغب بها.

منصة الاختبارات المركزية

الدور الذي تقدمه الهيئة الخاصة برعاية المعاقين

قامت الهيئة بممارسة الدور الذي يتوجب عليها والتي ينطبق على القانون الذي تم إصداره من قبل الدولة والذي ينص على حماية حقوق المعاقين وكذلك رعايتهم، كما أن هذه القانون يعتمد بشكل أساسي على المفهوم الحقيقي للاعاقة والذي ينتمي إلى منظمة الصحة العالمية، كما أن هذا القانون يتيح لجميع الأشخاص ذوي الاعاقة بطاقة يتم من خلالها الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة للمعاقين.

قد يهمك:- طريقة حجز موعد جمعية المهندسين الكويتية 2024

الموقع الخاص بالهيئة العامة لذوي الاعاقة

قامت الهيئة بإصدار العديد من الخدمات والمزايا التي ينفرد بها الأشخاص في هذه الفئة، حيث قامت بتأسيس العديد من المكاتب التي تتيح لهم فرص القراءة والترجمة وكذلك تأسيس مؤسسات مختلفة فقط لخدمة المعاقين.

الخدمات التي يحصل عليها ذوي الاعاقة

يحصل ذوي الاعاقة على العديد من الخدمات التي أصدرتها الحكومة فقط إليهم مثل الخدمات التعليمية المختلفة ومنها الملف التأهيلي وافتتاح الملف التأهيلي وغير ذلك وكذلك الخدمات الطبية والتي تتيح العديد من المميزات التي يحصل عليها فقط ذوي الاعاقة.

عدل القانون الجديد للمعاقين بالكويت لعام 2024م، وذلك عقب موافقة مجلس الأمة الكويتي بجلسته في شهر سبتمبر لعام 2024م، وضمت هذه التعديلات مواد عديدة، وسنوضح فيما يلي بعضًا من هذه المواد.

قانون المعاقين الكويت

نشر قانون المعاقين بالكويت يوم 28 من شهر فبراير 2010م، ويضم هذا القانون حوالي 72 مادة، حيث تنظم هذه المواد كل الحقوق الواجب تقديمها إلى المعاقين، وهم الإناث والذكور الذين يشتكون من علل جزئية بشكل دائم أو كلية ينتج عنهم قصور بالقدرات الحسية أو العقلية أو البدنية بطريقة تمنع العمل أو تأمين الاحتياجات الأساسية للحياة.

تعديلات المادة 2

توضح هذه المادة بأن الإحكام الخاصة بالقانون تسير على أصاحب الإعاقة سواء كويتيين وغير كويتيين، وذلك بحدود الرعاية التعليمية والصحية بالإضافة الى الحقوق الإدارية بهذا القانون.

تعديلات المادة 7

توضح هذه المادة عقب التعديل أن حكومة الكويت تهتم بإتاحة الخدمات التأهيلية والارشادية والوقائية بجميع المنشآت والمراكز الصحية بالبلاد مع الاهتمام بالاحتياجات الخاصة للأفراد أصحاب الإعاقات، وتحاول الحكومة منع أسباب الإعاقة خلال الحمل وقبله وعقب عملية الولادة، وتوفر العلاج في حالة الضرورة لأصحاب الإعاقة بالخارج.

تعديلات المادة 9

شهدت آخر مدة من المادة رقم 9 تعديلات كثيرة وتوفر الجهات الحكومية المتخصصة الدورات التدريبية والمختصين لكل المعلمين والمعلمات بالمدارس الحكومية، وذلك لاكتشاف الطلاب ذوي صعوبات التعلم وبطيئ التعلم وطريقة التعامل معهم طبقًا لاحتياجات كل فرد، وتتكفل هيئة شؤون المعاقين باختبارات تقييم ذوي صعوبات التعلم وبطيئ التعلم.

وبينت تعديلات هذه المادة بأن الجهات الحكومية المعنية تهتم بإتاحة المراكز المختصة بالاختبارات من وقت العمل بالقانون، بجانب تجهيز مراكز مختصة للاهتمام بهذه الفئة.

تسجيل الدخول في موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة

تسجيل الدخول في موقع الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة

تعديلات المادة رقم 10

وتنص هذه المادة عقب التعديل على اتخاذ حكومة الكويت كل الترتيبات التنظيمية والإدارية المطلوبة لكي يتم دمج الأفراد أصحاب الإعاقة بمناهج تعليمية تعمل على تأهيلهم للاختلاط بالمجتمع والعمل به، بالإضافة إلى توفير الحكومة للدعم الذي يلزم للاهتمام بالأفراد الموهوبين من أصحاب الإعاقة.

تقاعد المعاق نفسه

تنص المادة رقم 41 من القانون الخاص بحقوق أصحاب الإعاقة بدولة الكويت على استحقاق المعاق لراتبه التقاعدي عقب مضي حوالي 15 سنة على الخدمة للذكور أو حوالي 10 سنين للفتيات بدون وجود عمر محدد للتقاعد، كما بينت هذه المادة أن هذا الراتب يتساوى مع قيمة المعاش الشهري بشرط ألا يتخطى مبلغ 2750 دينار كويتي.

يود العديد من مواطني دولة الكويت أن يتعرفوا على القانون الجديد للمعاقين 2024، وذلك حتي يمكنهم نيل كل حقوقهم طبقًا لمواد القانون، وبالرغم من عدم صدور قوانين جديدة عام 2024م إلا أنه أجريت تعديلات من قبل مجلس الأمة على قانون المعاقين الصادر بعام 2010م.

قد يهمك:-خطوات تفعيل الإنترنت زين الكويت 2024

الأكثر بحثاً في الكويت

مخالفات المرور
دعاء الاستخارة
موقف البطاقة المدنية
دفع مخالفات الاقامة
دعاء للمريض بالشفاء
رسوم البطاقة المدنية
تجديد رخصة القيادة
خدمة عملاء اراميكس
تجديد الاقامة في الكويت
معرفة رقم أوريدو الكويت